العدد 4154 - الإثنين 20 يناير 2014م الموافق 19 ربيع الاول 1435هـ

الليلة ختام مهرجان "الوحدة الوطنية" وإعلان الجوائز والمنح

الوسط - محرر الشئون الثقافية 

تحديث: 12 مايو 2017

تختتم مساء اليوم الثلثاء (21 يناير/ كانون الثاني 2014) بنادي الخريجين فعاليات مهرجان أفلام الوحدة الوطنية الذي تنظمه جميعة الشبيبة البحرينية بالشراكة مع نادي الخريجين.

وسوف يتم خلال المهرجان إعلان الفائزين بجوائز المهرجان، كما سيتم الأعلان عن مشاريع الأفلام الفائزة بمنحة مبادرة تمويل إنتاج أفلام الوحدة الوطنية.

المهرجان الذي انطلق مساء السبت 18 يناير/كانون الثاني الجاري، ويختتم مساء اليوم، يعرض خلال أيامه الأربعة 38 فيلماً بحرينياً قصيراً، بالإضافة إلى 31 فيلماً من دول عربية (مصر، سوريا، المغرب، فلسطين، الأردن، السعودية، الكويت، العراق)، وأجنبية (هولندا، فرنسا، المكسيك، إيرلندا، روسيا، دبلن).

وكانت اللجنة المنظمة العليا قد كشفت الستار مساء السبت عن فعاليات المهرجان وسط حضور حشد من الفنانيين والمثقفين البحرينيين. واستهل حفل الافتتاح بفعالية Red Carpet التي عبر خلالها الفنانون البحرينيون السجاد الاحمر في افتتاح المهرجان كما جرت الاعراف في المهرجانات الدولية. بعد ذلك افتتح راعي الحفل رئيس نادي الخريجين عبدالرحمن جمشير معرض "ايامنا الحلوة في البحرين" للمخرجة اللبنانية تمارا اسماعيل، حيث يضم المعرض مجموعة من ملصقات الافلام العربية والاجنبية النادرة التي عرضت في السينمات العربية خلال عقدي الستينات والسبعينات من القرن الماضي.

وشهد حفل الافتتاح عرض فيلم دعائي يمر بجولة سريعة في مختلف الافلام المشاركة في المهرجان، بعدها تم عرض الفيلم الروائي الطويل "قبل المطر" من إخراج المقدوني ميلكو مانشيفسكي. يتناول الفيلم حالة العنف الطائفي والفوضى السياسية عبر علاقة حب تنشئ بين رجل مسلم وإمرأة مسيحية.

من جانب آخر تواصلت فعاليات ورشة إدارة التصوير التي يقدمها مدير التصوير المصري محمود لطفي، والتي انطلقت يوم الجمعة 17 يناير الجاري، ويشارك فيها مجموعة من المهتمين والعاملين في مجال التصوير ومجموعة من صناع الأفلام الشباب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً