العدد 4154 - الإثنين 20 يناير 2014م الموافق 19 ربيع الاول 1435هـ

الوزير ميرزا يشارك في فعاليات أسبوع ابوظبي للاستدامة

المنامة - هيئة الكهرباء والماء 

تحديث: 12 مايو 2017

عاد إلى البلاد مساء اليوم الثلثاء (21 يناير/ كانون الثاني 2014)، وزير الدولة لشئون الكهرباء والماء عبدالحسين ميرزا، بعد أن شارك في أسبوع أبوظبي للاستدامة 2014، الذي انطلقت فعالياته يوم الاثنين في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وبمشاركة عدد من رؤساء الدول والوزراء وكبار المسئولين في قطاع الطاقة من 172 بلداً حول العالم.

واشتملت الفعاليات على قمَّة طاقة المستقبل والدور المطلوب للطاقات المتجدِّدة في التنمية المستدامة وانطلاق القمة العالمية للمياه، وحفل توزيع جائزة الشيخ زايد لطاقة المستقبل في دورتها السادسة.

كما اشتملت الفعاليات أيضاً على جلسات حوارية عقدها المجلس العالمي للطاقة؛ إذ عقد حلقة نقاشية لكبار المسئولين وصناع القرار في قطاع الطاقة.

وكان الوزير ميرزا أحد المتحدثين الرئيسيين الذي استعرض كلمة رئيسية حول الدور المطلوب للطاقات البديلة في المعادلة الإجمالية للطاقة الكهربائية واستراتيجيات مزيج الطاقة الكهربائية والانخفاض الملحوظ في أسعارها والتنافس المتوقع على المدى المتوسط بين تلك المصادر، وخيارات الطاقة المتجدِّدة، وخاصة الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

هذا، وعقد ميرزا عدداً من اللقاءات الثنائية مع وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي، وأيضاً وزير الدولة والرئيس التنفيذي لشركة مصدر للطاقة سلطان الجابر، كما التقى وزير الطاقة والمياه والبيئة بالمملكة المغربية عبدالقادر عمارة، وذلك لمناقشة أهم التحديات التي تواجه قطاع الكهرباء والماء والشئون المشتركة في هذا المجال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً