العدد 4154 - الإثنين 20 يناير 2014م الموافق 19 ربيع الاول 1435هـ

رئيس هيئة الإعلام يبحث التعاون مع قنوات العربية وسكاي نيوز وابوظبي ودبي

اكد رئيس هيئة شئون الإعلام علي محمد الرميحي، حرص هيئة شؤون الإعلام على مواصلة الاطلاع على التجارب العربية والعالمية الناجحة في مجال الإعلام وبحث سبل الاستفادة منها في مملكة البحرين والمضي قدما لتعزيز مسيرة الإعلام البحريني .

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها رئيس هيئة شؤون الإعلام إلى قناة العربية الاخبارية، يرافقه كل من القائم بأعمال المدير العام لوكالة أنباء البحرين مهند سليمان ، ومدير إدارة الأخبار عبدالله الدوسري ، ومدير إدارة العلاقات العامة والتسويق عبدالله بوحجي، وذلك على ضمن الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ التقى مدير عام القناة عبدالرحمن الراشد وعدد من الاعلاميين في القناة، وبحث معهم مجالات التعاون في مجال الأخبار وتداول المعلومات، والتدريب الإعلامي.

واشاد الرميحي بالمهنية العالية التي تتحلى بها قناة العربية الاخبارية والقائمين عليها في تغطية مختلف الأحداث في العالم على مدار الساعة وأدائها لرسالتها بكل حرفية ومهنية، منوها بجهود القناة في إطلاع العالم الخارجي على حقيقة الأوضاع والتطورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها مملكة البحرين.

وفي ختام الزيارة التي تضمنت جولة في استديوهات قناة العربية اطلع خلالها على آليات العمل في مجالات الإعداد والتحرير والتقديم، والمونتاج والإخراج أعرب رئيس هيئة شئون الإعلام عن سعادته بهذه الزيارة وما شاهده خلال الجولة من مشاريع وخطط وبرامج متقدمة تؤكد المكانة الرفيعة التي وصل إليها الإعلام العربي.

كما قام رئيس هيئة شئون الإعلام بزيارة إلى قناة سكاي نيوز العربية في ابوظبي، إذ التقى بالمدير العام لقناة سكاي نيوز، نارت بوران، وعدد من المسئولين في القناة واستمع إلى شرح حول ابرز ما تشهده القناة من تطوير اعلامي وتقني.

ونوه الرميحي بما تحظى به اخبار مملكة البحرين من اهتمام ورعاية بما يسهم في نقل الصورة الصحيحة عن مملكة البحرين وما تحققه من انجازات.

وقام رئيس هيئة شؤون الإعلام مع الوفد المرافق بجولة تعريفية داخل القناة الإخبارية اطلع خلالها على أحدث تقنيات البث الإعلامي، واستديوهات الأخبار المجهزة بأفضل الإمكانات الفنية والتقنية والهندسية، وغرف التحكم والفيديو، والإنتاج، والمونتاج الرقمي، والصيانة الفنية، مؤكدًا حرص الهيئة على الاستفادة من هذه الخبرات والإمكانات المتطورة للقناة.

وضمن الزيارة الاعلامية التقى رئيس هيئة شئون الاعلام بالرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للإعلام سيف سعيد غباش وعدد من المسئولين في المؤسسة وقنوات ابوظبي وجرى بحث سبل تعزيز التعاون الإعلامي بين الهيئة وقنوات ابوظبي والاستفادة من الخبرات واقامة البرامج التدريبية المشتركة.

وأشاد رئيس هيئة شؤون الإعلام بعمق الروابط والعلاقات التاريخية الوثيقة بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وما تشهده من نماء وتميز في ظل ما يجمع قيادتي وشعبي البلدين من علاقات أخوة ومحبة، وأواصر الدم والنسب ووشائج القربى، والحرص المشترك على تعزيز التعاون في جميع المجالات.

وأعرب رئيس الهيئة عن شكره وتقديره للمواقف الأخوية الإماراتية الثابتة والداعمة لأمن واستقرار البحرين، وتدعيم مسيرتها الاقتصادية والتنموية، ومساندتها إعلاميًا، باعتبارها نموذجًا للعمل العربي المشترك، والتعاون بين الأشقاء، وتجسيدًا لروابط الأخوة الصادقة بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، في إطار المسيرة الناجحة نحو الاتحاد الخليجي المبارك.

كما قام رئيس الهيئة بزيارة تفقدية إلى عدد من المرافق والاستوديوهات، إذ اطلع على مختلف أقسام القناة وبخاصة مركز الأخبار والاستوديوهات وما زودت به من أجهزة حديثة ومتطورة، كما التقى بعدد من الإعلاميين والخبرات واستمع إلى شرح حول مختلف الأقسام والمهام الإعلامية التي تقوم بها .

وضمن جولاته الإعلامية بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، قام رئيس هيئة شؤون الإعلام علي محمد الرميحي، بزيارة إلى مؤسسة دبي للإعلام، الرائدة في مجال الإعلام، وتضم 15 مؤسسة تليفزيونية وإذاعية وصحفية وخدماتية، من أبرزها قناة دبي وصحيفة البيان.

وناقش الرميحي، خلال اجتماعه مع المدير التنفيذي لقطاع التليفزيون والإذاعة في مؤسسة دبي للإعلام أحمد سعيد المنصوري، سبل توطيد أواصر التعاون الإعلامي والفني، والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، مشيرًا إلى آفاق رحبة للاستفادة من خبرات المؤسسة في تطوير البرامج الإذاعية والتليفزيونية والتدريبية، في إطار العلاقات الودية والأخوية التي تجمع البلدين الشقيقين على كافة المستويات.

وفي ختام الزيارة قام رئيس هيئة شؤون الإعلام بزيارة تفقدية إلى عدد من المرافق والاستوديوهات الإعلامية، حيث اطلع على مختلف أقسام القناة وما زودت به من أجهزة حديثة ومتطورة، كما التقى بعدد من الإعلاميين والخبرات الاماراتية واستمع إلى شرح حول مختلف الأقسام والمهام الإعلامية التي تقوم بها .

كما قام رئيس هيئة شئون الاعلام بزيارة المجلس الوطني للإعلام حيث التقى مدير عام المجلس الوطني للاعلام، ابراهيم العابد، وعدد من القيادات الاعلامية في المؤسسة.

وخلال اللقاء اشاد الرميحي بالإجراءات التنفيذية المتطورة التي يتبعها المجلس الوطني للإعلام برئاسة وزير الخارجية، سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، في تطوير قطاع الإعلام والاتصال، وبناء الشراكة مع المؤسسات الإعلامية والحكومية والأكاديمية والبحثية، وتطبيق التشريعات والقوانين والقرارات الحديثة المعززة لتطوير الإعلام والبث الإذاعي والتليفزيوني، والتراخيص للأنشطة والخدمات الإعلامية، مما حقق لدولة الإمارات مكانة عالمية مرموقة في مجال الإعلام.

وأعرب عن فخره واعتزازه بالمستوى المتطور الذي وصل إليه العمل الإعلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة عبر كافة وسائله الإعلامية وقنواته التلفزيونية الرسمية والخاصة والتي بدورها أتاحت المجال أمام العديد من الكوادر والطاقات البشرية للإبداع والاحتراف في هذا المجال، مؤكدا تطلع مملكة البحرين نحو المزيد من التعاون الإعلامي المشترك بين البلدين وتبادل الخبرات الإعلامية والفنية في عدد من المجالات.

من جانبه أعرب ابراهيم العابد عن سعادته بهذه الزيارة وما تحمله من سمات طيبة نحو تعزيز التعاون بين هيئة شئون الإعلام والمجلس الوطني للإعلام لما فيه مصلحة العمل الإعلامي والارتقاء به إلى أفضل المستويات ، مشيدا بما وصل إليه الإعلام البحريني من تطور وازدهار والنقلة النوعية الجديدة في ظل العهد الزاهر لملك مملكة البحرين حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً