العدد 4154 - الإثنين 20 يناير 2014م الموافق 19 ربيع الاول 1435هـ

الرياضية البحرينية: برنامج «ليالي آسيا» وتغطية شاملة لبطولة اليد الآسيوية

أكد رئيس القناة الرياضية فواز شمسان على جهوزية القناة الرياضية للقيام بتغطية خاصة تتناسب مع حجم المناسبة الرياضية في قارة آسيا، ولإيمان القناة التام بالدور الهام الذي يلعبه الجانب الإعلامي في زيادة حدة المنافسة، وإنجاح البطولة المرتقبة والتي تعتبر الأولى على مستوى القارة الصفراء في كرة اليد، مضيفا «القناة ستقوم بنقل جميع مباريات البطولة على الهواء مباشرة مصحوبة باستديوهات تحليلية تغطي الجانب الفني والخططي للمنتخبات المتنافسة، بالإضافة الى اللقاءات المباشرة مع اللاعبين والمؤتمرات الصحفية التي تعقد مع انتهاء كل مباراة «.

وأشار شمسان إلى أن المباريات ستنقل على القناة الرياضية الأولى بأصوات مجموعة من المعلقين المتخصصين في لعبة كرة اليد، وسيتم الاستعانة بعدد من كوادر التعليق في هذا المجال، وأبرزهم محمد علي حسين، عقيل السيد، توفيق عباس بالإضافة إلى المدرب الوطني علي العنزور. وقال شمسان «سيتناوب على إدارة الإستديوهات التحليلية لمباريات البطولة مقدمان هما الإعلامي البحريني محمد المعتوق، والإعلامي الكويتي عبدالله حسين، وستتم استضافة نخبة من المحللين من المملكة وخارجها «.

وعلى صعيد البرامج التي ستغطي كواليس البطولة الآسيوية لكرة اليد، أوضح فواز شمسان قائلا: «قررت القناة تخصيص برنامج ليلي يهتم بتغطية أهم ما يدور في كواليس البطولة خارج صالة المنافسات بالإضافة إلى أهم الأحداث التي تصاحب لقاءات البطولة، وسيكون من تقديم الإعلامي الكويتي عبدالله حسين وسيستضيف فيه العديد من الشخصيات الهامة».

كما أشار شمسان الى أن القناة قررت تخصيص حلقة خاصة من حلقات ليالي آسيا، تسلط فيها الضوء على بطولة كأس العالم المقبلة والتي ستستضيفها العاصمة القطرية (الدوحة) 2015، إذ ستتناول هذه الحلقة العديد من المحاور المتعلقة بفوز دولة قطر بشرف تنظيم مونديال العالم، وأبرز الاستعدادات التي تقوم بها اللجنة العليا المنظمة لاستضافة أبطال العالم في هذا التجمع الذي يقام للمرة الأولى في منطقة الخليج العربي.

وقال شمسان أن الدعم الكبير الذي يقدمه رئيس هيئة شؤون الإعلام علي الرميحي، ساهم في تذليل الصعاب أمام القناة، مشيراً الى أن هذه التسهيلات ستمنح القناة دافعاً قوياً في الخروج بتغطية متميزة تليق بمستوى الحدث وتساهم في إبراز القدرة الكبيرة التي تتمتع بها البحرين في استضافة التجمعات الرياضية بمختلف أنواعها.

العدد 4154 - الإثنين 20 يناير 2014م الموافق 19 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً