العدد 4155 - الثلثاء 21 يناير 2014م الموافق 20 ربيع الاول 1435هـ

محمد العريان يستقيل من بيمكو

قرر محمد العريان الاستقالة من بيمكو.. أكبر شركة في العالم لادارة صناديق السندات. وقالت مجموعة اليانز الالمانية للتأمين -الشركة الام لبيمكو- يوم الثلاثاء ان العريان سيستقيل من منصبيه كرئيس تنفيذي ورئيس مشارك للاستثمار في صندوق ادارة الاصول.

ولم تقدم الشركة سببا لرحيل العريان لكن سوق السندات تضررت بشدة العام الماضي مع تحويل المستثمرين اموالهم من السندات الي الاسهم.

وسيواصل العريان -وهو مصري الاصل- تقديم المشورة لشركة التأمين الالمانية لكن انباء استقالته من بيمكو فاجأت الاوساط الاستثمارية. وأرسل العريان (55 عاما) رسالة بالبريد الالكتروني تعلن رحيله لكنها لم تلق مزيدا من الضوء على قراره.
وقال بيل جروس الرئيس المشارك للاستثمار والشريك المؤسس لبيمكو التي تدير أصولا تبلغ قيمتها الاجمالية 237 مليار دولار في تغريدة على تويتر "بيمكو مستمرة في نشاطها بالكامل. البطاريات مشحونة 110 بالمئة. انا جاهز للاستمرار 40 عاما اخرى!"
وقبل عامين قال جروس -69 عاما الان- لصحيفة نيويورك تايمز "محمد هو ولي عهدي."

وعينت اليانر المدير التنفيذي والرئيس الحالي للعمليات بالشركة دوجلاس هودج رئيسا تنفيذيا جديدا. وعينت الشركة ايضا المديرين التنفيذيين اندرو بولز ودانيل افاسين كنائبين لرئيس الاستثمار. وقال جيف تيورنهوي كبير محللي البحوث في ليبر "محمد العريان ساعد في تحديد التوجه الاستراتيجي للشركة وبالتأكيد فان رحيل شخص اعتاد ان يصنع عناوين الاخبار عن شركة سيحدث فرقا... لا نعرف حتى الان ما نوع التأثير الذي سيكون له لكنه سيكون له تأثير."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً