العدد 4154 - الإثنين 20 يناير 2014م الموافق 19 ربيع الاول 1435هـ

نتنياهو يهدد حماس بتدابير مضادة قاسية

هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الحاكمة في قطاع غزة بتدابير مضادة قاسية وذلك بعد استمرار الهجمات الصاروخية انطلاقا من القطاع.

وفي أعقاب لقائه مع نظيره الكندي ستيفن هاربر ، قال نتنياهو اليوم الثلثاء (21 يناير / كانون الثاني 2014) إن بلاده لها سياسة واضحة بالنسبة لإحباط "العمليات الإرهابية" ، وحذر حماس وغيرها من المنظمات "الارهابية" في قطاع غزة من عواقب تصعيد الأوضاع قائلا انه اذا نسيت هذه المنظمات الدرس الذي تعلمته في الفترة الماضية فانها ستعود لتذكره في القريب العاجل.

كان صاروخان فلسطينيان سقطا مساء أمس الاثنين بالقرب من مدينة إيلات على البحر الأحمر واعترفت جماعة أنصار بيت المقدس التي تتخذ من شمال شبه جزيرة سيناء مقرا لها بمسؤوليتها عن الهجوم.

كانت هاربر الذي يقوم حاليا بزيارة للشرق الأوسط ألقى خطابا أمس في الكنيست أبدى فيه تضامنه القوي مع إسرائيل ووصف الحملات الدعائية لمقاطعة إسرائيل بأنها تعتبر بمثابة "الوجه الجديد لمعاداة السامية".

وانتقد رئيس الوزراء الكندي ما وصفه "بالانتقاد الإنتقائي" بحق إسرائيل مضيفا أن "من المخزي" أنه لا تزال توجد دول تشكك في حق إسرائيل في الوجود.في الوقت نفسه أعرب رئيس الوزراء الكندي عن تأييده لإنشاء دولة فلسطينية قادرة على العيش.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً