صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4151 | الجمعة 17 يناير 2014م الموافق 19 صفر 1441هـ

أميركا ترحب باستئناف الحوار وتدعو الجميع لاغتنام الفرصة

رحبت الولايات المتحدة الأميركية بمبادرة عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لاستئناف حوار سياسي في مملكة البحرين، يقودها ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة. داعية جميع الأطراف إلى اغتنام هذه الفرصة للانخراط بشكل كامل وبناء في حوار من أجل إنتاج إصلاحات من شأنها تلبية التطلعات المشروعة للشعب البحريني.


وقالت السفارة الأميركية في البحرين في بيان لها أمس (الخميس): «إننا متشجعون بالاستجابة المتحمسة والالتزام الذي أبدته المجموعات الثلاث كما نحث جميع الأطراف على المشاركة في بناء روح التوافق والتوصل إلى التسويات الضرورية لإنجاح الحوار».


وأضافت «كما قلنا مرات عديدة من قبل، نعتقد أن مملكة البحرين تستطيع أن تكون بمثابة نموذج في المنطقة. وقد أعربت الولايات المتحدة مراراً عن دعمها لجهود جلالة الملك الإصلاحية الهادفة لتوسيع الحقوق الأساسية لجميع المواطنين البحرينيين وإشراك آراء جميع البحرينيين في صياغة القرارات التي تؤثر عليهم. لايزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به لكننا متشجعون لرؤية الحكومة وجماعات المعارضة والشخصيات الرئيسية الأخرى في المجتمع تناقش سبل العمل معاً لاتخاذ خطوات مهمة على الطريق نحو الحوار والمصالحة».

 


المصدر: السفارة الاميركية في البحرين
بتاريخ: 16 يناير 2014


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/848563.html