العدد 4147 - الإثنين 13 يناير 2014م الموافق 12 ربيع الاول 1435هـ

8 قتلى و21 جريحاً حصيلة اليوم الأول للإستفتاء على مشروع الدستور المصري

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، مساء اليوم الثلثاء (14 يناير / كانون الثاني 2014)، أن حصيلة اليوم الأول للإستفتاء على مشروع الدستور بلغت 8 حالات وفاة و21 مصاباً، بعضها وقع لأسباب طبيعية.

وقالت الوزارة، في بيان صحافي، إن "إجمالي عدد الوفيات في مستشفيات الوزارة بلغ 8 حالات وفاة"، مشيرة إلى أن محافظة القاهرة شهدت وقوع حالتي وفاة بصورة طبيعية، وكذلك محافظة الجيزة شهدت حالة وفاة واحدة بصورة طبيعية، فيما شهدت محافظة بنى سويف وقوع حالة وفاة واحدة بسبب جنائي وكذلك شهدت محافظة سوهاج وقوع 4 حالات وفاة بسبب جنائي".

وأضافت أن "إجمالي عدد المصابين الذين دخلوا مستشفيات وزارة الصحة بلغ 21 شخصاً في محافظات الأسكندرية، وبني سويف، والمنوفية، وقنا، والمنيا، والدقهلية، والغربية، والبحيرة، وكفر الشيخ، والجيزة، والقاهرة، وسوهاج"، موضحة أن الإصابات تتنوع ما بين إغماء وغيبوبة سكر وحالة كسر بالقدم اليمنى، واشتباه كسر بأصابع اليد والتهاب بالعصب الخامس وارتفاع بدرجة الحرارة وحالتين إصابات بفروة الرأس واشتباه ما بعد الارتجاج بالاضافة إلى خمسة إصابات جنائية".

وتدور اشتباكات متقطعة في أنحاء متفرقة من مصر خاصة في محافظتي سوهاج والمنيا بين مئات من أعضاء تنظيم الإخوان وتيارات متشدّدة وبين قوات الأمن التي تقوم بمطاردة أولئك الأعضاء بمحيط لجان الاستفتاء على مشروع الدستور المعدل.

وكانت عناصر الأمن المصري في القاهرة فرَّقت، بوقت سابق من اليوم، مسيرة تضم عشرات من المحتجين على إجراء الإستفتاء على مشروع الدستور المصري المعدَّل.

وأبلغ شهود، يونايتد برس إنترناشونال، أن عناصر من قوات الأمن المركزي المصرية، أطلقت الغاز المسيل للدموع باتجاه عشرات من المنتمين لقوى متشددة رشقوا مجموعة من الجنود بالحجارة خلال مسيرة قاموا بها لدعوة المواطنين إلى مقاطعة الإستفتاء على مشروع الدستور المعدَّل في ضاحية "حلوان" بالقاهرة.

وأضافوا أن المشاركين بالمسيرة ردَّدوا هتافات "باطل باطل"، و"دستور العسكر باطل"، و"أنا مسلم ولا يمكن استسلم".

وتُعارض مجموعة من التيارات الإسلامية في مقدمتها تنظيم الإخوان، عملية الإستفتاء على مشروع الدستور المعدَّل التي بدأت بوقت سابق من صباح اليوم في جميع أنحاء مصر وتصفها بـ "دستور الإنقلاب".

واتخذت القيادة العامة للقوات المسلحة، ووزارة الداخلية، إجراءات احترازية لتأمين عملية الإستفتاء حيث تم الدفع بنحو 160 ألفاً من جنود وضباط الجيش إلى جانب حوالي 220 ألفاً من قوات الشرطة في محيط لجان الإستفتاء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً