العدد 4154 - الإثنين 20 يناير 2014م الموافق 19 ربيع الاول 1435هـ

أطباء يتوقعون تردي حالة شوماخر في حالة استمرار الغيبوبة الصناعية لفترة طويلة

عبر عدد من الأطباء في ألمانيا عن خشيتهم من تردي الحالة الصحية لأسطورة سباق فورمولا 1 مايكل شوماخر في حالة استمراره تحت تأثير الغيبوبة الصناعية.

جاء ذلك خلال مناقشة عدد من أطباء الأعصاب لحالة شوماخر في ملتقى علمي اليوم الثلثاء (21 يناير / كانون الثاني 2014) في مدينة هانوفر غرب ألمانيا.

وأوضح أندرياس فيربرت رئيس الجمعية الألمانية لطب العناية العصبية المركزة والطوارئ أن أكبر خطر يمكن أن يواجهه شخص أصيب بشدة في الجمجمة كما هو الحال لدى شوماخر هو احتمال إصابته بقصور في القدرة الإدراكية عقب استيقاظه.

غير أن فيربرت أكد في الوقت ذاته أنه لا يمكن تشخيص حالة شوماخر بدقة عن بعد.كما أوضح الخبراء أن حالة شوماخر تتردى كلما اضطر للبقاء تحت تأثير الغيبوبة الصناعية التي يخضع لها منذ تعرضه لحادث أثناء تزلجه على الجليد في التاسع والعشرين من كانون أول/ديسمبر الماضي.

وأوضح الخبراء أن استمرار التنفس الصناعي يضر الرئتين ويضعف نظام المناعة والكليتين.ويصاب نحو 270 ألف شخص في ألمانيا سنويا بكسر في الجمجمة، 10% منهم بشكل متوسط الخطورة وخطير.

وحسب الأطباء فإن نحو 8000 شخص في ألمانيا يموتون بسبب عواقب هذه الإصابة، منهم 60% خلال الأربع والعشرين ساعة الأولى التالية للإصابة.

وبينما كانت حوادث السيارات هي السبب الرئيسي في هذه الإصابة في السابق أصبح السقوط على الأرض السبب في أكثر من نصف هذه الحالات التي يقع أكثرها في دور المسنين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً