العدد 4154 - الإثنين 20 يناير 2014م الموافق 19 ربيع الاول 1435هـ

ضابط: مصادر سرية بالحبس قادتني للمتهمين بشغب الحوض الجاف

قررت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة، تأجيل قضية 19 متهماً بأعمال شغب في مركز توقيف الحوض الجاف، وذلك حتى 16 فبراير/ شباط 2014 للاستماع لشهود النفي وجلب تصوير للواقعة إن وجد.

وقد حضر عدد من المحامين مع المتهمين من بينهم المحامي جاسم سرحان، والمحامي علي العصفور، والمحامي زكريا الحبيب، وآخرون، إذ تم استجواب 14 شاهداً جاء في أبرز شهادتهم شهادة ضابط التحريات الذي قال إن مصادره السرية بالحبس هم من قادوه للمتهمين المتورطين بالشغب، فيما أكد ضابط آخر بأنه شاهد وجود إصابات بالمتهمين، بينما نفى أكثر من 7 شهود ملاحظة أي إصابات بالمتهمين.

وذكر الشاهد ذاته أنه حضر إثر تلقيه بلاغاً وكانت هناك مجموعة من المتهمين ملثمين وآخرين غير متلثمين، كما أنه تفاوض مع أحد المتهمين الذي كان يتحدث بطريقة لائقة، إلا أنه وبعد زيادة حالة الفوضى تم تدخل قوات حفظ النظام، كما أفاد الشاهد وآخرون من الشهود أن جهات أمنية كانت حاضرة قامت بتصوير ما جرى.

وقد اختلف شاهدان في عدد القنابل الصوتية المستخدمة في مكان الواقعة إذ ذكر شاهد قنبلة صوتية وآخر قال ما يقارب 6 قنابل صوتية، كما قام عدد من المتهمين باستجواب الشهود، في الوقت الذي حذرت المحكمة المتهمين أكثر من مرة الالتزام بالهدوء وعدم الإخلال بالجلسة والسماح لهم بتوجيه الأسئلة للشهود ولكن عندما يأتي دورهم كما نص عليه القانون وهو آخر من يتحدث المتهم.

ضابط آخر قال لقد تم قطع التيار الكهربائي بعدما قام المتهمون بوضع سلك كهربائي على الأرض ورمي الماء على الأرض ليصاب الشرطة عند دخولهم لمكان الفوضى بصعق كهربائي.

وقد استغرق السماع للشهود ما يقارب ساعتين، فيما تنازل المحامون عن الاستماع لثلاثة شهود لم يحضروا بجلسة أمس وطلبوا أجلاً للاستماع لشهود النفي، وجلب تصوير للواقعة.

العدد 4154 - الإثنين 20 يناير 2014م الموافق 19 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 6:41 ص

      ماشالله

      جيمس بوند

    • زائر 4 | 1:36 ص

      البحريني (لو غلطان) دوم فنان

      تم قطع التيار الكهربائي بعدما قام المتهمون بوضع سلك كهربائي على الأرض ورمي الماء على الأرض ليصاب الشرطة عند دخولهم لمكان الفوضى بصعق كهربائي.
      يبيله انكلم ال MYTHBUSTERS

    • زائر 5 زائر 4 | 5:54 ص

      تساؤولات ؟!!

      موضوع وضع سلك كهربائي ورشة بالماء لصعق رجال الشرطة خطة جدا فاشلة، و انهم يتهمون بهكذا تهمة يدل على عقلية فاضية لان :
      - كهرباء السجن اكيد نظامية و ما اظن في اسلاك قابلة للنزع .
      - واذا تم قطع السلك فكيف يتم مدة للارضية ؟ هل يوجد مجال في السلك لسحبة من خلال القنوات ؟
      - واذا ما في مجال لسحب السلك، هل في وصلة اسلاك متوفرة لتوصيله ؟
      - واذا تم وضع السلك و سكب الماء عليه، السؤال الجوهري يبقى :
      الشرطة الداخلين للمكان بيدخلون حفيييييييي ؟؟؟!!!!

اقرأ ايضاً