العدد 4147 - الإثنين 13 يناير 2014م الموافق 12 ربيع الاول 1435هـ

الرميحي: برنامج المهمة يهدف إلى دعم الشباب في مجال ريادة الأعمال

أكد رئيس هيئة شؤون الإعلام علي محمد الرميحي في حديث له عن برنامج المهمة أن هيئة شؤون الإعلام تشجع البرامج الشبابية الهادفة كبرنامج المهمة الشبابي، ونسعى من خلال هذا البرنامج إلى خلق فرص للشباب البحريني للانخراط في سوق العمل وريادة الأعمال وذلك عن طريق تدريبه وتأهيله بعد أن يجتاز مجموعة من المهام والورش التدريبية.

وأشار الرميحي إلى أن البرنامج يمنح الشاب فرصة تأسيس مشروعه التجاري الخاص.

ويشهد التسجيل لبرنامج تلفزيون الواقع الشبابي "المهمة" إقبالا كبيراً من قبل الشباب للمشاركة في نسخته الثانية، والتي تنظمها هيئة شؤون الإعلام بالتعاون مع صندوق العمل "تمكين" ومؤسسة ستوديو ماستر.

هذا وقد فتح باب التسجيل في البرنامج اعتبارا من 30 ديسمبر/ كانون الأول 2013، وسيتم فيه اختيار مجموعة من الشباب المتخرجين أو المقبلين على التخرج من الجامعات، علما بأنه يشترط أن تكون أعمار المتقدمين بين 18 و 30 سنة وأن يكونوا بحريني الجنسية. وسيستمر باب التسجيل مفتوحاً حتى 21 يناير/ كانون الثاني 2014 للراغبين في المشاركة.

وأكدت لجنة التسجيل بالبرنامج أن التسجيل يشهد اقبالاً متزايداً، ولم يتبقى إلا مقاعد محدودة.

ودعت الراغبين في المشاركة بالبرنامج الاتصال بالرقم (39174777) أو زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج (www.mission-bh.com).

كما سيتم تخصيص نقطة للتسجيل والتعريف بالبرنامج في مجمع السيتي سنتر والبسطة اعتبارا من يوم الخميس الموافق 16 يناير/ كانون الثاني وحتى السبت الموافق 18يناير.

وسيكون بإمكان الجمهور متابعة ومعايشة وقائع المسلسل الذي سيذاع على قناة تلفزيون البحرين الفضائيه أولا بأول أثناء خوض المشاركين تحديات البرنامج وسعيهم لإثبات قدراتهم في ريادة الأعمال خلال مراحله المختلفة، والتي تشمل ورشا تدريبية مكثفة والتنافس من خلال مجموعة من المهام المختلفة والمتعلقة بتأسيس الأعمال، وسيتم تصفية المشاركين من خلال مراحل البرنامج المختلفة وصولا للمرحلة الأخيرة وتحديد الفائز بالمركز الأول .

ويعتبر برنامج "المهمة" مبادرة رائدة من نوعها على مستوى البحرين، حيث يمنح الجمهور نافذة مشوقة إلى واقع الحياة العملية من خلال أعين مجموعة من الشباب البحريني الطموح.

وسيحصل الفائز بالجائزة الكبرى للبرنامج على مبلغ 10 آلاف دينار وذلك لتأسيس مشروع تجاري خاص بالإضافة إلى فرصة الاستفادة من برامج تطوير الأعمال لتمكين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً