العدد 4154 - الإثنين 20 يناير 2014م الموافق 19 ربيع الاول 1435هـ

برشلونة يبحث عن «الحظ» امام ليفانتي في كأس إسبانيا

يأمل مهاجم برشلونة ليونيل ميسي أن يحالفه التوفيق عندما يعود فريقه صاحب السجل القياسي في عدد الألقاب إلى مدينة فالنسيا لملاقاة ليفانتي في ذهاب دور الثمانية لكأس ملك اسبانيا لكرة القدم الأربعاء.

ومع عودة أفضل لاعب في العالم 4 مرات للتشكيلة الأساسية عقب تعافيه من الإصابة عانى برشلونة أمام ليفانتي صاحب الدفاع المحكم في المباراة التي انتهت بالتعادل 1/1 يوم الأحد الماضي ضمن دوري الدرجة الأولى الاسباني وكان لزاما على الفريق الكاتالوني أن يعدل تأخره ليضمن نقطة التعادل على الأقل.

وأتيحت لميسي فرصة واحدة أنقذها الحارس كيلور نافاس في بداية الشوط الثاني إلا انه لم يترك بصمة قوية أمام الدفاعات الكثيفة لأصحاب الأرض ويتوقع اللاعب الأرجنتيني الامر نفسه في مباراة الأربعاء.

وقال ميسي للصحافيين: «بذلنا كل ما في وسعنا لمحاولة الفوز إلا أنهم لعبوا بعمق شديد ولم يتركوا لنا أي مساحات».

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 26 عاما الذي ابتعد لشهرين عقب إصابته بشد في عضلات الفخذ في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي «انه ملعب صعب للغاية إلا أننا سنبذل قصارى جهدنا».

وتابع «أدينا بشكل جيد بما يكفي لتحقيق الفوز إلا أننا افتقدنا لمساندة الحظ، أتوقع أن يستغل ليفانتي أسلوب اللعب نفسه في مباراة الكأس».

ويمثل سانتندر الذي يعاني من مشكلات مالية وهبط مرتين لدوري الدرجة الثانية في آخر موسمين مفاجأة البطولة هذا العام بتغلبه على اشبيلية والميريا اللذان ينافسان في دوري الأضواء في طريقه لدور الثمانية.

وسيلتقي سوسيداد مع سانتندر في استاد انويتا التابع لسوسيداد والواقع في سان سيباستيان الأربعاء.

وعلى الجانب الآخر من القرعة يستضيف أتلتيكو مدريد حامل اللقب فريق اتليتيك بيلباو يوم الخميس بينما سيلعب ريال مدريد الذي خسر أمام أتلتيكو 2/1 في نهائي العام الماضي أمام اسبانيول الثلثاء.

وبدا أن ريال قد عاد لمستواه في النصف الثاني من الموسم خصوصا بعد فوزه الساحق 5/صفر على ريال بيتيس في الدوري الاسباني السبت الماضي وهو ما ترك الفريق على بعد نقطة واحدة عن برشلونة وأتلتيكو متصدرا البطولة.

وعقب التعادل على أرضه أمام اشبيلية 1/1 نفى مدرب أتلتيكو ديغو سيميوني التكهنات بان لاعبيه يشعرون بالإنهاك بسبب جدول المباريات المرهق وقال إن الفريق بحاجة للوصول لأفضل السبل في التعامل مع المنافسين أصحاب العقلية الدفاعية.

وقال المدرب الأرجنتيني خلال مؤتمر صحافي: «يزيد هذا من صعوبة صناعة فرص التهديف وهذا ما يجب أن نحسنه»، وأضاف «عندما تتعادل واحمد الله على اننا لم نخسر فان هذا لا يعني أن الفريق مرهق».

وتابع «لم نصل إلى طريقة لاختراق دفاعاتهم وهذا يرجع إلى الافتقار للإبداع وليس إلى الإرهاق»، واستطرد قائلا: «نحتاج إلى العناية بالتفاصيل بشكل أفضل لان الفرق لا تسعى لتقديم أداء جيد في النصف الثاني من الموسم ولكنها تركز على جمع النقاط». يذكر أن برشلونة وريال مدريد لن يلتقيا في دور الأربعة في حال تأهلهما إذ سيواجه الأول الفائز من مباراة ريال سوسييداد وراسينغ سانتاندر، والثاني الفائز من مباراة أتلتيكو مدريد واتلتيك بلباو.

العدد 4154 - الإثنين 20 يناير 2014م الموافق 19 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً