العدد 4154 - الإثنين 20 يناير 2014م الموافق 19 ربيع الاول 1435هـ

زيدان يقول إنه سيُعيّن 5 وزراء جدد بدل وزراء "العدالة والبناء" المنسحبين من الحكومة الليبية

قال رئيس الحكومة الليبية علي زيدان، اليوم الثلثاء (21 يناير / كانون الثاني 2014)، إنه سيعيّن خمسة وزراء جدد بدل وزراء حزب (العدالة والبناء) المنسحبين.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة الليبية في بيان، أن زيدان علم بقرار حزب (العدالة والبناء) الذراع السياسي للاخوان المسلمين في ليبيا، سحب أعضائه الخمسة من الحكومة، وأبدى تفهماً لهذا القرار.

واعتبر البيان أن قرار سحب الوزراء الخمسة من الحكومة جاء على أثر إعلان زيدان نيتّه إجراء تعديل وزاري خلال الأيام المقبلة.

وكان حزب (العدالة والبناء) فشل، في وقت سابق اليوم، في تأمين النصاب القانوني لحجب الثقة عن الحكومة المؤقتة التي يترأسها علي زيدان، ما دفعه الى سحب وزرائه الخمسة منها.

ولم يتمكن حزب (العدالة والبناء) من تأمين الـ120 صوتاً اللازمة لحجب الثقة عن الحكومة، من أصل 200 نائب يتكّون منهم البرلمان الليبي.

وقال 99 نائباً ليبياً في بيان، اليوم، إنهم فشلوا في تأمين النصاب القانون لحجب الثقة عن حكومة زيدان، وأكّدوا على أنهم سيعتبرون هذه الحكومة "ساقطة سياسياً".

وعلى الأثر، أعلن حزب (العدالة والبناء)، الذي يتزّعم المطالبة بإسقاط الحكومة، سحب وزرائه الخمسة من حكومة زيدان.

والوزارات التي يتولاها الحزب في حكومة زيدان، هي النفط والغاز، والشباب والرياضة، والإسكان والمرافق، والاقتصاد، والكهرباء.

ويعتبر حزب (العدالة والبناء) والنواب الذين يدعمونه في مسعى حجب الثقة عن حكومة زيدان، أن الحكومة فشلت في حل المشاكل الأمنية، وفي دمج الثوار في العملية العسكرية والسياسية، وفي فتح المواني النفطية المقفلة من قبل مجموعة مسلّحة منذ أكثر من 5 أشهر، وفي القضاء على المركزية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً