العدد 4147 - الإثنين 13 يناير 2014م الموافق 12 ربيع الاول 1435هـ

تأهل نادال إلى الدور الثاني بأستراليا المفتوحة بعد انسحاب توميتش

فاز الأسباني رافاييل نادال بمباراته الافتتاحية ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس اليوم الثلثاء (14 يناير / كانون الثاني 2014)عندما انسحب منافسه الأسترالي برنارد توميتش من مباراتهما بالدور الأول لإصابته في ساقه عقب فوز نادال بالمجموعة الأولى 6/4 .

وحقق نادال الفوز في 41 دقيقة في أول ظهور له في ملبورن بعد غيابه عن منافسات البطولة في 2013 بسبب مشاكل في الركبة.ولم يواجه نادال /27 عاما/ أي مشاكل في مباراة اليوم حيث بدأ حملته لإحراز لقب أستراليا المفتوحة للمرة الثانية حتى يكون فاز بكل من بطولات الجراند سلام الأربع بالتنس مرتين على الأقل.

وبدا توميتش /21 عاما/ وصيف بطولة سيدني غير مستريح منذ بداية المباراة حيث ظهر عليه التألم خلال إرساله الأول.

وبعدها تلقى توميتش العلاج خارج الملعب ووضع رباطا طبيا على ساقه.ولكن بعد خسارته المجموعة الأولى ، قرر اللاعب الأسترالي الانسحاب مع وجود شكوك حول مشاركته في بطولة كأس ديفيز بعد ثلاثة أسابيع.

وقال نادال :"أشعر بالأسف الشديد تجاهه وآمل أن يتحسن .. أعرف صعوبة أن تكون في هذا الموقف".ويشارك نادال حاليا للمرة التاسعة في ملبورن بارك حيث رفع رصيده من الانتصارات بالبطولة إلى 36 فوزا مقابل سبع هزائم بعدما أحرز لقب البطولة عام 2009 بالتغلب على السويسري روجيه فيدرر في النهائي.

وقال نادال :"رأيت منذ البداية أنه يعاني من مشاكل في ساقه ، ولكن إرساله كان مذهلا في بعض الأشواط. حاولت انتظار لحظتي المناسبة".

ويسعى المصنف الأول عالميا لإحراز لقب الجراند سلام الـ14 بمشواره الرياضي.

ويلتقي نادال في الدور التالي مع الأسترالي الصاعد تاناسي كوكياناكيس الذي تغلب على الهولندي إيجور سيسلينج 7/6 (7/4) وصفر/ 6 و7/6 (7/3) و6/2 في الدور الأول.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً