العدد 4154 - الإثنين 20 يناير 2014م الموافق 19 ربيع الاول 1435هـ

منتخبات اليد الآسيوية تتوافد على البحرين

مدينة عيسى – اتحاد كرة اليد 

تحديث: 12 مايو 2017

بدأت المنتخبات الآسيوية بالتوافد الى أرض مملكة البحرين للمشاركة في البطولة الآسيوية السادسة عشر للرجال لكرة اليد والتي تنطلق يوم السبت المقبل بصالة مدينة خليفة الرياضية وتستمر حتى السادس من شهر فبراير/ شباط، للمنافسة على بطولة آسيا ونيل إحدى البطاقات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2015.

ووصل صباح اليوم المنتخب الياباني وبدأ تدريباته مباشرة في الفترة المسائية على صالة اتحاد اليد بأم الحصم، فيما وصل المنتخب الإيراني مساء اليوم لاستئناف تحضيراته الأخيرة استعداداً للدخول في أجواء البطولة قبل انطلاقها بثلاثة أيام.

ومن المنتظر أن تصل غداً (الأربعاء)، بعثة المنتخب الكوري الجنوبي لكرة اليد لأرض المملكة، في تمام التاسعة صباحاً، على أن تسكتمل عملية وصول المنتخبات الأخرى يومي الخميس والجمعة.

وستكون لجنة الاستقبال على موعد مع استقبال المنتخبات المشاركة، وفقاً للخطة التي وضعتها مسبقاً وبالتنسيق مع لجنتي المواصلات والسكن لتأمين عملية الاستقبال وايصالهم للسكن بصورة انسيابية.

ويتوقع أن يبدأ المنتخب الكوري تدريباته استعدادا للدخول في أجواء منافسات البطولة، بعد أن أوقعته قرعة البطولة في المجموعة الأولى بجانب منتخبنا الوطني، أوزبكستان، المملكة العربية السعودية، إيران بالإضافة إلى المنتخب الصيني.

ويفتتح المنتخب الكوري سلسلة لقاءاته أمام المنتخب الإيراني، قبل أن يواجه الصين، أوزبكستان، البحرين على التوالي، فيما سيختتم لقاءاته في الدور الأول بمواجهة المنتخب السعودي.

وتضم بعثة المنتخب الكوري العديد من اللاعبين المميزين، الذين سيكون على عاتقهم مواصلة المشوار الناجح لكرة اليد الكورية على الصعيد الآسيوي في التأهل لكأس العالم والتي ستستضيفها العاصمة القطرية (الدوحة) العام المقبل.

تاريخيا، فقد شارك المنتخب الكوري في 13 بطولة آسيوية سابقة، استحوذ فيها على نصيب الأسد من الألقاب حينما توج بتسعة ألقاب كان أولها على أرضه وبين جماهيره عام 1983 وآخرها قبل سنتين من الآن حينما استضافت المملكة العربية السعودية النسخة الخامسة عشر للبطولة الآسيوية لمنتخبات كرة اليد.

علما بأن المنتخب الكوري لا زال محافظا على لقب البطولة في الثلاث نسخ الأخيرة والتي أقيمت إيران ثم لبنان وأخيرا المملكة العربية السعودية أعوام 2008، 2010 ، 2012 على التوالي. ويمني المنتخب الكوري كذلك النفس في إعادة أمجاده على الأراضي البحرينية، خصوصا وأنه توج بهذا اللقب عام 1993 في البطولة التي استضافتها البحرين آنذاك.

من جهة اخرى، من المتوقع أن تصل بعثة المنتخب الصيني بعد وصول المنتخب الكوري الجنوبي لأرض المملكة.

حيث سيستقر "التنين" الصيني بمقر سكن منتخبات المجموعة الأولى قبل أن يباشر تدريباته النهائية استعدادا لخوض مبارياته في البطولة.

وتعتبر الصين من المنتخبات الآسيوية الفاعلة في لعبة كرة اليد منذ تأسيسها، ويمني المنتخب الصيني النفس في الظهور بشكل يليق بسمعة كرة اليد الصينية، والدخول في المنافسة على إحدى البطاقات الأربع المرهلة لدور نصف النهائي.

علما بأنه يلعب في المجموعة الأولى، حيث سيفتتح لقاءاته بمواجهة منتخبنا الوطني قبل أن يلاعب كلا من كوريا الجنوبية، إيران، السعودية على التوالي، فيما سيختتم الدور التمهيدي بمقابلة المنتخب الأوزبكي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً