العدد 4155 - الثلثاء 21 يناير 2014م الموافق 20 ربيع الاول 1435هـ

إتهام مهندس بمحاولة تسريب تفاصيل سرية للمقاتلة الامريكية إف-35 الي ايران

قال مكتب المدعي العام الولاية كونيتيكت الامريكية يوم الثلاثاء إن مهندس طيران سبق له العمل بشركات للمعدات العسكرية وجهت اليه اتهامات بانه حاول أن يرسل الي ايران تفاصيل سرية بشان برنامج المقاتلة الهجومية لسلاح الجو الامريكي إف-35 .

وقال ممثلو ادعاء ان المتهم مظفر خزاعي -الذي يحمل الجنسيتين الامريكية والايرانية- القي القبض عليه في التاسع من يناير كانون الثاني بعد ان طار من انديانابوليس الي نيوارك وان وجهته النهائية كانت طهران.

ووفقا لعريضة الاتهام فان خزاعي الذي انتقل مؤخرا من كونيتيكت الي انديانابوليس وجهت اليه تهمتان بنقل وتداول تجارة بين ولايات امريكية في سلع تم الحصول عليها بطريق السرقة او التحايل او الغش. ويواجه عقوبة السجن لفترة اقصاها 20 عاما.
وقال ممثلو إدعاء ان مسؤولين اتحاديين بدأوا تحقيقا بشان خزاعي (59 عاما) في نوفمبر تشرين الثاني عندما قام ضباط من الجمارك الامريكية وحماية الحدود بفحص شحنة من صناديق ارسلها بواسطة شركة في لونج بيتش بولاية كاليفورنيا.

واضافوا ان الشحنة الذي اشارت قائمتها الي انها تحتوي على سلع منزلية كانت في الواقع تضم صناديق من الوثائق تحتوي على برامج تشغيل تقنية سرية واوراق مواصفات ومواد اخرى مرتبطة ببرنامج المقاتلة إف-35 وانها كانت معدة للشحن الي ايران.
وخزاعي محتجز في نيوجيرزي انتظار لنقله الي كونيتيكت لمواجهة اتهامات في المحكمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً