العدد 4147 - الإثنين 13 يناير 2014م الموافق 12 ربيع الاول 1435هـ

الرئيس الاسرائيلي : هناك فرصة حقيقية سانحة الآن للتوصل الى اتفاق سلام مع الفلسطينيين

صرح الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز بان هناك فرصة حقيقية سانحة الآن للتوصل الى اتفاق سلام مع الفلسطينيين واجزاء من العالم العربي اذ ان الجانبين يدركان انه لا يوجد خيار افضل للسلام.

وجاء ذلك في كلمة القاها بيريز اليوم الثلثاء (14 يناير / كانون الثاني 2014) خلال الجلسة الخاصة التي عقدها الكنيست (البرلمان ) الاسرائيلي بمناسبة مرور 65 عاما على تأسيسه ، حسبما ذكرت الاذاعة الاسرائيلية .

واشاد بيريز بالجهود التي يبذلها وزير الخارجية الامريكي جون كيري سعيا لتحقيق السلام وأكد الاهمية الاستراتيجية للعلاقات بين اسرائيل والولايات المتحدة.

ودعا العالم العربي الى محاربة الارهاب كونه احد الاسباب الرئيسية لمعاناة الشعوب العربية.

وقال إن إيران تشكل مركزا للارهاب الدولي وتهدد السلام العالمي ويتعين عليها ان تنفذ تصريحات زعيمها الروحي آية الله خامنئي بشأن حظر استخدام الاسلحة النووية من الناحية الدينية.

يشار إلى أن اسرائيل تشعر بقلق شديد ازاء حيازة ايران اسلحة نووية وذلك على ضوء تصريحات المسؤولين الايرانيين بضرورة محو الدولة العبرية من الخريطة وهددت بالعمل بشتى الطرق لمنع الجمهورية الاسلامية الايرانية من امتلاك اسلحة نووية.من جانبها نفت ايران سعيها لحيازة اسلحة نووية وهددت برد ساحق على اي هجوم اسرائيلي على اراضيها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً