العدد 4154 - الإثنين 20 يناير 2014م الموافق 19 ربيع الاول 1435هـ

بلباو يستعيد المركز الرابع بالدوري الأسباني

استعاد أتلتيك بلباو المركز الرابع بترتيب مسابقة الدوري الأسباني لكرة القدم بتغلبه مساء أمس الاثنين على المتواضع بلد الوليد 4/2 حيث سجل بلباو جميع أهدافه الأربعة بالمباراة خلال آخر 25 دقيقة فقط.

وتقدم المخضرم أوسكار قائد بلد الوليد لفريقه في الدقيقة 16 من الشوط الأول ، على عكس سير المباراة ، رغم وجود شكوك كبيرة في أن يكون الهدف جاء من وضعية تسلل.

وفرض بلباو بعدها سيطرته على المباراة ولكنه فشل في اختراق دفاع بلد الوليد الصلب حتى 25 دقيقة على نهاية المباراة عندما تعادل إيباي جوميز لصاحب الأرض 1/1 من تسديدة أرضية.

وبهذا الهدف ، انهار تماسك بلد الوليد ليسجل أوسكار دي ماركوس الهدف الثاني لبلباو من ضربة رأسية قريبة من المرمى بعد 19 دقيقة من الهدف الأول.

وقدم جوميز ، الفائز بلقب أفضل لاعب في المباراة ، عرضا فرديا رائعا ليضيف الهدف الثالث لبلباو قبل أن يسجل أندر هيريرا ، أحد نجوم بلباو الشباب ، الهدف الرابع الأخير لفريقه.بينما سجل فالديت راما هدفا شرفيا آخر لبلد الوليد ، ولكن كان من الواضح أن نتيجة المباراة حسمت بالفعل.

يذكر أن بلباو حقق الفوز ثماني مرات في المباريات العشر التي لعبها باستاده الجديد "إستاديو ماميس" الذي لم يتعرض لأي هزائم فيه بعد.وقال جوميز : "نستمتع حاليا بسلسلة نتائج جيدة على ملعبنا.

كثيرا ما تخلفنا بهدف أو اثنين ولكننا نجحنا بعدها في تحقيق الفوز أو حتى التعادل .. إننا واثقون في أنفسنا تماما ، بينما تشكل الجماهير مصدر عون كبير لنا".

وقد يكون تألق جوميز سببا في استدعائه للانضمام إلى منتخب أسبانيا قبل نهائيات كأس العالم بالبرازيل هذا الصيف.

في الوقت نفسه ، أكد جوميز أنه يتطلع لمباراة بلباو أمام أتلتيكو مدريد في دور الثمانية من مسابقة كأس أسبانيا بعد غد الخميس.من جانبه ، قال دييجو مارينو حارس مرمى بلد الوليد :"من المستحيل أن تحقق الفوز هنا في بلباو. جئنا هنا بآمال عريضة وسرعان ما تقدمنا عليهم.

ولكن موجاتهم الهجومية لم تتوقف ، ولم يكن بوسعنا إيقافهم".وبهذه الهزيمة تجمد رصيد بلد الوليد عند 16 نقطة ، بالتساوي مع رايو فاليكانو ، في المركز الثالث من القاع بترتيب الدوري الأسباني.

ويتقدم كلا الفريقين بفارق خمس نقاط أمام فريق القاع ريال بيتيس.بينما رفع بلباو رصيده إلى 39 نقطة في المركز الرابع بترتيب المسابقة متخلفا بفارق 11 نقطة عن ريال مدريد صاحب المركز الثالث ولكنه متقدم بفارق نقطتين فقط أمام فياريال صاحب المركز الخامس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً