العدد 4154 - الإثنين 20 يناير 2014م الموافق 19 ربيع الاول 1435هـ

ريبيري يكرر استياءه من عدم منحه الكرة الذهبية

أعرب لاعب كرة القدم الفرنسي فرانك ريبيري مجدّداً عن خيبة أمله لعدم الفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2013 ولكنه تعهد بأن يركز الآن مع فريقه بايرن ميونيخ الألماني في النصف الثاني من الموسم الحالي وكذلك مع المنتخب الفرنسي في كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وقال ريبيري في مقابلة نشرتها صحيفة «أبيندتسايتونغ»، إنّه كان يجب أن يفوز بالجائزة التي قدمت يوم الاثنين الماضي إلى مهاجم ريال مدريد الإسباني البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وأوضح ريبيري أنه كان الأجدر بالجائزة لأنه فاز مع بايرن بخمسة ألقاب في العام 2013 ولم يفز رونالدو بأي لقب مع الريال في العام نفسه.

وقال ريبيري: «فزت بكل شيء مع الفريق وعلى المستوى الفردي، رونالدو لم يفز بشيء في 2013، لست حزيناً ولكن هذا يجرح قلبي، هذا لن يدفعني للخطأ، أشعر بالفخر، أفتخر بأنني وصلت للتصفية النهائية على جائزة الكرة الذهبية، ولكنني أشعر بأنني كنت أستحق الجائزة، الجميع أخبروني بأنني سأفوز بها، ولكن وليكن، الآن، يجب أن تظل رأسي مرفوعة».

وفاز رونالدو بالجائزة للمرة الثانية في مسيرته الكروية إذ كانت المرة الأولى في 2008، وكسر اللاعب بهذا احتكار مهاجم برشلونة الإسباني الأرجنتيني ليونيل ميسي للجائزة إذ فاز ميسي بالجائزة على مدار السنوات الأربع الماضية.

وتوج ريبيري بألقاب دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية مع فريق بايرن في 2013 كما تأهل مع المنتخب الفرنسي لمونديال 2014 بالبرازيل ولكنه حل ثالثاً في السباق على جائزة الكرة الذهبية خلف رونالدو وميسي.

وأعرب ريبيري عن اندهاشه من أن 3 لاعبين فقط من فريق بايرن اختيروا ضمن تشكيلة منتخب العالم لعام 2013 في استفتاء الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا)، إذ ضمت التشكيلة معه كلاً من زميليه فيليب لام وحارس المرمى مانويل نيوير كما لم تضم أي لاعب من فريق بوروسيا دورتموند الألماني الذي بلغ نهائي دوري الأبطال أمام بايرن.

وقال ريبيري: «أحرزنا 5 ألقاب وصنعنا التاريخ، من فعل هذا من قبل؟ دورتموند أيضاً غاب عن القائمة».

وقال ريبيري إنّه كان بحاجة إلى التعبير عن استيائه مجدداً ولكنه سيركز الآن مع بايرن والمنتخب الفرنسي.

ويستأنف بايرن بعد أيام قليلة رحلة الدفاع عن لقبه في الدوري الألماني (البوندسليغا) بمباريات الدور الثاني عقب انتهاء العطلة الشتوية علماً بأنه أنهى الدور الأول في الصدارة بفارق 7 نقاط أمام أقرب منافسيه وتبقى له مباراة مؤجلة، وقال ريبيري: «أركز مع النادي، أشعر فعلاً بالسعادة مع بايرن وأتطلع لكأس العالم، الكرة الذهبية لم تعد تروق لي، كنت بحاجة فقط لأقول هذا ولكن القضية أغلقت».

العدد 4154 - الإثنين 20 يناير 2014م الموافق 19 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:22 ص

      خل عندك روح

      نعم روح رياضية انت لاعب ممتاز وبطولات مع فريق نعم لاكن الدون له وزنه ولاعب الافضل في 2013 على مستى فردي ليس فريق ومره اخره خل عندك روح رياضي وهارد لك

    • زائر 1 | 10:20 م

      في افضل منك

      ولا تزعل وخل عندك روح رياضيه ...ترى في افضل منك

    • زائر 2 زائر 1 | 12:30 ص

      هو من يستحق

      هو الافضل حسب المعيار اللي وضع لاختبار الاعب الافضل في العالم مو معيار مجلات الإعلانات والموضة وقصة الشعر.

اقرأ ايضاً