العدد 4155 - الثلثاء 21 يناير 2014م الموافق 20 ربيع الاول 1435هـ

المعارضة تلتقي وزير الديوان الملكي وتُطالب بـ «تهيئة الأجواء» للحوار... والمحمود: سننقل مطالبنا ومخاوفنا

سيدجميل كاظم
سيدجميل كاظم

شرع وزير الديوان الملكي الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة في ترجمة ما تمخضت عنه لقاءات سمو ولي العهد في (15 يناير/ كانون الثاني 2014) مع الجمعيات السياسية والنواب والشورى، بـ «عقد لقاءات ثنائية مع الأطراف المعنية للدفع بالحوار الوطني»، إذ علمت «الوسط» من مصادر، أن «وزير الديوان الملكي التقى في وقت سابق من هذا الأسبوع بوفد من جمعية الأصالة الإسلامية للتباحث معهم فيما يخص الحوار».

فيما قالت الجمعيات السياسية المعارضة، إنها التقت أمس الثلثاء (21 يناير 2014) بوزير الديوان الملكي، وطالبت بـ «تهيئة الأجواء للحوار من خلال وجود إعلام تصالحي وحاضن للجميع، ووقف القبضة الأمنية والمحاكمات، والإجراءات التمييزية، وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين وإطلاق الحريات».

وأشارت في بيان إلى أن «اللقاء ساده جوٌ من المصارحة والشفافية، انطلاقاً من الرغبة الصادقة من المعارضة في الشراكة في عملية سياسية حقيقية».

من جهته، قال رئيس جمعية تجمع الوحدة الوطنية الشيخ عبداللطيف المحمود في تصريح لـ «الوسط»: «إن ائتلاف جمعيات الفاتح سيلتقي اليوم (الأربعاء)، بوزير الديوان الملكي ضمن اللقاءات الثنائية الممهدة للحوار»، وأشار إلى أن «الوفد سينقل المطالب والمخاوف التي لدى الائتلاف وجماهيره».

إلى ذلك، قالت وزيرة الدولة لشئون الإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة سميرة رجب، في حديث إلى صحيفة «الشرق الأوسط» أمس (الثلثاء): «إن مبادرة سمو ولي العهد للاجتماع مع أطياف القوى المؤثرة على الساحة، والتي أُطلقت قبل أيام بمبادرة من جلالة الملك، لم تفاجئ المراقبين ولا الشارع، وذلك لأن هذه هي المرة الرابعة التي تعرض فيها الحكومة الحوار، ما يؤكد نهجها القائم على أن باب الحوار سيبقى مفتوحاً».


العالي: الشيخ خالد قال إن السلطة لم تتخذ قراراً بشأن ممثلها

المعارضة: التقينا بوزير الديوان الملكي وطالبنا بتهيئة الأجواء للحوار

الوسط - مالك عبدالله

قالت الجمعيات السياسية المعارضة، إنها التقت أمس الثلثاء (21 يناير/ كانون الثاني 2014) بوزير الديوان الملكي الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، وطالبت بـ «تهيئة الأجواء للحوار من خلال وجود إعلام تصالحي وحاضن للجميع، ووقف القبضة الأمنية والمحاكمات المسيّسة، والإجراءات التمييزية ضد شريحة كبيرة من المواطنين، وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين وإطلاق الحريات».

وأشارت الجمعيات السياسية المعارضة في بيان لها يوم أمس، إلى أن وفدها - المكون من المساعد السياسي للأمين العام لجمعية الوفاق خليل المرزوق، ورئيس شورى الوفاق سيدجميل كاظم، والأمين العام لجمعية التجمع القومي الديمقراطي حسن العالي، ونائب رئيس الهيئة المركزية لجمعية «وعد» عبدالله جناحي - التقى ظهر أمس بوزير الديوان الملكي الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة.

وبيّنت أن «اللقاء جاء متابعة للقاء المعارضة بسمو ولي العهد (الأربعاء الماضي)، الذي عُقد لانطلاقة جديدة للحوار الوطني لتجاوز العقبات السابقة، ولتكون أكثر إنتاجية، وتحقق حلاً سياسياً يستجيب لمطالب الشعب البحريني المشروعة»، مؤكدة أن «اللقاء ساده جوٌ من المصارحة والشفافية، انطلاقاً من الرغبة الصادقة من المعارضة الديمقراطية في الشراكة في عملية سياسية حقيقية، تنتج نظاماً سياسياً ديمقراطياً شاملاً على أسس الكرامة والمساواة والعدالة والشراكة لكل البحرينيين بدون استثناء، متفقة مع الحاجة لرفع مستوى التمثيل الرسمي كما تم تأكيده من قبل سمو ولي العهد في اللقاء السابق».

ونبّهت المعارضة في بيانها إلى أنها كانت تتطلع لأن «ينتج اللقاء تقدماً تراكمياً على ما تم الاتفاق عليه في لقاء المعارضة مع سمو ولي العهد، بحيث تنتقل العملية من لقاءات مناقشات عامة إلى لقاءات مجدولة تفعّل فيها الاتفاقات الإجرائية، وعدم إعادة النقاشات فيها، لكي نتمكن من المضي قُدماً في مناقشة أجندة المطالب السياسية الأساسية والمهمة».

وقالت المعارضة إنها أكدت خلال اللقاء على رؤيتها في «الحاجة لتهيئة الأجواء الإيجابية الحاضنة للحوار والحل السياسي، ومنها وجود إعلام تصالحي وحاضن للجميع، ووقف القبضة الأمنية والمحاكمات المسيسة والإجراءات التمييزية ضد شريحة كبيرة من المواطنين، وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين وإطلاق الحريات، وكل ذلك يصب في إشاعة أجواء إيجابية ونابذة للعنف ومساعدة لإنهائه، والتي تقف منه المعارضة الوطنية موقفاً رافضاً لا لبس فيه».

وأضافت الجمعيات في بيانها «بيّنا الحاجة الملحة لأن تأخذ اللقاءات الثنائية مسارها الطبيعي والجاد المجدوَل في أوقات زمنية محددة، تُزيل معها كل تحديات ومعوقات الحوار الوطني وتقرب من الحل السياسي الشامل»، وشددت على أن «الوفد أكد أن المعارضة الوطنية تُشكل تكتلاً وطنياً جامعاً، وستمضي في هذه اللقاءات والعملية السياسية كفريق وطني واحد يحدد الأمناء العامين في الجمعيات ممثليه في اللقاءات القادمة».

وذكرت المعارضة أنها طرحت «البنود الأساسية لأجندة الحوار المتمثلة في النظام والعملية الانتخابية والدوائر العادلة والشفافة التي تحقق المساواة بين المواطنين على قاعدة صوت لكل مواطن، وتشكيل الحكومة المنتخبة وصلاحياتها، وتشكيل السلطة التشريعية المنتخبة كاملة الصلاحيات التشريعية والرقابية، والقضاء المستقل العادل النزيه، والأمن للجميع، كمحاور أساسية يضاف لها ملفات التمييز والتجنيس السياسي والفساد والمنظومة الحقوقية النابذة للعنف والكراهية والعدالة الانتقالية، كمحاور مهمة يجب أن يتناولها الحل السياسي الشامل».

وقالت: «إن نجاح الحل واستقراره يتطلب عرض الصيغة الدستورية النهائية على الشعب ليُستفتى عليها كحق أصيل لإقرار الحل وإكسابه الشرعية الشعبية، كما تطرق الحديث عن باقي آليات العملية السياسية التي يجب الاتفاق عليها لإنجاح عملية التنفيذ».

من جهته، قال عضو وفد الجمعيات السياسية المعارضة، الأمين العام لجمعية التجمع القومي الديمقراطي حسن العالي: «إن وزير الديوان الملكي أبلغ وفد المعارضة أمس أن السلطة لم تتخذ بعد قراراً بشأن من سيمثل السلطة في الحوار»، مشيراً إلى أن «وزير الديوان الملكي أبلغ المعارضة أنه طلب من وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف توجيه المنابر الدينية للابتعاد عن الخطاب التصعيدي».

وبيّن العالي أن «وزير الديوان الملكي أكد خلال اللقاء أن جلالة الملك عازمٌ على إنجاح الحوار وهناك تصميم على الخروج من الأزمة السياسية، فيما رحبنا نحن بهذه الخطوة، وأكدنا الاستعداد للمساهمة في أي جهود حقيقية وجادة للخروج من الأزمة».

وأشار العالي إلى أن «اللقاء من حيث الشكل والمضمون كان لقاءً إجرائياً ولم يصل ليكون حواراً، إذ أكد وزير الديوان الملكي أنه لا يتحاور في هذه المرحلة بل يطلب من الأطراف تقديم مرئياتها عن أجندة الحوار بأسرع وقت، وبعدها سيحاولون التقريب بين المرئيات، على أن تلتقي السلطة بالأطراف المختلفة بشأن هذه المرئيات وللحديث عن المقبول منها والمرفوض من قبل القيادة، وشدد على أن اللقاءات ستستمر بشكل ثنائي».

وأوضح العالي أن «المعارضة طرحت مطالبها ومنها الإصرار على استمرار المسار الثنائي في الحوار، واستكمال كل التوافقات على المطالب الأساسية التي تقدمها المعارضة، وبعد الانتهاء يتم اللجوء إلى الطاولة الجامعة، كما طالبت المعارضة برفع مستوى تمثيل السلطة في اللقاءات الثنائية، وأن يكون الحوار معنا كجمعيات معارضة موحدة لأن رؤيتنا للحل واحدة».

واستكمل العالي «بحثنا خلال اللقاء ما يخص الأجندة، وقال وزير الديوان الملكي إن الأولوية هي للخمس نقاط الرئيسية، المتمثلة في: السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية والقضاء وأمن للجميع والدوائر الانتخابية، فيما تمسك وفد المعارضة بضرورة وضع ملف التجنيس والتمييز والفساد، وتوصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق ضمن البنود، علاوة على ذلك طرحنا آليات الاستفتاء على التعديلات الدستورية، لأن الشعب يجب أن يبدي وجهة نظره، وخصوصاً على التعديلات الدستورية».

خليل المرزوق
خليل المرزوق
عبدالله جناحي
عبدالله جناحي
حسن العالي
حسن العالي
عبداللطيف المحمود
عبداللطيف المحمود

العدد 4155 - الثلثاء 21 يناير 2014م الموافق 20 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 66 | 10:32 ص

      المشكله في وجود الفنادق

      يا اخوان ما يحتاج نلف وندور ارض عليها الفساد ما يجيها الاصلاح لو تكون التضحيات من اوسع ابوابها والله سبحانه وتعالى وصى الانسان اصلح دينك يصلح حالك فمن واجب الكل تطهير الارض من رجز ونجس الفنادق وشبيهاتهم وما يفعل فيها وباذنه تعالى لن نجد اي كلمة تسيء الى اي مذهب لوجود الالفه الالاهيه بين الناس ومنها ينصلح القانون بخصوص عقوبة الافعال الاخلاقيه وينذكر في القانون شيء بخصوص معاقبة شاربي الخمور وغيره من المسكرات مثل الي يشفطون غرى ومادة لستوب ما عليهم عقاب ولا حساب من وين طلع هل القانون.

    • زائر 62 | 10:38 ص

      حوار السراب

      من المعيب على كل من لديه نفس الحق ان يتحدث عن هكذا حوار ههه سؤال لماذا الحوار من المتحاورون ولماذا الحوار ومن اجل من الحوار والى متى الحوار اسئلة لا اجد لها جواب مع هكذا حوار

    • زائر 61 | 7:13 ص

      الوطن يتقدم

      لا تكن مثل الشخص الذي يخاف ان يتعلم ويتقدم في حياته، انتم خائفون على الوطن او على انفسكم؟ كل انسان في وضعه الشخصي يسعى للعلم والتقدم والحضاره وتنزيه نفسه واظهار نفسه بصوره حسنه بقدر ما أمكن فهذا الوطن كالشخص ونحن عقله وقلبه وروحه وجوارحه فعلينا كما نسعى لأنفسنا ان نسعى له ونقدمه في كل الميادين والمجالات فأذا كنت تخاف من تقدمه وتحضره فأجلس في بيتك ولاتقدم من نفسك شيئ واترك الوطن يتقدم.

    • زائر 59 | 5:21 ص

      الحوار بين المعارضة و الحكم فقط ....

      انا اقترح ان تقوم الحكومة بتمشية رواتب مجزية لجمعيات الجونغو .. مقابل سكوتهم , حتى لا تكون هناك ضجة زايدة ....

    • زائر 56 | 4:28 ص

      من يخشى الحوار

      القيم النسانيه و القيم الاسلاميه لاتخشى الحوار , و لاتضع العراقيل او عقبات امام مسيرة الحوار . هانحن نرى و نسمع مجمع الفاتح يتملصون من الاستحقاقات الوطنيه و يريدون ان يهيمنى على الوطن و يأكلوا خيراته و باقى الناس كأنهم غير مواطنين و لا يستحقون العيش , هذا هو منهجهم و تفكيرهم, حمانا الله منهم . انهم يخشون الحوار . م خ ع

    • زائر 51 | 2:55 ص

      الى الامام

      اصلاحات شامله الى الجميع

    • زائر 49 | 2:54 ص

      الى الامام

      اصلاحات شامله للجميع هو شعارنا

    • زائر 47 | 2:50 ص

      البعض

      مخاوف البعض ان تتتحق الديموقراطية .

    • زائر 45 | 2:37 ص

      معارضة؟

      عبداللطيف المحمود صار من المعارضة؟؟ ههههههههههه

    • زائر 43 | 2:24 ص

      الوطن يتقدم

      لا تكن مثل الشخص الذي يخاف ان يتعلم ويتقدم في حياته، انتم خائفون على الوطن او على انفسكم؟ كل انسان في وضعه الشخصي يسعى للعلم والتقدم والحضاره وتنزيه نفسه واظهار نفسه بصوره حسنه بقدر ما أمكن فهذا الوطن كالشخص ونحن عقله وقلبه وروحه وجوارحه فعلينا كما نسعى لأنفسنا ان نسعى له ونقدمه في كل الميادين والمجالات فأذا كنت تخاف من تقدمه وتحضره فأجلس في بيتك ولاتقدم من نفسك شيئ واترك الوطن يتقدم.

    • زائر 39 | 1:58 ص

      بنت عليوي

      للتو قرأت موضوع اللقاء في موقع مرآة البحرين وكان التقرير بخصوص اللقاء بوزير الديوان محبط للغاية، لماذا لا يقوم النظام بتهيئة الأجواء للحوار الجاد المزعم أذا كان صادقاً بالأفراج عن المعتقلين ووقف القمع ونقاط التفتيش وفتح دوار اللؤلؤه للمعارضة اذا كانوا فعلاً جادين في الحل، لأني أشوف الأعتقلات والمحاكمات الظالمة مازالت مستمره وخصوصاً الرموز لما هم بالسجون؟؟؟

    • زائر 57 زائر 39 | 4:41 ص

      ?????

      هو وزير الديوان يمثل السلطه بعد اي سلطه تبون

    • زائر 36 | 1:47 ص

      إالى صاحب التعليق رقم 1

      صدقت ونعرفهم زين فأنت أحدهم

    • زائر 53 زائر 36 | 3:04 ص

      ليش عاد

      ليش انت متضايق من زائر 1...اكيد لانك من تجمع الحكومة.
      هلون يعني

    • زائر 35 | 1:44 ص

      نفاق في نفاق

      للأسف هؤلاء يصورون أن اللقاء كان إيجابياً وفي اللقاءات الثنائية يقولون أنهم اصيبوا بخيبة أمل مما يعني غياب البعد النظري والتحليل العلمي لدى هذه المعارضة ثم لماذا يتم استثناء المنبر التقدمي وجمعية الإخاء كلمة اخيرة عندما يتعارض القول الإعلامي مع الأحاديث الشخصية تفقد المعارضة مصداقيتها ولا شك أن ما يرددونه في الكواليس هو الصحيح انهم مصابون بخيبة الأمل حسب قولهم .

    • زائر 34 | 1:36 ص

      توحيد الكلمة

      ما يطلبه الشعب من ممثليه هو التمسك بوحدة الكلمة والنقاط التي ذكرتموها ليتم الخروج من الأزمة بنجاح, أنتم خير من يمثل هذا الشعب, وما اتهام الآخر لكم ببيع البحرين لإيران إلا لإثارة الغضب وصد الناس عنكم, ولكن الشعب الكريم عضي عليه أن يقبل هذا الإتهام. (محرقي/حايكي)

    • زائر 33 | 1:29 ص

      ابو سيد رضا

      لن يكون هناك اي حوار وكل ما يجري من احداث وتصريحات هي مجرد لعبه من السلطه لتمطيط الوقت لست من المتشائمين ولكن لقراءة الاحداث منذ بدايتها تتبين الصوره الحقيقيه لهذه اللعبه
      والايام القادمه القريبه جدا سترون تغيرا في نمط التصريحات من الموالين ما يثبت انها لعبه صيغيت باحترافيه لخداع الراي العام الداخلي والخارجي

    • زائر 30 | 1:05 ص

      ستاسي

      وزيرة شئون الإعلام في 1 مارس 2014: " أنتم فاهمين المبادرة غلط"

    • زائر 29 | 1:00 ص

      بنت عليوي

      موفقيين بأذن الله، وملف التجنيس السياسي لازم ينتهي ويطلعونهم مثل ماجابوهم فلا مكان لهم بيننا، وكذلك الأصرار على الحكومة المنتخبة وإلا لافائدة من أي أستحقاقات هذا اذا صدقوا وكان فعلاً حوار جاد وناجح لأني أشك فيهم بما أن ماضيهم كله أسود

    • زائر 28 | 1:00 ص

      بدون مزايدات

      بدون مزايدات علينا يا تجمع الفزعه لان الشيعه والسنه إخوان وشركاء في هذا الوطن الله يهديكم ياقيادات الفاتح وتنظمون مع المعارضة الحقيقية

    • زائر 23 | 12:43 ص

      محمود لا محمود

      الله بينصر الحق مهمها طال الزمان ولف ودوران الحكومه ومن يدور في فلكها

    • زائر 22 | 12:29 ص

      .....والإمتيازات .؟

      ان ....يكافح بقوه من اجل وقف اي اصلاح حقيقي بحجة بيع البحرين للإيران وكان الحكومه خائنه لانها ستوافق بيع البحرين لإيران فقط لإستغفال العقول البسيطه من أجل كسب المزيد من ألإمتيازات كإستلام راتب اكثر من جهه في وقت واحد مثل مستشار الشريعه لدى الدوله مستشار الشريعه في الجامعة إضافة إلى عمله كدكتور بالجامعه فهذا يعني بأنه يستلم ثلاثة رواتب في ان واحد وفي حال طبقت العداله وتساوت الناس فكل هذه الامتيازات سيفقدها وسيبقى له فقط راتب الجامعه كدكتور وهذا لايكفيه للسفر لسويسرا

    • زائر 21 | 12:26 ص

      الوهم الكبير

      نسمع جعجعة ولانرى طحينا ، ولو كانت النية صادقة فيما يسمى بالحوار لتوقفت المداهمات والإعتقالات ولكن أملنا في الله تعالى وحده أن ينصرنا على من ظلمنا، ولا يلدغ المؤمن من جحر مرتين

    • زائر 20 | 12:19 ص

      انت ومن معك خايفين من حكم الاغلبية هذا يعني راح تخسر المناصب ولفلوس والعطاية

      انت وكم واحد ويك خايف من الاستحقاق القادم ولا تريد ان يحكمك الاغلبية لانك تعرف بأن الاغلبية راح تحكمك

    • زائر 25 زائر 20 | 12:50 ص

      بدون تعليق

      عشم إبليس في الجنة !

    • زائر 42 زائر 20 | 2:11 ص

      ابنة المتروك

      يالمحمود
      انت نفس هاذيك الإمرأه
      ام لهب حمالة الحطب تتدخلون
      في الحوار من امركم

    • زائر 54 زائر 20 | 3:15 ص

      الدنيا دوارة يابدون تعليق (زائر 25) فلو دامت لك لما اتصلت لغيرك

      سبحان مغير الاحوال واحنا املنا بالله اقوى ممن تستند عليهم

    • زائر 19 | 12:15 ص

      قناص

      يجب على السلطة ابعاد اقطاب الفتنة والذين يتزعمون تيارات طائفية ويخافون من الحلول العادلة لجميع ابناء الشعب العربي الاصيل وليس المجنس كما يخافون على مصالحهم التي اكتسبوها بطريقة غير مشروعة وهم سبب التأزيم منذ البداية وما زالوا .

    • زائر 27 زائر 19 | 12:55 ص

      أن كنت ناسي افكرك !

      اذا أبعدوا أقطاب الفتنة وأصحاب شعارات التسقيط في التقاطع الشهير فلا داعي للحوار أصلا

    • زائر 48 زائر 19 | 2:53 ص

      التقاطع الشهير ؟

      التقاطع الشهير ؟؟؟؟؟؟
      أممممم قصدك ميدان الشهداء

    • زائر 18 | 12:14 ص

      لم يخب ظننا ولا توقعنا من اللقاء الأول اتضحت الصورة = صحك على الذقون

      هو ليس حوارا وانما محاولة للضحك على ذقون هذا الشعب هذا من خلال ما توقعناه واتضح من اللقاء يوم امس
      لا تقولوا متشائمون بل قولوا عيب ان يضحك علينا المرّة تلو الاخرى
      ايها الجمعيات قولوا للناس حقيقة الحوار ولا تخفوا شيئا حتى لا يضيع الوقت كما تريد ذلك السلطة

    • زائر 15 | 11:48 م

      لا تقلق على مطالبك يا عبداللطيف

      بالنسبة لمطالبك فقد تحققت وزيادة من ساعة ما أشعلت الفتنة بين الناس وأما مخاوفك فليس لها مكان من الاعراب طالما تحققت مطالبك .. فليتك تنطق بكلمة معروف وتترك الناس تتصالح فالجرح عميق والبلاد تنزف .

    • زائر 13 | 11:36 م

      الله يستر

      اذا كانت الحكومة جادة في تهدائه الشارع يجب عليها الفراج عن جميع المعتقلين السياسيين وسحب المرتزقة من الشوارع وبعدها جدولة المطالب الشعبية لكل الشعب بجميع فئاته

    • زائر 12 | 11:33 م

      تخويف وتخوين

      وزنت كلام المحمود بكلام القرضاوي
      نفس النبرة

    • زائر 14 زائر 12 | 11:45 م

      لاتستغرب من نفس المدرسة

      نفس الفكر

    • زائر 10 | 11:03 م

      ولكن ماذا عن المعتقلين والقادة السياسين؟؟؟؟

      اذا صدقت النوايا للحل السلمي بعيداَ عن التحزب للطائفة او الفبيلة او الحزب ... ممكن الوصول الى حل ... ولكن ماذا عن المعتقلين والقادة السياسين في السجون هل من الممكن اشراكهم ... لانهم هم اعمدة الحركة السياسية واغفالهم سينتهي الى ازمة اخرى ,,,,,

    • زائر 8 | 10:46 م

      مطالبكم ومخاوفكم الشئخ المحمود

      مطالبكم ترس المخابي ومخاوفكم حكومة منتخبة دوائر عادلة وصوت لك مواطن وقضاء مستقل ومجلس كامل الصلاحيات.

    • زائر 46 زائر 8 | 2:44 ص

      ابو محمد

      ثقة الشعب بالجمعيات ثقة كبير جدا وما يكنه الشعب لشيخ علي سلمان موضع ثقه ونعلم ان هذا الأب الروحاني لجميع ابناء الشعب البحريني الغيور على وطنه سيحقق مطالبه دون ادنى شك سدد الله خطاك ابا مجتبى

    • زائر 6 | 10:17 م

      صورة عبد اللطيف

      في الواجهة ليش هو معارضة ؟

    • زائر 3 | 9:37 م

      إن ربك بالمرصاد

      مخاوف شنو ياشيخ طول الفترة الامضت قعدت تخوف الشارع السني من الشارع الشيعي وتقول لهم إذا الشيعة عنلو حكومة منتخبة راح نصير نفس العراق انا اقول خلك بعيد لانك يجب محاكمتك على زرع الكره والرعب بين الناس يامن تدعي إنك من المسلمين

    • زائر 2 | 9:33 م

      منصورين والناصر الله

      وفقكم الله في كل خطوه تخطوها وسيذكركم التاريخ لهذا الدور العظيم

    • زائر 1 | 9:00 م

      أحبش يا بحرين

      على بركة الله، حوار نحو عيش كريم لنا جميعاً سنة وشيعة، ولا مكان و للمقتاتين على جراحاتنا، ولا عزاء للمطبلين وأبواق الفتنة .. أظنكم تعرفونهم زين

    • زائر 63 زائر 1 | 10:38 ص

      نعم

      كلام جمبل

اقرأ ايضاً