العدد 4154 - الإثنين 20 يناير 2014م الموافق 19 ربيع الاول 1435هـ

المعارضة في الديوان الملكي اليوم... و«الفاتح»: نرفض الحكومة المنتخبة

الشيخ عبداللطيف المحمود وعبدالله الحويحي خلال لقاء مفتوح في مقر جمعية الوحدة الوطنية في البسيتين أمس - أحمد آل حيدر
الشيخ عبداللطيف المحمود وعبدالله الحويحي خلال لقاء مفتوح في مقر جمعية الوحدة الوطنية في البسيتين أمس - أحمد آل حيدر

البسيتين، مدينة عيسى - حسن المدحوب 

20 يناير 2014

أكد قيادي في قوى المعارضة لـ «الوسط» أن «الجمعيات السياسية المعارضة تسلّمت دعوة لحضور لقاءات ثنائية في الديوان الملكي اليوم (الثلثاء) بشأن الحوار الجديد المزمع البدء فيه.

وفي ندوة نظمتها جمعية المنبر التقدمي، مساء أمس الأول (الأحد) دعا قياديون في المعارضة، إلى «تهيئة الأجواء وكسب ثقة المواطنين للدفع باتجاه إنجاح جهود الحوار، الذي دعا إليه سمو ولي العهد خلال لقائه بالمعارضة الأسبوع الماضي»، مؤكدين ضرورة «تبييض السجون من المعتقلين السياسيين، ومشاركة الشخصيات الوطنية في الحوار، وتنفيذ توصيات بسيوني وجنيف».

وفي المقابل، شدد رئيس جمعية تجمع الوحدة الوطنية الشيخ عبداللطيف المحمود في توضيح الموقف من المشاركة في الحوار الجديد، في لقاء مفتوح عُقد في مقر الجمعية في البسيتين مساء أمس (الاثنين) على «رفضه الحكومة المنتخبة، التي تنتج ثلثاً معطلاً، عبر المحاصصة الطائفية»، مؤكداً على أن «ائتلاف الفاتح سيقف ضد أن تباع البحرين إلى إيران».

كما أوضح رئيس الهيئة المركزية في جمعية تجمع الوحدة الوطنية عبدالله الحويحي أن «ائتلاف الفاتح يريد ضمانات مكتوبة من الحكم تزيل تخوفاته بشأن وجود اتفاقات سرية مع أي طرف، وإلا لن نشارك في الحوار».

إلى ذلك، قالت جمعية المنبر الوطني الإسلامي في بيان لها أمس الأول (الأحد) إن «مشاركتنا في الحوار هي واجب وطني من أجل إيصال آراء وتمثيل تيار الفاتح، وذلك ضمن مرتكزات الميثاق والدستور وفي إطار من الشفافية والمسئولية الاجتماعية، وبما يحقق الاستقرار الاجتماعي والتوافق السياسي»، مبديةً رفضها «أية محاولات لتدويل الحوار».


الحويحي: على الحكومة أن تفهم أننا لسنا تابعين لها وسنقف ضدها...

المحمود: سنقف ضد بيع البحرين لإيران ولا نقبل بحكومة منتخبة

البسيتين - حسن المدحوب

شدد رئيس جمعية تجمع الوحدة الوطنية الشيخ عبداللطيف المحمود في بيان الموقف من المشاركة في الحوار الجديد على أن «ائتلاف الفاتح سيقف ضد أن تباع البحرين إلى إيران»، مؤكداً على «رفض الحكومة المنتخبة، التي تنتج ثلثاً معطلاً، عبر المحاصصة الطائفية».

وذكر في لقاء مفتوح في مقر الجمعية في البسيتين مساء أمس الاثنين (20 يناير/ كانون الثاني 2014) أنه «من أول ما بدأ الحوار، كانت لدينا رؤية واضحة ألا نصل إلى نتائج يمكن استخدامها للهدف الذي يريدونه، نحن لا نستطيع أن ننهي الأزمة بدون حل الأزمة مع من كان سبباً فيها».

وأضاف «نحن نعيش في خصومة كبيرة في المجتمع، ويجب أن نصل إلى حل، وعندما نتكلم عن رفض المحاصصة فنحن نعني ذلك».

وأردف «أنت قليل بنفسك، كثير بإخوانك، ومهما أوتي الإنسان من قدرة وعلم فلم يقدر على كل شيء، ونحن في الائتلاف نريد أن نوصل إلى حل».

وتابع المحمود «لدينا مختلف الجهات في الائتلاف، منا المتشدد، وهناك من يمكن أن يلين قليلاً، وخلال الأيام الماضية ربما لم تسمعوا كثيراً عن أخبار الائتلاف، ولكن نحن لدينا رؤية ومواقف، ولكن لم نعلنها، وإلا كانت ستفشل، نحن لدينا ناس تتآمر علينا وعلى الدولة، من علقوا المشانق، من أجل من علقوها؟، وكون أن هناك أمان فلا يعني ذلك أننا نسينا».

وأفاد «نحن أصررنا بالدخول في الحوار كائتلاف، ولن ندخل الحوار إذا لم يتحقق ذلك، ولن ندخل كجمعيات متفرقة».

وقطع المحمود «نعم، الوضع خطير، ولكن في الوضع الخطير ماذا نعمل؟، أميركا مع إيران أصبحتا في حلف مع إسرائيل من أجل تمزيق المنطقة، والبحرين أصبحت هدفهم الأول، وقد قلت في حضور سمو ولي العهد أن البحرين أثبتت أنها أصبحت المركز في المنطقة، ومازال موقفها موقفاً متقدماً ويستشعر بالمستقبل».

وأكمل «اليوم علينا واجب بتقوية أنفسنا، ورص الصفوف، لدينا رؤية واضحة، وفاهمين ما الذي يدور في الخارج والداخل، ونعلم أن هناك ضغوطاً على الدولة، ولكننا ندافع بحرقة قلب عنكم».

وأفاد «نحن عملنا ولدينا رؤية ومشروع سياسي، والائتلاف ناقش كل القضايا التي سوف تطرح في الحوار».

واستدرك «ولكن تقولون إننا ضعاف، ماذا نفعل، أين أيديكم معنا، تريدون أن نصل إلى الإعلام في أميركا، أين من يعمل معك، تريد أن نكافح الأفكار السيئة التي تدور عنا، فأين أنتم عنا».

وواصل المحمود «نحن لسنا دولة، ولم نعط عصا موسى ولا خاتم سليمان ولا نملك بساط الريح، ومن يجلس في بيته، ثم يقول لي ماذا فعلت، نحن ضعاف، لأن الضعف منا، لا تقولوا أين أنتم يا أصالة ويا تجمع ويا ائتلاف، بل نقول لكم أين أنتم منا؟».

وأكد «نحن على قدر عزمنا ورؤيتنا لن نسلم البحرين، ولن نسلم لكل ما يطرح، حل الأزمة يجب ألا يكون وسيلة للوصول إلى مآرب أخرى».

وأضاف «عندما يقال إن الحكومة أخطأت، فنحن مع ذلك، ولكن عندما يتم اتخاذ خطأ الحكومة من أجل أن تباع البحرين إلى إيران، وتستغل الأخطاء من أجل أن تسلم البحرين إلى إيران، فنحن سنقف ضد ذلك، اليوم نحن لا نفكر من أجل أنفسنا، بل من أجل شعب البحرين».

وشدد المحمود «نحن مع احترام القضاء، وتنفيذ الأحكام، ومنع الفساد والتوزيع العادل للثروة نحن معها، لكن لا نريد أن نصل إلى حكومة معطلة، عبر حكومة منتخبة عبر محاصصة طائفية، أنا ضد المحاصصة التي تعطي ثلثاً معطلاً للعمل، ولكن لست ضد أن يصل الخير لجميع أهل البحرين».

وتابع «نحن رأينا أن حمامات الدم ستحصل في البحرين كما حصلت في العراق، وقفنا ضدها، لكننا مع العدالة، لأننا ننظر إلى الآخرة، نريد العدالة مع المحب والكاره، مع المسلم وغير المسلم، لأن الله سيحاسبنا».

وواصل «هناك ضعف داخلي في الحركة الشعبية الموجودة لدينا، بينما الجماعة هناك يعملون منذ زمن، ومن عشرات السنوات، شاهدوا كيف تعطل الأسواق عندما تأتي التحاريم، أين تحركنا الشعبي، كيف تصبح لدينا مشاريع مشتركة، هم لا يلامون، بل نحن من نلام».

وأفاد «وهناك أيضاً ضعف في الدولة، ونحن نريد أن نوقف مسلسل الضعف الموجود لدى الدولة، هذا هو الداء ويجب أن نتحرك من أجل العلاج».

وأردف «نحن خرجنا ممتعضين من الجلسة في اللقاء مع سمو ولي العهد، وأخرجنا البيان، وقلنا إنه يجب أن نصل إلى شيء، ويعلم الجمهور أننا لسنا مسلّمين في موقفنا».

وذكر أن «جمعية الأصالة أعلنت أنها خارج الائتلاف، وهي من تُسأل عن سبب ذلك، أمّا المنبر الإسلامي، فهم مازالوا معنا، وأمّا عن البيان الذي أصدرناه، فقد كان ابن وقته والجميع اتفق عليه وصدر البيان، وحاولنا الاتصال بهم ولم يتم الرد علينا، وأرسلت لهم رسائل ولم يردوا علينا».

وأعلن المحمود أن «المنبر الإسلامي حضرت اليوم معنا اجتماعنا، أمّا الأصالة فنحن ندعوها للعمل معنا، اليوم ليس لدينا حديث عن الفقه الفلاني أو العلاني، بل لدينا قضية وطن، وندعوهم للدخول معنا في الائتلاف».

وواصل «نحن لم نتخذ قراراً في الائتلاف للتحشيد، الآن همي الكبير هو الخروج برأي موحد والجميع يعلم به، وهذا برأيي هو الحل العملي للتفكك الذي عشناه طوال 60 عاماً».

وختم المحمود «مازلت أقول إن المستقبل مشرق، لأنكم لا تملكون شيئاً تخفونه، بينما غيركم يعطيك من طرف اللسان حلاوة ويروغ منك كما يروغ الثعلب».

ومن جهته، قال رئيس الهيئة المركزية في جمعية تجمع الوحدة الوطنية عبدالله الحويحي: «نحن مدركون ونقرأ العملية كما هي، وتم نقل امتعاضنا من الوضع الذي شاهدناه في اجتماعنا مع سمو ولي العهد، ولعل بياننا تكلم عن هذا الأمر، ومنه استياؤنا من وجود مجيد العلوي».

وأضاف «هناك شروط سمعناها من بعض المنابر، وهي مرفوضة، نريد أن تكون هناك ضمانة على تطبيق القانون».

وأردف الحويحي «نريد أن تكون هناك آلية لحوار تؤمن لنا الشفافية، حتى لو كانت هناك ألعوبة تنكشف أثناء الحوار، ونحن نريد ضمانة نريدها من الحكم».

وتابع «العنف ورفض المحاصصة الطائفية، كلها من الأمور الذي سيتم بحثها وأخذ ضمانات عليها، ونحن نأخذ في توقعنا إلى ما بعد الحوار، وعما إذا كانت قد أعطيت وعود خارج الحوار، وعلى الحكم أن يضمن لنا ذلك، ولن نقبل كلاماً، ونريد شيئاً مكتوباً يؤكد أن التخوفات لدينا غير صحيحة، وإلا لن نشارك في الحوار، والتوجه الذي لدينا أننا لن نشارك قبل أن نحصل على ضمانات».

وأكمل الحويحي «التواصل نقطة ضرورية، ونريد من خلالكم أن نوصل رسالتنا، وقلنا أننا ندعو أصحاب المجالس وهم بدورهم يوصلون وجهة نظرنا للناس».

وتابع «نحن وضعنا كل الاحتمالات في المرحلة المقبلة، ونريد من الحكم أن يصلب عوده، وأن يفهم أننا لسنا تابعين، وعندما ندخل الحوار قد نقف الضد مما يريدونه، لإثبات هذا الموقف».

وواصل «عندما وقفنا خلال عشرة شهور، وقفنا بكل قوة، عندما علقوا مشاركتهم، ومن ثم علقنا مشاركتنا، وعندما نطالب هذه المطالبات فلأننا نريد أن تتم الأمور بشكل صحيح».

وذكر الحويحي أن «الحكم لديه شعور أننا سنقف موقفاً ذيلياً، ونحن لدينا موقف وسنطرحه، نحن نستشعر أن هناك توجهاً لتعديل الدوائر الانتخابية، والآلية التي طرحت علينا ليست شفافة، وهي أن الحكم يدير جلسات متفرقة غير معلنة، وبعد ذلك يخلص إلى نتيجة واضحة».

وأوضح أن «الآلية الحالية ستمكن الحكم من إحكام سيطرته على الأرض وتمرير ما يريد، ونحن نريد آلية تمنع أن تكون هناك أمور يتم الاتفاق عليها من خلفنا، وعندما طرحنا هذه الضمانات طرحنا هذه القضية تحديداً».

وأكمل «هناك طرق كثيرة تمكننا من كشف الحقيقة بشكل واضح، هم سينقلون مطالب الدوار، ونحن نعبر عن الفاتح، وفي الآخر لا نريد أن يتم استبعاد مكون أساسي».

وشدد الحويحي «لا نريد من علي سلمان أن يدافع عن مصالح أهل السنّة، فليحتفظ بذلك لنفسه، إذا كان يمتلك الشجاعة فليعترف بخطأه بما عملوه منذ العام 2011، وليتكلم عمّن يمثلهم فقط».

وختم الحويحي «الخطوة المقبلة لنا هي التأكيد على أن يكون هناك جدول أعمال واضح، ومخرجات واضحة، الشيخ المحمود ذكر أننا بحاجة لكم، نحن مهمشين منذ الخمسينات أو الستينات، وبالتالي من كان يتحرك خلال هذه السنوات همشنا، وحتى نستعيد زمام أنفسنا، يجب أن نعيد تشكيل أنفسنا تشكيلاً حزبياً، لو خرجنا سنوياً 50 كادراً، لكان الأمر مختلفاً، ذهبنا إلى الكثير من الشباب، ولكن للأسف لم يتجاوبوا معنا».

العدد 4154 - الإثنين 20 يناير 2014م الموافق 19 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 297 | 7:51 ص

      خوش

      وفي المقابل، شدد رئيس جمعية تجمع الوحدة الوطنية الشيخ عبداللطيف المحمود في توضيح الموقف من المشاركة في الحوار الجديد، في لقاء مفتوح عُقد في مقر الجمعية في البسيتين مساء أمس (الاثنين) على «رفضه الحكومة المنتخبة، التي تنتج ثلثاً معطلاً، عبر المحاصصة الطائفية»، مؤكداً على أن «ائتلاف الفاتح سيقف ضد أن تباع البحرين إلى إيران». تصريح عقيم جدا

    • زائر 291 | 2:14 م

      ؟؟؟؟

      وكلُّ إناءٍ بالذي فيهِ ينضَحُ

    • زائر 290 | 1:39 م

      مهمشين ؟؟

      اعتراف جيد ..اشكرك انت لا تمثل ربع السنه ان كنت تتكلم عن السنه نحن ديمقراطيين ومع الديمقراطيه ،. مع حكومه منتخبه من الكفائات البحرينيه ، ولا يوجد من سيبيع البحرين لايران ... دع عنك عقدك الشخصيه ولا تروج لها ،، عقد ...وشكرا

    • زائر 283 | 12:23 م

      بسنا

      ... نبي حل حك الازمه كلنا عايشين في دوله واحده

    • زائر 282 | 12:14 م

      يا سبحان الله ..........لماذا لا يريدون الخير للجميع

      أي أخلاق ........................أخلاقهم.
      أي دين ............................ دينهم.
      أي إنسانية ..................إنسانيتهم.
      أي بشر .........................هم.
      صحيح أن البشر يمكن يرتقوا أعلا من الملائكة
      يمكن أن ينحدروا أقل من الحيوانات.

    • زائر 280 | 10:32 ص

      راي

      وش سالفتهم هل الجماعه ايران رايحه وايران جايه في لسانهم حبيت اذكرهم نحن نستند على الله وال بيت محمد في جميع الامور وليست ايران هي السند

    • زائر 274 | 8:27 ص

      الحكومة المنتخبة

      اذا تأكد لي بأن من سيأتي من بعد حكومة منتخبة ولم يكن رجل دين طائفي ولم يظلم احد من الطائفيتن بعدها سأضم صوتي لمن يطالب بحكومة منتخبة.
      وارجوا ان لا نكذب بأننا لسنا مجتمع منقسم مذهبيا الحمد لله لم يصل الحد الي التقاتل ولكن علي رئيس الحكومة سنتحول الي افغانستان .

    • زائر 273 | 8:21 ص

      هههههه

      ما عرفتون الا البحرين ستباع لإيران والحكومة المنتخبة تساوي طائفية

    • زائر 268 | 7:53 ص

      يقول يبي خمسين كادر والله عجبتني

      ماتسأل اليش الشباب ما يتجابون معكم لانكم انتون سبب تأزيم الديرة لو تبون الخير الى الديرة ماصرتون او وقفتون اي الحكومة في وجه شعب يطالب بابسط حقوقه

    • زائر 265 | 7:36 ص

      حفظ الله البحرين وقاطنيها

      نعم للتصالح نعم للتعايش نعم للسلام نعم للإصلاح نعم لمحاربة الفساد نعم لرأي الغالبية

    • زائر 260 | 7:19 ص

      عبيد

      لو امطرت السماء ديمقراطيه لرأيت العبيد يرتدون المظلات

    • زائر 272 زائر 260 | 8:15 ص

      أحسنت

      لا فض فوك

    • زائر 259 | 6:55 ص

      ههههههه

      أنتم مثل الطفل اللذي يأخذ والده لمتجر الألعاب فيحتار ماذا يختار ثم يخرج غاضباً ولم يشتري شيئاً لا تعرفون ماذا تريدون وتتكلمون بكلمات لا تفهمون معناها نصيحتي لكم اذهبوا لبيوتكم واتركوا السياسة لأهلها ياجماعة الريموت كنترول.

    • زائر 258 | 6:34 ص

      كيف اثق في شخص فقط يتكلم عن جماعته.

      للاسف هذه المشكلة الموجودة كلٌ يمثل جماعته إذن أين من يمثل جميع الشعب لا تلومون الحكومة لما تتفرد بخيرات البلد لانها تأخذ الخير لجماعته كيف ياحويحي تطلب من علي سلمان يمثل جماعته !!! لو نويت أرشحك لمنصب ماراح تصلح لأنك ماراح تمثل غير جماعتك هل هكذا كان رسول الله ص ؟؟ ام كانت سيرة خلفائه!!
      ....

    • زائر 256 | 6:23 ص

      ماشاء الله ماشاء الله

      كل هذا حقد ؟؟
      تجمع الفاتح هو الاقوى و يمثل الفئه الاكبر من الشعب ويتكلم باسم الشعب

    • زائر 255 | 6:13 ص

      ديدن المتمصليحن ودهاء الحكومة

      لو امطرت السماء حرية لرايت بعضهم يستخدم المظلة . على العموم عن نفسي ارئ بان الموضوع هي لخبطة وخلط للاوراق تقوم به الحكومة لكي تثبت بان الموضوع طائفي فقط و ليست مطالب عادلة

    • زائر 253 | 5:49 ص

      ...

      لا تريد محاصصة ما دخل الحكومة المنتخبة بالمحاصصة تفعلون المنكر وتدافع عنه؟!!! الوزارات السيادية من داخلية وخارجية ودفاع ومالية والخدمة المدنية تبع من ؟ يا جاهل اتق الله واخش اليوم الاخر

    • زائر 251 | 5:41 ص

      ايران شماعة المتملقين في أزمة البحرين الحالية

      أولا هل البحرين للبيع ؟ ثانيا هل هناك منافس لإيران بشراء البحرين؟ يا جماعة كفى تضليل, هل فرغت جعبتكم السياسية من الكلام؟ حينا تتهمون المعارضة بالصفوية وحان الوقت لإنهامها ببيع البحرين لإيران. ودي أصدق بس قوية. إن من تتهمونهم ببيع البحرين لإيران, هم أنفسهم وآباءهم من رفض التبعية لإيران ونادى بعروبة البحرين.عودوا إلى رشدكم ووحدوا ولا تفرقوا. (محرقي/حايكي)

    • زائر 249 | 5:25 ص

      لسنا تابعين لكم ولا نريد حكومة منتخبة

      بما أنكم لستم تابعين للحكومة ولا تريدون حكومة منتخبة هذه هي العبودية

    • زائر 245 | 4:24 ص

      بحريني الدم

      لا تريدون حكومة منتخبه
      لا تريدون مراقبة امميه
      لا تريدون دوائر عادله
      لا تريدون امن للجميع
      لا تريدون عدم التمييز
      لا تريدون عدل ومساواة
      لا تريدون اخوتكم في الوطن
      لا تريدون حوار جاد ينهي ازمة البلد
      طيب ماذا تريدون ؟؟؟
      لا شي يذكر غير فتن وتازيم للوطن
      فانتم تتعايشون على المشكلات والمحن لهذا الوطن
      لا تملكون رؤيه واضحة تنتشل البلاد من الظلام
      كل همكم جمع المال وابقاء الاحتقان والازمة في البلد
      الله يهديكم بس .

    • زائر 241 | 4:06 ص

      قلت العقل مصيبة

      هاي من أكبر كوارث العصر
      إنا لله و إنا إليه راجعون

    • زائر 236 | 3:36 ص

      شاهدوا كيف تعطل الأسواق عندما تأتي التحاريم!!!

      شاهدوا كيف تعطل الأسواق عندما تأتي التحاريم!!! ارجع الى هذة الفئة والى تاريخها وستعرف منذ متى وهي تعطل الاسواق في السابق عشرة محرم الاولى كلها اجازة التاريخ يشهد والارشيف يشهد ولا تنسى الارشيف البريطاني لانه ماخلى شي مااااكتبه عن البحرين.. ولي مو عاجبه يرجع الى اصله كل واحد يشوف اصله من الجينات الحمض النوووي dna لا تتطرقو ابوابب ناب من حديد وابوابكم من زجاج

    • زائر 235 | 3:30 ص

      شاهدوا كيف تعطل الأسواق عندما تأتي التحاريم!!!!

      شاهدوا كيف تعطل الأسواق عندما تأتي التحاريم واين المشكلة يااااطائفي هل التعلم ان محرم شهر الاقتصاد ينتعش بالبحرين هل التعلم يااطائفي القماش الملابس السوداء الاكل المطابخ يكون في علمك ان المجمعات والمحلات الكبرى تستبدل ملابسها بملابس سوداء للعرض والبيع الحركة تنشط في ايام التحاريم وانظر الى الحركة في ايام التحاريم ....تريد ان تغير تاريخ هؤلاء الذي تتكلم عنها هم اصل البحرين التاريخ يقول والارشيفات ووووو كل واحد فينا يروح يااخذون جيناته يتعرفون على اصله احسن وبعدين نتكلم عن الاخر

    • زائر 252 زائر 235 | 5:46 ص

      بحرين السلام والمحبة

      على كل من يدعي حب الوطن ان يبارك كل الخطوات التي أمر بها جلالة الملك حفظة الله. فهو أب الجميع ويريد العدالة والمساواة بين أبناءه فالحوار هو السبيل الوحيد لحل كل المشكلات فيارب يسر أمورهم.

    • زائر 233 | 3:15 ص

      هناك شروط سمعناها من بعض المنابر، وهي مرفوضة، نريد أن تكون هناك ضمانة على تطبيق القانون».

      .. القانون يطبق على من شق الصف وخلق الطائفية عليك انت وعلى امثالك المتسلقون على رقاب العباد بحجج وهمية باتت مكشوفة من الماضي... القانون يطبق عندما كذب وزر التاريخ وهدمت بيوت الله امام اعينهم وهم محسوب مسلمين القانون يطبق على من مارسة الطائفية واقالة الناس من مناصبهم ووظائفهم القانون يبطق على من وقف في وجه الحق وكذب على الناس بالباطل القانون يبطق على من لعب بمصير الناس من اجل اموال واملاك ومصالحة وطائفية بغيضه القانون يطبق على من لعب على عقول الناس بالكذب والخداع

    • زائر 232 | 3:13 ص

      الله يعينً

      ودارت الايام يا جماعة الحقدوالتأزيم وقطع الأرزاق والحقد والطائفية والوشاية دارت الايام وإن شاء الله سينتصر الحق على الباطل بس سوأل نذل ستقولون لربكم يوم القيامة يوم لا ينفع مال ولا بنون

    • زائر 231 | 3:10 ص

      هناك منابر مثل ساحة التسعاء او جميعة الاصالة اوالجامع لي بقرب السوق الشعبي!

      هناك شروط سمعناها من بعض المنابر، وهي مرفوضة، نريد أن تكون هناك ضمانة على تطبيق القانون...........نتحداك بااان تثبت ان من تتهمهم بالخونه ان تجلب تسجيل مرئي بانهم يدعون الى الطائفية والحقد ووووووو لكن بالمقابل هناك من يتهجم علنا في الجوامع والساحات والجمعيات والصحف الصفراء واحيانا حتى الاعلام الرسمي هؤلاء هم من يستحقون تطبيق القانون عليهم

    • زائر 228 | 2:56 ص

      خمسين سنه مهمشين؟

      مافهمنا كيف ومتى واين؟

    • زائر 225 | 2:50 ص

      التمثيل المتكافئ في الحوار لا غير

      أعتقد أن الحل هو في التمثيل المتكافئ وبناء عليه تحدد خارطة الطريق اما أن تخرج فقاعات وكلام فارغ من اناس لا نستطيع حتى ان نقول انهم يمثلون انفسهم عوضاً عن فئة بسيطة منتفعة من البطانة التي استمرت ل أكثر من 40 عاماً ادت لمديونية ضخمة على وطننا الحبيب البحرين و ازمات سياسية متلاحقة و انتهاكات واسعة لحقوق المواطنين لا زالت مستمرة لغاية الآن فهو أمر مرفوض نحن نكتب مستقبل ابنائنا و وطننا ولن نقبل ب أنصاف الحلول ابداً ابداً

    • زائر 224 | 2:39 ص

      سؤال للمحمود

      لماذا تعارض الانفراج السياسي للبلد ولماذا تريد للأزمة أن تستمر كما يقول لك البحارنة بأنك لن تستطيع إنكار عروبتهم وجذورهم

    • زائر 223 | 2:36 ص

      اهل الفاتح

      والله طحتو من عيونا يا قاده الفاتح الحين اذا صار في حكم منتخب صار بيع وين لوين يعني المجتمع الدولي قاعد ومايدري شصاير بالبلد ولا يدافع عنه ؟؟؟؟

    • زائر 220 | 2:28 ص

      مواطن

      بحكم خبرة الشعب مع السلطه الحاكمة انصح تهيئه الأجواء للحوار والتي تكمن في إطلاق جميع السجناء دون استثناء وإسقاط جميع التهم وإشراك القياديين القابعين في السجون
      ثم إكمال الحوار والمضي به لبر الأمان مع ضمانات دوليه

    • زائر 217 | 2:25 ص

      حكوووووومة

      يا جماعة الخير.. الحكومة المنتخبة تعني عدم استفرادهم بمقدرات البلاد وعدم فسادهم الذي لا يستطيعون الاستغناء عنه

    • زائر 209 | 2:14 ص

      أيش دخل التحاريم في الموضوع

      يعني أذا كنت يالمحمود تتكلم عن الشعب ومطالبه، لماذا تدخل موضوع التحاريم في أمور سياسية؟ هذا بدل ما تقول نحن كشعب واحد نقف مع أخوانا في كل شيء حتى في التحاريم.
      بس طرحك هذا كشف نواياك الطائفية. أيران الشماعة التي تستعمل علشان الشعب ما يلاقي مطالبه. اذا على هذه الطريقة والتخوف من أيران الحسبة ضايعة.
      أحنا بعد ما نبي تدخل أي بلد ثاني في شئونا. أيران أو اي بلد خليجي/عربي/أجنبي حتى ولو كان جار (أفهميها يا جارة).

    • زائر 206 | 2:09 ص

      كيف يتكلم داعمي الارهاب عن العدل والمساواة

      لايمكن لعاقل بأن يثق بداعمي الإرهاب, فقد ولى زمن الغفلة.

    • زائر 203 | 2:06 ص

      ليش زعلان ما تحاجيني

      لا نريد حكومة منتخبة ولا محاصصات طائفية نريد زيادة 15% في الراتب فقط هذي رؤيتكم ومشروعكم السياسي يا شيخ الفاتح

    • زائر 202 | 2:03 ص

      على الحكومة أن تفهم أننا لسنا تابعين لها وسنقف ضدها...؟؟!!!!-1

      كل تجمعاتكم السابقة موّلت ونقلت في تلفزيون العين الواحدة وتم تغطيتها إعلاميا من قبل الحكومة؟؟!!! كل سفراتكم السابقة لتبيان موقف البحرين وكشف الأكاذيب على حد زعمكم تم تمويلها من قبل الحكومة بما فيها مصروف الجيب؟؟!!! كل الأراضي والهبات والأرصدة المتخمة في البنوك تمت من أجل شراء ذممكم وظمائركم؟؟!!! إن كان هناك ذرة من ظمير؟؟!!! خوفكم وإرتعاد فرائصكم اليوم ليس على البحرين!!! ولا على أبناء طائفتكم التي تدعون زورا أنكم تدافعون عنها..يتبع

    • زائر 200 | 1:57 ص

      لا تنسى ال450 الف يالمحمود ...!

      اولاً: هل الحكومة المنتخبة تعني بالضرورة محاصصة طائفية و ثلث معطل!
      و ثانياً: انت خايف ليش و عندك 450 الف صوت!! عجبي

    • زائر 199 | 1:57 ص

      من سار على الدرب وصل

      اولا وين طاعة ولي الأمر في اعتقادكم لو بس لمصلحتكم، ولا تعتقدوا ان السلطه لها القدره فتستطيع أو لاتستطيع كنسبة سابقه في التحكم في الوضع الرهن ، واذا كنتم تقولون ان الديمقراطيه تسليم البحرين لأيران ليش السعوديه التي دائما تستشهدون بها ماتسوي ديمقراطيه وانتخابات من بيأخذها يعني، المسأله مسألة فرعنه ، تسلط، عصبيه،جاهليه مو مسألة ايران ولا غيرها،لو أن الدرب طويل إلا أن{ومن سار على الدرب وصل}

    • زائر 197 | 1:52 ص

      غواغائية تثير الرثاء !

      مزايدات سمجة من جميع الأطراف وكان الحكم لا يعرف مصلحة استقراره ولا يملك مصادر القوة ولا يعرف عن تحرك القوى السياسية سواء المعارضة او الموالية منها إنما هي القيادة وكيفية تحريك الخيوط ومحاولة فك تشابكها مثل الصياد الماهر

    • زائر 195 | 1:52 ص

      سلطة

      يا شيخ هل الحكومة تتحاور مع المعارضة عن بيع البحرين لإيران؟ علي سلمان وطني يطالب بحقوق الجميع لا يتكلم في حقوق الشيعة فقط ويقول أترك السنة ليطالب عنهم من يمثلهم . الوطني يطالب للجميع. أنظر لوطنية إبراهيم شريف ففيها دروس لك . سمو ولي العهد شخصية محترمة ومتزنة وليس هو من عوده ضعيف وأنا أؤكد لك ان كنت تحاول تعطيل مشروعه ستحارب من الشعب قبل أن يوقفك هو عند حدك فقد تماديتم كثيرا على شخصه. تحاور بحب ولمصلحة البحرين واترك عنك المهاترات والنفس الطائفي

    • زائر 193 | 1:50 ص

      المصلحة

      هل يرفض أحد الحكومة المنتخبة ؟ سؤال تكرر كثيرًا أعلاه، إذا كان هذا الشخص يحصل على كل شيء ويسيطر على الثروات ومراكز صنع القرار أغلبية الشعب محرومة من كل شيء وإذا فكّر أحد من هذه الأغلبية بالعدل اتهموه ورموه في السجن، والحكومة المنتخبة تعني لهم خسارة جميع الفوائد التي يحصلون عليها من ظلم أغلبية الشعب، فلذلك يكون هذا الوضع لصالحهم، والحكومة المنتخبة ليست في صالحهم، المشكلة في الأغلبية التي لا تزال ساكتة عن هؤلاء المنتفعين، فما فعلوه ويفعلونه يستوجب الرد المباشر

    • زائر 190 | 1:44 ص

      للحق جولة

      هؤلاء المتباكون على الوطن ومصلحة الوطن هم في الحقيقة يبكون على انفسهم كلما شعروا باء ن الساعة قد أزفت وحانت النهاية في مسرحية الوطن ، وبات الاستغناء عنهم قريبا، فكل شواهد السنوات الثلاث العجاف تقول بانهم للفزعه ولا يمتلكون القرار غير حاضر سيدي، هؤلاء يعرفون جيدا ان الوطنية بالنسبة لهم مصالح فردية ضيقة ومكارم واتاوات صغيرة ،وأعلام وصور ومقابلات ستختفي كلها في لحظة حاسمة ، انهم لم يقروا التاريخ ولم ياخذو منه العبر ، فلو دامت لغيرك ما وصلت إليك . وكل واحد وسعره الذي يقر نفسه به.

    • زائر 188 | 1:38 ص

      دائماً

      بيانات قيادات تجمع الفاتح دائماً مضحكة وبعيدة عن حدود العقل والمنطق

    • زائر 182 | 1:33 ص

      والله كلنا بحرينيين وأخوان ونفتخر بذلك ونقبل تراب وطننا ونضحي بالغالي والنفيس من أجل ذلك

      البحريني ينظر لنفسه بأنه بحريني ولا ينظر بغير ذلك ...
      مهما حصل والله لا أنظر بغير ذلك
      ومهما قيل ومهما حصل لا أنظر الا بهذا المنظور
      وأحبكم كلكم وغصبا عليكم رضيتوا ولا أنرضيتوا
      وشكرا للوسط وأحبكم لأنكم جريده بحرينيه
      قلبي ينبض لك ما هو بحريني
      وشاسوي عيني زايغه شوي

    • زائر 237 زائر 182 | 3:37 ص

      انت مثل الذهب

      بحريني

    • زائر 267 زائر 182 | 7:51 ص

      والله كلنا بحرينيين وأخوان ونفتخر بذلك ونقبل تراب وطننا ونضحي بالغالي والنفيس من أجل ذلك

      زائر 237 أنت الذهب وكل الذهب يالطيب
      والله أني أحبك ولو كنت من راس البر ولا من جزر حوار ولا شارع بديع ولا من المحرق وياعيني على المحرقيين...فديتكم كلكم...
      بحريني وبس ...
      ياعيني على دعيج لين قعد ويه جعفر وسولفوا معا بعض كل واحد لهجته في صوب ولكن فاهمين بعض والقلوب عند بعضها ... ياعيني على الحب ...
      واللي يقول غير ذلك فليشرب من ماي البحر ... عشان يصيده الضغط. ويموت ... ونفتك منه...

    • زائر 275 زائر 182 | 8:53 ص

      انت ولد أمي

      أم المليون النخلة
      أم المحبة و السلام
      أمي البحرين

    • زائر 180 | 1:32 ص

      اسد يولد المحمود

      ضحكتني وانا مافيني ضحكة ... عساك السعادة ههههههه

    • زائر 177 | 1:29 ص

      يضحك لما يقول احنا مو تابعين للحكومة !! بل تابعين و نص و ما تقدر توطوط بحرف واحد لما يأمر سيدك يشيء و أول ناس هم راح ينتقضون على المناصب لما يصير انفتاح

    • زائر 176 | 1:28 ص

      الواقع النافع

      هؤلاء لا يريدون تغيير هذا النظام الظالم، لأن إذا أخذ الجميع حصتهم بعدل؛ ستقل حصتهم التي يأخذونها في هذا الوضع، وإذا تم تعديل الدوائر وأصبحت عادلة؛ ستظهر سوءاتهم . وبالرغم من التجنيس لم ولن تصبحوا أغلبية، لأننا متكيفون مع هذه الأرض النقية .

    • زائر 175 | 1:24 ص

      انت محاسب على كل كلمه وعلى كل من تغويه

      والله عز وجل سوف يرينا صعنه فيك وسنحقق المطالب المشروعه

    • زائر 173 | 1:20 ص

      أيام التحاريم

      ويش دخل ان المحلات يصكون أيام التحاريم انت اذا احد من اهلك او اسيادك اتوفوا ما تحترمهم وتتوقف عن العمل احتراماً لهم فما بالك بعزاء حفيد الرسل عليه السلام.

    • زائر 172 | 1:19 ص

      دعوه يتكلم ويتكلم ونحن نسير نحو حقوقنا

      الواقع بأن هؤلاء عايشين ماكلين شاربين ساكنين مراكز وظائف مايستحقوها امتيازات، يعني خايفين من العدالة ..والعدالة تساوي الكفاءة والكفاءة تساوي الحياة الجميلة... يعني مايسوى واحد يعلق عليه .

    • زائر 169 | 1:18 ص

      ياالمحمود

      للاسف انك تحمل شهادة دكتوراه يعني لو قعدت مع واحد مصري في اي قناة مصرية وقلت انك لا تريد حكومة منتخبة شنو راح يكون رد فعل هذا المصري راح يتسائل انه قاعد مع واحد عاقل لو ....

    • زائر 164 | 1:14 ص

      من فين يعدي على فين ؟؟؟ !!!!!!! هههههههههههههههههههههه

      كبف لانا ان نفسر ما يصدر من كلام من المحمود والحوحيي لا هو صدق مخربط ولا هو كذب منمط ولا ينعرف ساسه من كرياسه يا جماعة ما هذه الهلوسة ؟ هل هذا منطق رجال سياسة وحقوق ؟ فعلا شر البلية ما يضحك . الله يساعد الناس عليكم وخاصة ما يسمي جماعة الفاتح ان كان فعلا هنك وجود حقيقي لهده الجماعة بعد ان انتهي المراد من ايجادها وانتهت صلاحيتها

    • زائر 163 | 1:13 ص

      نكته صراحه

      يا صاحب 400 ألف نفر شلون تخاف من اصحاب 40 ألف نفر..
      الحين ترفض حكومة منتخبة وانت تدعي انكم الاكثرية
      مهزلة

    • زائر 162 | 1:13 ص

      يا قيادات تجمع الفاتح:

      أهل السّنه عرفو الحقيقه خلاص وهو ((أنكم تدافعون عن مصالحكم فقط)) ولا داعي لخلط الأوراق ولا داعي للف والدوران والتحريض وبث الفتنه، البحرينيين جميعهم بكل أطيافهم يريدون "الإصلاح الحقيقي" المتمثل في العداله والمساواه وأن يعّم الخير للجميع بدون إستثناء.

    • زائر 158 | 1:10 ص

      قلة حياء

      من يقول نرفض حكومة منتخبة كمن يقول نرفض الصدق أو نرفض العدل أو نرفض الأمانة .

    • زائر 156 | 1:09 ص

      همسه في اذن المحمود هل تذكر التسجيل الصوتي الذي طالبت به بتنحيه رئيس الوزراء والتسجل لحد الان موجود

    • زائر 240 زائر 156 | 3:47 ص

      بنت عليوي

      هذي الأشياء ما يتذكرها لأنه مبرمجينة على تذكر أشياء معينة

    • زائر 154 | 1:07 ص

      يفتقدون لغة الحوار

      المنطق منعدم ولا صحة لكلامهم ولا ليس لديهم تفكير بمصلحة الشعب تفكيرهم في نفسهم بس

    • زائر 152 | 1:07 ص

      ولد الرفاع

      البحرين ليست للبيع كما قال المحمود يعني ما نبغى قوات اجنبية ولا تبعية للسعودية في اتحاد ولكن هل نسيت كلامك المسجل سابقا بطلبك تنحيةالامير من منصبة وبعد ان انفضح امرك قلت خلاف ذلك كم انت منافق ومكار يا الهولي

    • زائر 151 | 1:05 ص

      بنت عليوي

      أشوف تجمع الفاتح قاعد يتشرط وهو اللي قبل رفض أن تدخل المعارضة بأي شروط، ثانياً ياعبد اللطيف ألم يكفيك ما جنيت من أموال أم أن هناك وعوداً بالمزيد، ثانياً ياعبد اللطيف على عندك أي مطالب تخص أهل الفاتح من أخواننا السنة أم أن وجودك فقط لدعم الحكومة ومساندتها، لأنني وإلى الأن لا أعرف ماهي مطالبكم غير رفض الحكومة المنتخبة

    • زائر 148 | 1:02 ص

      الخط الساخن

      انتم خلكم على الخط الساخن لتنفيذ اجندات حكومة
      بلا ضحك على الذقون

    • زائر 145 | 1:01 ص

      حكم للامام علي عليه السلام

      شر الناس من لا يثق بأحد لسوء فعله.
      شر الناس من يعين على المظلوم.
      شر الاخوان الخاذل.
      شر المصائب الجهل.
      شر الاصحاب الجاهل.
      شر الامراء من ظلم رعيته.

    • زائر 144 | 1:01 ص

      مصدقين روحهم تجمع الفاتح

      والله طرطره تجمع المحلي ( الفاتح) مفكرين نفسهم معنيين في الحوار ) اصلا انتوا شنهو تمثلون من مطالب

    • زائر 143 | 12:58 ص

      *****

      خلاص المعارضة بتجتمع مع الحكومة و أن شاء أللة بيتفقون بعدين المعارضة بيصيرون موالاة ولموالاة خلهم يصيرون معارضة او بنشوف أشبيسون الطبالة.

    • زائر 142 | 12:58 ص

      الذى على رأس بطحه يتحسس

      لا غنى عن ايران وانتم واجدادكم وعلمائكم واو منها ولكن ماذا الخوف و التوجسس من ارجاع حقوق شعب قتل وعمل به عمل لم يعمل بشعب مثلنا وها نحن صابرون لانريد الإ اصلاح هذا الوطن فقط.

    • زائر 141 | 12:56 ص

      ضع موسيقى حزينة

      حتى يكتمل المشهد المسرحي يضاف إليه موسيقى جنائزية حزينة ، ولم يبق إلا أن تذرف الدموع مع هذا الخطاب المسكين ..
      حقا أنكم مفلسين سياسيا ومعنويا ، فما شأنكم والتحاريم ، فلتطرحوا مشروعكم السياسي دون معارضة كل ما تطرحه المعارضة ..

    • زائر 140 | 12:55 ص

      وسقطت ورقة التوت التي تسترت بها . ونحن ايضا نقول لك لن نبيع الوطن لك ولأشكالك يعملون ما يشاؤن فيه والأيام بيننا .

    • زائر 137 | 12:46 ص

      الفيصل

      فلتكن صناديق الاقتراع هي الفيصل و اسمعوا صوت الشعب فهو صاحب القرار , القرار قرار الشعب لا فاتح ولا غيرها

    • زائر 136 | 12:45 ص

      هههههههههههههههه

      ههههههههههههههههه وبعد ههههههههه
      انا ما قول الا ويش هذه العقول اللي أنتم حاملينها حتى العبيد تتمنى ان يأتي اليوم الذي يتحرر منه وانتم هههههههههه

    • زائر 135 | 12:42 ص

      حليوين

      حليوين الجماعه مايبي حكومه منتخبه

    • زائر 134 | 12:41 ص

      يضحك لما يقول احنا مو تابعين للحكومة !! بل تابعين و نص و ما تقدر توطوط بحرف واحد لما يأمر سيدك يشيء و أول ناس هم راح ينتقضون على المناصب لما يصير انفتاح

    • زائر 133 | 12:37 ص

      حتى مطلب زيادة الرواتب ما عطوكم وجه

      مطلبكم الوحيد هو زيادة الرواتب .. والدولة عطتكم بمبه

    • زائر 132 | 12:36 ص

      احبك ياشعبي

      اتمنى ان يأتي اليوم الذي ارى فيه الشعب بكل مكوناته تحت مظلة واحدة متحابين متوادين شعارهم لا سنية لاشيعية وحدة وحدة ديمقراطية .

    • زائر 131 | 12:34 ص

      صباااح الضحك والوناسة

      ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه حسبي الله على ابليسك ياشيخ ،،، عجل كل العالم الي عندهم حكومات منتخبة باعو بلدهم حق ايران

    • زائر 130 | 12:30 ص

      الحلول ليست سعودية ولا إيرانية

      يا شيخ المحمود لماذا لا تقدمون رؤيتكم ومشروعكم لحل الازمة السياسية والمعارضة تقدم رؤيتها مشروعها ثم يتم التصويت عليها عبر بالاستفتاء والازمة تنتهي خصوصا ونحن خرجنا من ازمة التسعينات بالتصويت على الميثاق ... فالحل سياسي بحت اما الوصول اليه عن طريق الداخل او يفرض من الخارج فجميع تسويات الشرق الاوسط سوف تبدأ بعد جنيف 2

    • زائر 128 | 12:27 ص

      مساكين

      مساكين للحين بعدكم منتون عارفين روحكم بأنكم تعوتعوبروبرو

    • زائر 127 | 12:26 ص

      بألأمس قالو أنهم ألأكثريه .؟

      واليوم قالو بأن الحكومه المنتخبه تعطل الثلث ! ماذا يعني بقوله المحمود لم أجد إلا تفسير واحد لقوله هذا وإلا لايعقل على عاقل أن يرفض هكذا حكومه منتخبه قائمه على العداله والمساوات ان صح اعتقادي فهو يعني نحن ألأقليه وفي حال إنشاء حكومه منتخبه ستذهب كل أمتيازاتنا التي الان تدر علينا الملايين وان حقيقة هذا الموضوع يألم قلبي في كيفية إستغفال شباب السنه من الطائفه الكريمه تحت مسمى إيران تريد البحرين حسين المرهون عضو منظمة العفو الدوليه

    • زائر 121 | 12:25 ص

      الديمراطيه

      غريب أمر هؤلاء القوم العالم أخترك الفضاء ونحن لازلنا في التخلف العقلي وقتل البشر على الهويه وحب التسلط على رقاب الناس بغير ما أنزل الله .. العالم تغير ....إي حكومه غير منتخبه لن تقبل الشعوب في هذا العصر بغير الحكومه المنتخبه

    • زائر 120 | 12:24 ص

      الاسطوانه المشروخه

      وعادت حليمه لعادتها القديمه الى متى سيستمر هذا النفس الطائفي المقيت كفانا ما وصلنا اليه اصحوا وحكمو عقولكم نحن جزء لا يتجزاء من نسيج هذا الوطن لا يمكن تهميشه واقصائه وسالفة ايران صارت شماعه اكل وشرب الدهر عليها واتمنى ان تعودو الى رشدكم وفكروا بتعقل فيما تطرحون والوطن للجميع والشعب ليسو سدج كما تعتقدون ، وقد حان الوقت للعمل الجاد لاحتواء هذه الازمه ونضع مصير ومستقبل الاجيال القادمه نصب اعيننا .

    • زائر 117 | 12:17 ص

      ماهذا ؟

      هل انتم وطنيون اكثر من سمو ولي العهد نفسه ؟
      او انتم بيادق شطرنج ؟

    • زائر 116 | 12:14 ص

      والله حالة

      اول مرة اشوف ناس ما تبي الحرية بتي العبودية

    • زائر 115 | 12:10 ص

      خبيصة ما تطلع بنتيجة منهم

      خل عنك التحاريم والتلميحات الطائفية. هنا حقوق مدنية وعدالة ومساواة أنت أكبر الخاسرين من استحقاقها بسبب امتيازات ومرض الأنانية والأثرة لديك.

    • زائر 114 | 12:09 ص

      حقيقتك

      الشخص الذي يقول انه لا يريد حكومة منتخبة هو شخص مستفيد من الوضع الحالي ولا يريد تغييره، ويسعى جاهداً لإبقائه.
      وانت شخص الطائفي وشكراً لرفع يدك والاعتراف الرسمي.

    • زائر 111 | 12:04 ص

      هل تؤمنون بالديمقراطية يا اهل الفاتح؟!

      ادا كنتم تدعون بانكم الاكثرية وتؤمنون بالديمقراطية فهيا الى صناديق الاقتراع ونرى من هم الاكثرية من يريد الاصلاح ومن لا يريد ..... فااانتم اقلية لا تمثلون الا انفسكم ومن في البرلمان من يمثلكم نريد نعرف ما هو حجم كل نائب وكم صوت حصل عليه ومن ثم التكلم نعين ونكرر الشيخ علي سلمان عندما قال نريد حفظحقوق جميع الطوائف هو محق فا كتلته النيابيه 18 مقعدا بعد الدوائر الظالمه يمثلون 62% من اصوات الناخبين وهذة احصائية حكومية

    • زائر 107 | 11:54 م

      اي جهل هذا!!!

      والله متحيرين بمعرفة طبيعة هالنوع من البشر. في عاقل يرفض حكومة منتخبة!! والباقي على الله

    • زائر 106 | 11:51 م

      العبيد

      يالله حتى العبد يتمنى الحريه الا هؤلاء القوم يريدون العبوديه

    • زائر 105 | 11:51 م

      ذهبنا إلى الكثير من الشباب، ولكن للأسف لم يتجاوبوا معنا هل تعلمون لماذا

      ذهبنا إلى الكثير من الشباب، ولكن للأسف لم يتجاوبوا معنا هل تعلمون لماذا لانكم تسلقتم على ظهورهم وتتلاعبون بحقوق الناس وووووو اين انتم قبل الميثاق وبرلمان 2002 اين كانت اصواتكم اين انتم كما تدعمون كاسياسين المحمود بدية التسعينات وقف وبعدها تغير موقفه بعد ان (....) وهو يعلم ما المقصود ... لا تاريخ لكم سواء التازيم الطائفية الحقد التسلق والعب على الناس لكن هذة المرة الشباب عرفو من انتم ولم يتجابو معكم ...ادا عرف السبب بطل العجب

    • زائر 103 | 11:49 م

      ههههههه

      هههه الاخ كوميدي حده

    • زائر 101 | 11:48 م

      كفايكم نفاق

      إن لم يكن لكم دين فعيشوا أحرار في دنياكم
      كفايكم دجل وهلوسه ولعب على الذقون أما كفاكم من الذل ما لقيتموه طوال حياتكم
      لا تكونوا كالذين قال عنهم جل حلاله في محكم كتابه الكريم
      ï´؟أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ إِنْ هُمْ إِلَّا كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلًاï´¾

    • زائر 98 | 11:46 م

      قالو ا

      قالوا من قبل ان الدمقرطية حرام فى الشرع ولايجوز العمل بها وهم اول من بادر للدخول للبرلمان هم افكارهم قديمة وخوفا ان ينكشف المستور ولن يحصدوا شى ابدا وسيحصل الشعب على حقوقه انشاء الله .

    • زائر 97 | 11:44 م

      معارضة المعارضة

      شر البلية ما يضحك

    • زائر 96 | 11:42 م

      و«الفاتح»: نرفض الحكومة المنتخبة!!!!!

      و«الفاتح»: نرفض الحكومة المنتخبة لماذا؟! لانها ستمثل الاغلبية السياسية صح او الاغلبية الشعبية ادا اصح التعبير لماذا الخوف؟!!!!!!! ادا كنتم تدعون انكم تمثلون كافة اطياف المجتمع كما تدعون ؟!

    • زائر 94 | 11:38 م

      استغفر ربك يالمحمود

      عيب هالكلام كله يالمحمود ، كل يوم تصغر في العيون وحتى عند جماعتك

    • زائر 93 | 11:35 م

      رحمك الله ياشيخ الجمري

      اتذكر في ةورة التسعينيات قال الجمري للمحمود ياشيخ حرك الشارع من قوبك حتى يرضخ النظام لمطالب الشعب فر المحمود قائلا ياشيخ ماعندي رياييل مثل الي عندك...تتهم الطائفة السنيه بهذا الاتهام والان تقول انكم مهمشين منذ الستينان انتم من همشتم الطائفة السنيه وجعلتموها معزوله عن كل التحركات الداخليه و الان تتهم المعارضه بأنها تروغ كما يروغ الثعلب ..

    • زائر 91 | 11:30 م

      بيننا و بينكم الله

      ((فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضًا وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ))
      حديثهم و تصريحاتهم تقطر طائفية و حقد على مكون كبير و اصيل في هذا البلد

    • زائر 90 | 11:28 م

      والله محد عارف لكم. علشان چذيه محد يحترمكم

      ذبحتونا وانتوا تسمون انفسكم اكثرية ومارد وتنين. وذبحتونا وانتوا تسمون أنفسكم معارضة. وذبحتونا وانتوا تقولوا لسنا تبع للحكومة. وفي الاخير ( لانريد حكومة منتخبة ) . كيف يحترمكم الاخرون وانتم بهذا القدر من التناقض والجهل والغباء؟ ولهذا لا أحد يهتم بتصريحاتكم وانما نستمع لها لكي نضحك على جهلكم في المجالس.

    • زائر 89 | 11:28 م

      لسنا حكوميين ولا موالين

      يدعون انهم ليسوا موالين للنظام والحكومة،، ويرفضون الحكومة المنتخبة!!! ( طنبورها )

    • زائر 88 | 11:27 م

      يوجد أحد في العالم مايغي حكومة منتخبة؟!!!

      ويش أقووول ويش أعلق
      خلوا السياسة لأهلها وروحوا وزعوا دهن وعيش على الفقراء

    • زائر 87 | 11:26 م

      والله محد عارف لكم. علشان چذيه محد يحترمكم

      ذبحتونا وانتوا تسمون انفسكم اكثرية ومارد وتنين. وذبحتونا وانتوا تسمون أنفسكم معارضة. وذبحتونا وانتوا تقولوا لسنا تبع للحكومة. وفي الاخير ( لانريد حكومة منتخبة ) . كيف يحترمكم الاخرون وانتم بهذا القدر من التناقض والجهل والغباء؟ ولهذا لا أحد يهتم بتصريحاتكم وانما نستمع لها لكي نضحك على جهلكم في المجالس.

    • زائر 84 | 11:25 م

      ايران ايران ايران

      الجميع يعلم بأن أغلب قادة الفاتح من اصول ايرانية ، فلماذا تتبرىء من اصلك وتنسب المطالب الشعبية الوطنية لايران وكل المنظمات والهيئات وعلى رأسها لجنة بسيوني والتي قالت بأن لاعلاقة لايران بمطالب الشعب البحريني .

    • زائر 183 زائر 84 | 1:33 ص

      رمتني بدائها وانسلت !

      من انتم وتواضع اصولكم حتى تتطاولوا على عائلات عريقة المنشأ والمنبت تاريخها يشهد لهم بتمسكهم بعروبتهم وعبادتهم وعاداتهم وتقاليدهم المتوارثة وانت اختلفت المواقف السياسية فلا داعي للبذاءة التي أن دلت على شئ فعلى سوء منبت صاحبها

    • زائر 254 زائر 84 | 5:58 ص

      لاداعي للمزايدات على العرق والاصل والعائله فلسنا نعيش في ايام الجاهليه او الاقطاعيات

      واذا تتكلم عن الاصل فالكل له اصول ولم ياتي من لاشيء اللهم الذين ارفقوا اسمائهم بالقاب لاتمت لهم بصله او من اجل المناصب
      للاسف اللغه التي تتكلم بها لغة عصر الجاهليه والاقطاعيات ومجتمع النبلاء والعبيد
      النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم اتى من اجل ازالة هذه الترهات والخرافات
      لكن للاسف البعض للان لم يتحرر من قيود وافكار الجاهليه الاولى

    • زائر 83 | 11:25 م

      الفاتح

      الفاتح أي تجمع انت تريد او لا تريد الحل قادم عليك ان تفهم ان البحرين للبحريني

    • زائر 81 | 11:24 م

      لو

      لو أمطرت السماء حرية لوضع العبيد مظلات فوق رؤوسهم !

    • زائر 80 | 11:22 م

      المحمود لايملك اي شارع انما وظيفته التحريض للفتنة لعن الله من ايقظها

      يحرض للفزعة لجمع اكبر عدد يتبعه
      يعني يستخدم اسلوب رخيص

    • زائر 79 | 11:17 م

      هذا الشخص

      هذا الشخص لديه اجندات خارجيه مرتبطه بالفكر الاخواني المقبور ... لاول مره في التاريخ ترفض حكومه منتخبه من قبل شخص يرتزق بزرع الفتن و تمزيق اللحمه الوطنيه..... كفاك يامحمود لقد مزقت ماتمزق فتوقف عن بث السموم انت وعقربتك الشمطاء

    • زائر 75 | 11:13 م

      الأيام ستداوي الجروح

      صراحة كسرت خاطري الشيخ عبداللطيف... تصدق إني صحت و انت تقول إنكم ضعفاء. ممكن تروحون الجيم و تسوون رياضة بتصيرون أقوياء

    • زائر 294 زائر 75 | 5:13 م

      والله جبتها صح

      هههههههههههههههههههه

    • زائر 73 | 11:10 م

      لا تشتري العبد إلا والعصا معه

      من أغرب ما رأيت هؤلاء العبيد المأجورين .. لو كانت لكم شرعيه لما سعيتم في منع الناس من حريتها .. عموما توزيع الادوار هذا اسلوب عبيط ومكشوف .. والمتغيرات الاقليمية ستحرق زيف أوراقكم

    • زائر 70 | 11:07 م

      شحطات وكلام يناقض بعضه

      أري ان مركب ولي العهد سيسير وانتم ستكونون على الضفاف تنظرون الى ما فاتكم متحسرين وهذا مايجني بني ادم على نفسه
      اما كيل الاتهام شططا فلن يجدي فلم تعد عقارب الساعة تعود لماضي بائس

    • زائر 69 | 11:07 م

      والله فلم

      والله ماادري أضحك او ابكي ع قيادات الفاتح غريب عجيب لا يريدون الحكومة المنتخبة

    • زائر 68 | 11:07 م

      اضحك او اصيح

      ما ادري صراحه اضحك لو اصيح على هالمؤتمر ،،، بالله عليكم هاذي عقول رؤساء لجمعيات المفروض انها تفكر ?? ،، هذا منطق ناس عاقله وفاهمه ?? ،، احس ان مؤتمر جهالو ،، وااااجد اشيا تستحق التعليق فمايدري الواحد يعلق على شنو ويترك شنو بس صراحه هذا مؤتمر للضحك فقط ،، وهاردلك يامارد السنه هههههه

    • زائر 67 | 11:04 م

      لا نريد حوار و لا نريد .....

      الله لا يغير عليا و تستمر الازمة و نستفيد لسان حال معارضة المعارضة

    • زائر 66 | 11:01 م

      المارد اين كنت ؟

      يقول المارد مع الحق اين كنت عندما قتل الناس وتهديم مساجدهم وقطع ارزاقهم.

    • زائر 65 | 10:54 م

      مصخرة

      صراحة عقلية فذة
      الموقف: نرفض الحكومة المنتخبة
      السبب: الحكومة المنتخبة => بيع البحرين الى ايران
      صراحة محسودين على التفكير

    • زائر 64 | 10:54 م

      طنبوووورها

      ياالله قوم فجج

    • زائر 63 | 10:52 م

      الحويحي: على الحكومة أن تفهم أننا لسنا تابعين لها وسنقف ضدها...

      هههههههه تصريح مضحك اعتقد ان هذا التصريح سيزلزل الحكومة ويجعلها تعيد حساباتها هههههههه

    • زائر 62 | 10:49 م

      سنقاتل ايران ان اتدت علينا ولكن سنضع حذاء قديم في فم من يتهمنا بالعمالة لايران

      اتهام الشيعة بالعمالة لايران تصريح عنصري وقح و خاصة عندما يأتي من جيناته الفارسية تشكل على ملامح وجهه

    • زائر 61 | 10:48 م

      امببببع

      ههههههههههههههههه مسخرة الطبالة

    • زائر 60 | 10:48 م

      حطو سبعين مليون خط تحت هذي الجملة

      (لسنوات، شاهدوا كيف تعطل الأسواق عندما تأتي التحاريم، أين تحركنا الشعبي، كيف تصبح لدينا مشاريع مشتركة، هم. ) هذا خلاصة ما في قلب هذا الرجل المرض

    • زائر 58 | 10:47 م

      الحق

      حينماًتكون محقاً ولديك مظالب مشروعه ورؤيه واضحه كماتدعي لاتحتاج الى دعوة الناس لكي يلتفو حولك !!

    • زائر 57 | 10:47 م

      حطو سبعين مليون خط تحت هذي الجملة

      (لسنوات، شاهدوا كيف تعطل الأسواق عندما تأتي التحاريم، أين تحركنا الشعبي، كيف تصبح لدينا مشاريع مشتركة، هم. ) هذا خلاصة ما في قلب هذا الرجل المرض

    • زائر 168 زائر 57 | 1:18 ص

      هذا مرض طائفي

      من فمك ادينك...اعتراف صارخ ضد العيش المشترك

    • زائر 56 | 10:47 م

      {{{ كلمة حق }}}

      بارك الله فيكم وفي مساعيكم ولكن المطلوب هو خروج البلاد من هذا المستنقع الذي نحن فيه نريد ان تعود البلاد على سابق عهدها 000 وشكرا

    • زائر 54 | 10:46 م

      هههههه

      شيل قشك ياالمحمود نتون اوراق وحترقت عمي والك العب غيرها

    • زائر 53 | 10:46 م

      نحن اغبياء؟؟

      نحن اغبياء لا نفهم في امور الدنيا والسياسة . نحن لا نستطيع وليس بمقدورنا ان نقود الناس. نحن أمعه . نسير ونسمع الاوامر فقط . ( اعترافات ستسجل في التاريخ )

    • زائر 51 | 10:45 م

      أثبتو أنكم أكثرية ياتجمع الفاتح !!!!!

      في أحد يرفض حكومة منتخبة وأصلاح شامل وحقيقي يخرج البلاد من الازمة الا اذا كان لا يريد الخير للبلاد والعباد عموما فشلتم يا تجمع الوحدة وستفشلون لأنكم مجرد معرض للمعارضة وطلباتكم طلابات عبيد لا كرامه ....

    • زائر 47 | 10:44 م

      مشكلة

      المشكلة ان الشيخ عبد اللطيف المحمود يهاجم دولة وهو من اصل تلك الدولة وإذا أراد من الدولة المعنية ان تخبرة عن رقم بيتهم لعملت

    • زائر 45 | 10:44 م

      الان حصحص الحق انا راودته عن نفسه

      الله يا ائتلاف الفاتح صارت الحين تبون ضمانات من الحكم؟ بالامس القريب كنتم ترفضون رفضا قاطعا وجود الحكم في الحوار وتدخله بين المتحاورين وانه ليس طرفا معني بذلك وانما تصار اليه التوافقات واليوم تطالبون بضمانات من الحكم ؟ ماحدا مما بدا

    • زائر 42 | 10:39 م

      لا تعليق

      لا تعليق الا صباح الخير يا ابناء الغالق

    • زائر 41 | 10:38 م

      هلا من الصبح

      ترفضون حريتكم في حكومة منتخبة اما صدق إنتم عبيد يارموت كونترول

    • زائر 40 | 10:37 م

      هههه

      تعجبني سياسة ودهاااااء الحكومة

    • زائر 204 زائر 40 | 2:07 ص

      أحسن ,,,,,تعليق,,,,,,

      بس ,,,,,,الباقي مو مركزين,,,,,
      هم رفضوا,,,,,فنحن نوافق,,,,,
      و نحن قبلنا,,,,,لانهم قير موافقين,,,,
      و اللعب على الحبلين,,,,,

    • زائر 39 | 10:35 م

      أنت

      أنت تخاف من حكومة منتخبة وعدالة وأن يكون صوت لكل مواطن، انت تقول انك تمتلك القاعدة الشعبية الأكثر وبكلامك هذا تدلل على ان الطرف المعارض للحكومة هو ذات الأكثرية !، العدالة هي العدالة ولا يمكن أن يكون غير العدل، ما ينتج عن صناديق الاقتراع هو الذي يحصل وليس حكومة مشكلة على حسب اهواء ومصالح شخصية !
      انت خائف من العدالة..

    • زائر 38 | 10:34 م

      ماهي مطالبكم ؟!!!!

      نفهم من كلامكم أن مطالبكم الاساسية هي الوقوقف ضد الانصاف و العدل

    • زائر 37 | 10:30 م

      عقول عفا عليها الزمن

      احد يقول ما نبغي حكومة منتخبة ؟؟ احد يقبل بالعبودية ؟؟ أية عقول هذه ؟! متى يصحون من سباتهم ؟

    • زائر 34 | 10:27 م

      المعراضة

      حتى المجانين في كل بقاع الأرض يطلبون الحرية والديمقراطية الا انتم فمن المجنون

    • زائر 29 | 10:21 م

      فوجئت وفجعت أن بعضا ممن يقولون عن أنفسهم ديمقراطيون

      المحمود: سنقف ضد بيع البحرين لإيران ولا نقبل بحكومة منتخبة
      فوجئت وفجعت أن بعضا ممن يقولون عن أنفسهم ديمقراطيون

    • زائر 28 | 10:20 م

      ليس من مصلحتهم الحوار

      لأنهم يريدون التطبيل والتمجيد والأرتفاع على ظهر المواطن ويريدون واسطاتهم تمشي للوظائف وغيرها من خدمات ولايريدون سحب التجنيس عشان لايصبحون أقليه لأن فعلاً هم أقليه وليس بأصليون بهذا الوطن بل هم دخلاء من الخارج وكل واحد يشاهد أصله فيعرف وانشالله حل عن قريب ويصلح حال المواطن الفقير ويرتفع الراتب ويتوظف العاطلون ويخرج المجنسون ونأخذ بيوت ألأسكان مالتهم ويعيش الشيعي والسني في أمان وأخوه نفس قبل آفة التجنيس

    • زائر 27 | 10:19 م

      راحت عليهم

      الجماعة محترقة حمصتهم

    • زائر 25 | 10:09 م

      اقول... يبي لك

      لا أدري من يكون هذا الائتلاف، عورتون راسنا، انتو عم بتهرجوا والا ايه؟؟ انتون ما حد يعترف بكم وليس لكم وجود يا جماعة الريموت كونترول، دوركم مؤقت وانتهى، ما حد يعرفكم، لا الحكومة تتعترف بكم ولا دول العالم تحسب لكم حساب، دايماً يقولون المعارضة مع الحكومة وبس، أما انتم فقد استخدمتم لتغليض الصالونة، والصالونة صارت مرة خلاص. بيباااااااي.

    • زائر 24 | 10:08 م

      ياللعحب

      الدنيا قائمة على فدم وساق في جميع انحاء العالم يطالبون في العيس الكريم والحياة المشتركة وان يقرروا مصيرهم بانفسهم الا ان بعض عبيد السلطان لدينا في البحرين يأبون الا ان يعيشوا تحت رحمت وفتات الملوك فياللعجب

    • زائر 20 | 10:06 م

      الله يهديكم

      وريي جل جلاله اللي واقفة اصلي له اني لم اجد جملة مفيدة لكم ياشيخ محمود ويا حويحي إلا ربي يهديكم.

    • زائر 18 | 10:03 م

      طبل

      ههههههه ....مساكين ..... كسروا خاطري !!!!

    • زائر 17 | 10:03 م

      كذبك يالحويحي

      انت متسلق على حساب اخل السنة . نحن نعمل في وزارة الكهرباء ونعرف طائفيتك البغيضة وكيف استغليت المنصب قبل تقاعدك. اذا كانت هناك كرامة وحفاظ على المال العام كيف تطرق باب الوزير لارجاعك مستشار براتب ثاني؟. انتم تمثلون سيدكم الذي يدفع لكم لبقائه مدة طويلة، الحوار بدونكم افضل وتقبلوا النتائج واسكتوا

    • زائر 16 | 9:57 م

      لا ينقضي العجب

      نستطيع أن نصيغ العنوان بالشكل التالي
      المعارضة في الديوان
      والفاتح : نرفض الحرية ونريد العبودية

    • زائر 138 زائر 16 | 12:49 ص

      بسم الله الرحمن الرحيم... (لن يغير الله قوما حتى مايغيروا مابانفسهم)... ناس تعودوا على اكل الفتات وتعودوا ان غيرهم يرسم حياتهم

    • زائر 15 | 9:52 م

      كفاكم عبثاً بالبحرين

      وين تبون تودونه، مصدقين روحكم، كل واحد محتاج إلى لطمة على ويهه. واللي يتحدث عن ايران وغير إيران.. هو من وين؟!!! أصله شنو؟!!
      الغل اللي في گلوبكم ليمته بيبگه، وصدق المثل: لا يصلح العطار ما افسده الدهر.
      سيروا على بركة الله نحو حوار جاد

    • زائر 14 | 9:51 م

      وشدد الحويحي «لا نريد من علي سلمان أن يدافع عن مصالح أهل السنّة

      هنا الفرق في الخطاب، علي سلمان ذكر كل الوطن من يهود، شيعة، سنة ومسيح... يعني كل المواطنين دون تميز.

    • زائر 146 زائر 14 | 1:01 ص

      نعم اخي ...هنا فصل الخطاب

      كل خطاب يعكس على تربية هؤلاء وما يحملون من فكر واهداف واضحه...
      الطائفية اعمت قلوبهم

    • زائر 157 زائر 14 | 1:10 ص

      بنت عليوي

      الفرق بين الشيخ علي سلمان حفظة ربي وعبد اللطيف المحمود كفرق السماء عن الأرض

    • زائر 242 زائر 14 | 4:07 ص

      شهربان والعربان !

      وشدد الحويحي «لا نريد من علي سلمان أن يدافع عن مصالح أهل السنّة، فليحتفظ بذلك لنفسه، إذا كان يمتلك الشجاعة فليعترف بخطأه بما عملوه منذ العام 2011، وليتكلم عمّن يمثلهم فقط».

    • زائر 12 | 9:41 م

      اقول العقل نعمه##

      ما جفت طير يقول ابي اسكن في قفص ،، شنووو عقليه ؟

    • زائر 10 | 9:30 م

      الجهال وما ادرك ما الجهل

      قاتل الله الجهل كونوا احرار في دنياكم يا ناس كيف تقول انتك الاكثر وتخاف من الانتخابات في البرلمان لتكون حكومة منتخبة اين الاحرار اين المثقفين بعد قول يا شيخ لا نقبل بالاستفتاء وخلاص ظل عبد الي الابد

    • زائر 9 | 9:27 م

      شيدخل الحكومة المنتخبة ببيع البحرين لأيران !؟؟

      معظم الدول حكوماتها منتخبة فهل هذا ثمن بيعها لأيران أوغيرها
      عيب الضحك على الشعب البحريني المثقف الواعي
      ببعقدة شماعة كراهية ايران!
      مو كفاية 8 سنوات خليتونهم يساندون صدام ضد ايران وبعدين حرق الكويت!
      35 سنة ايران لم تعتد على دولة!!!
      عدة دول العربية محتلة لم نسمع لكم صوت !
      بعدين وين ايران بحجمها وتاريخها بضيع نفسها على 750كم مربع! لا بترول او ذهب
      والنبي ص اعتبر سلمان الفارصي منا اهل البيت وانت لا زلت تأخذك نعرة الجاهلية تحارب دولة الفرس التي انتهى عصرها الآف السنين

    • زائر 113 زائر 9 | 12:08 ص

      بحرينية .

      وليش يهرب من اصله .. فهو ايراني والكل يعرف ذلك .. ليس عيب في انه ايراني .. العيب في مواقفه ضد الشعب .

    • زائر 118 زائر 9 | 12:17 ص

      بحرينية .

      الى الشيخ عبد اللطيف المحمود .. إذا انت لا تريد الحكومة المنتخبة وذلك للاسباب التي ذكرتها والغير مقنعة .. فمثل ما انت لك رأي لا تحرم غيرك من رأيه ... علينا بالاستفتاء ... والا بتقول مانريد استفتاء .

    • زائر 159 زائر 9 | 1:11 ص

      من انتم !

      الشتم والتطاول وقذف الناس بما ليس فيهم من شيم ضعاف النفوس وسوء المنبت وتردي الأخلاق وإنما رد الحجة بالحجة وتوضيح المواقف والآراء

    • زائر 184 زائر 9 | 1:34 ص

      نفاق

      للعلم يا حويحي بان المعارضة وعلي رأسها الشيخ علي سلمان بانهم نذروا انفسهم لخدمة الشعب جميعا من سنته وشيعته ومسيحا ويهوديته. الخ فلا تزايد علينا انت واصحابك لأنكم طائفيين حتي النخاع وإخوانه السنه يحترمون المعارضة والشيخ علي ويجلونهم أكثر منكم. وشكرا

    • زائر 7 | 9:13 م

      نفاق سياسي بحت

      من يقرأ الجزئ العلوي من التقرير الصحفي يستنتج مباشرة انه نابع من جماعة تعي ما تقول وما تريد، فهو فعلا ما قل ودل. ومن يقرأ الجزئ الثاني من التقرير يعي كمية اللغط واللف والدوران وتكرار الكلام لملأ الوقت. هذا من علامات الإفلاس الفكري، وفي مجال السياسة هو من أعراض الإفلاس السياسي. يا محمود اذا انت بياع لهذا الوطن فنحن أهله ونحن شراية. بلا إيران بلا غيرها.

    • زائر 6 | 9:06 م

      قبح الله افعالكم ما تجزون من تهمة بيع البحرين لإيران

      غريب أمركم تفكير اقصائي لا يرغب بحل واتهامات مكررة من أسطوانة مشروخة من يرغب بالمحصصة من يرغب بالعنف واكذب مافي خطابك ال محموز قولك بانك وقفت ومنعت حمامات الدم كانت ستحدث لدينا وان امريكا وايران في خندق لتدمير وبيع ايران تكشفت الاوراق لدى ترى الحضور حده ضعيف لديكم

    • زائر 109 زائر 6 | 11:55 م

      انا لله وانا اليه راجعون

      نرفض الحكومه المنتخبة ونرفض المحاصصة السياسية !!
      انزين ويش تبون؟
      نطالب بزيادة الگت والعلف فقط

    • زائر 264 زائر 6 | 7:36 ص

      اين اصلك

      هل نسيت عندما قال فلان سوف ارجعك من حيث اتيت

    • زائر 5 | 8:54 م

      الحين الحكومة المنتخبة تعني المحاصصة الطائفية؟

      أول مرة أسمع أن الحكومة المنتخبة تساوي الطائفية!! والحكومة الحالية اللي تخصص وزارات لطائفة معينة ويش تسمونها؟ بعدين شدخل الانتخابات في بيع البحرين لايران؟

    • زائر 4 | 8:50 م

      الحمدلله والشكر

      احد يفكر جديه

    • زائر 187 زائر 4 | 1:38 ص

      حليم

      ناس عايشه على التفرقه والتمييز والطائفيه والمشكلات في البلد . في يوم وليله تقولهم اصبحتوا متساوين في الوطن ,اضنها صعبه على عقلية كعقليات المؤزمين في البلد فمصلحتهم في بقاء الوطن في ازمة.. ليعتاشوا على ظلم الاخرين .

    • زائر 2 | 8:48 م

      أقول

      طيطططططط من أنتم ؟ خائفون من العدالة أين انتم من عدالة الله وعدله يوم القيامة خافوا من ربكم عندما يسألكم عن إراقة الدماء الطاهرة وبسنا من اسطوانة ايران وايران

    • زائر 139 زائر 2 | 12:51 ص

      هههههههه طيط

      لو امطرت السماء ديمقراطيه لاستخدمو العبيد مظلات للبعد عنها هههه

    • زائر 1 | 8:46 م

      ههههههههه

      هههههههههه

    • زائر 171 زائر 1 | 1:18 ص

      مجرد ابي اعرف

      بعض الناس بس من ايشوفون الصورة اللي ورا اللي يتكلمون يمووووتون حسسسسسرة على اللي كانو يفكرون فيه(موتوا بغيضكم) ليش يعني!!؟

    • زائر 194 زائر 1 | 1:51 ص

      اللبيب بالاشارة يفهم

      داعش أيظاً لا تريد لسوريه حقن الدماء ولكن هي من دون السورييون دونكم إن صح التعبير والدليل حاربت حتى السوريون المعارضون فإذا كنا مواطنون مخلصون للوطن علينا أن لا نعمل مثل أولائك المحرضون الذين يريدون خراب للأوطان

    • زائر 226 زائر 1 | 2:52 ص

      stsfoonst

      حسبنا الله ونعم الوكيل ؟/ إذا كنا مخلصين فعلاً لوطننا علينا أن نبتعد عن كل
      خطاء وهذا كلام من يريد للطائفية مكان وللفرقة في البيت الواحد
      وطننا لا يحتمل أن تكون للطائفية مكان بيننا

    • زائر 270 زائر 1 | 8:08 ص

      يقول "شاهدوا كيف تعطل الأسواق عندما تأتي التحاريم"

      يعني لو رجع الأمر له لأمر المحلات أن تفتح. كد كيدك

اقرأ ايضاً