العدد 4154 - الإثنين 20 يناير 2014م الموافق 19 ربيع الاول 1435هـ

وزير الدفاع اللبناني يدعو الى التوحد لمواجهة " الهجمة الارهابية"

دعا وزير الدفاع في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية فايز غصن اليوم الثلثاء (21 يناير / كانون الثاني 2014) ، تعليقاً على التفجير الذي هزّ الضاحية الجنوبية لبيروت ، الى التوقف عن تبرير الأعمال الإرهابية التي تضرب لبنان .وطالب غصن بالتوحد لمواجهة " الهجمة الارهابية".

وقال غصن في بيان إن " الارهاب حين يفعل فعلته لا يستثني أحدا. لذلك ، فلنتحد ونتضامن في مواجهة هذه الهجمة الإرهابية ، وليتوقف البعض عن تبرير هذه الأعمال ، لان الإرهاب حين يجد بيئة حاضنة له سيتكاثر ويزداد وحين يتغلغل في نسيجنا الوطني سيقطع أوصال البلد وسيعيدنا آلاف السنين الى الوراء".

وأضاف أن "ما حصل اليوم في منطقة الضاحية الجنوبية يأتي في اطار مخطط جهنمي تكفيري هدفه الأول والأخير رؤية دماء اللبنانيين تسيل"، لافتا الى أن "عبارات الاستنكار والشجب لم تعد تكفي لمواجهة المؤامرة الارهابية التي تتعرض لها بلدنا".

وأعرب غصن عن "شديد الحزن والألم لسقوط المزيد من الشهداء والضحايا على يد أصحاب القلوب والأيادي السود، الذين لا هم لديهم سوى العبث بأمن البلد واستقراره واشعال فتنة بين اللبنانيين".

ونبه غصن من أن " لعبة الدم التي يغرق بها لبنان من الضاحية الى طرابلس حيث أدى تجدد الاشتباكات الى سقوط المزيد من الضحايا الأبرياء، تستدعي من مختلف الفرقاء السياسيين الارتقاء الى مستوى المرحلة والابتعاد عن المناكفة ووعي خطورة المؤامرة المحضرة لبلدنا، ووضع مصلحة البلد نصب اعينهم لا المصالح الخاصة".

ورأى أن " لبنان بات على حافة الهاوية وشبح الموت بات يظلل كل مناطقه من الشمال الى الجنوب والمواطن البرئ المؤمن ببلده هو من يدفع الثمن".

وقال "لا مجال للخلاص الا بالوحدة وبإيمان الجميع ان لبنان هو لكل ابنائه، فالحاجة باتت ملحة لقيام حكومة وطنية جامعة لتسيير شؤون البلاد والعباد وليتحمل كل الفرقاء مسؤولياتهم الوطنية ولتتوقف السجالات التي لا طائل منها، وليعد الجميع الى الحوار والتحاور مع الآخر، علنا نتمكن من حماية بلدنا ونمنع انزلاقه الى هاوية الموت".

وأعلن الصليب الأحمر اللبناني في بيان اليوم سقوط 4 قتلى ، مع وجود أشلاء ، وأكثر من 35 جريحا جراء انفجار سيارة رباعية الدفع مفخخة بكمية من المتفجرات بالضاحية الجنوبية لبيروت .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً