العدد 4155 - الثلثاء 21 يناير 2014م الموافق 20 ربيع الاول 1435هـ

"الوطنية لحقوق الإنسان": الصالح تشارك في المنتدى الإقليمي حول حماية حق التعليم بالأردن

ضاحية السيف - المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان 

تحديث: 12 مايو 2017

شاركت رئيس لجنة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية فوزية سعيد الصالح بالمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في المنتدى الإقليمي حول حماية الحق في التعليم في ظروف النزاعات المسلحة وانعدام الأمن في منطقه الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي عقد بالمملكة الأردنية الهاشمية.

وتناول المنتدى عدد من المواضيع الهامة منها: دور المجتمع المدني والمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في حماية الحق في التعليم، والإطار القانوني الدولي والإقليمي لحماية الحق في التعليم في ظروف انعدام الأمن والنزاعات المسلحة حيث تم عرض النتائج والحقائق التي توصلت إليها الدراسة الاستطلاعية حول الانتهاكات المرتبطة بالتعليم في الدول المتأثرة بالنزاعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما تم الإعلان عن الخطوات المقبلة في مشروع التعليم فوق الجميع.

كما ناقش المنتدى الإنذار المبكر وإجراءات الوقاية من انعدام الأمن والنزاعات المسلحة، بالإضافة إلى سد الثغرات بين المعايير القانونية الدولية وآليات تنفيذها، وتنمية وبناء شبكات الشراكة الوطنية والإقليمية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:50 ص

      خوش

      كان من الممكن طرح ورقه عن موضوع التعليم فى البحرين والا اى درجه اهدرت حقوق الطلبه الوطنيه لحقوق الانسان لم تحرك ساكن ايام الااحداث والى الاان بخصوص اوضاع الطلبه المفصولين الجامعين وحته الطلبه الملااحقين من قبل وزاره التربيه و منعهم من الدراسه فى الخارج التفتو حق وضع الداخل اول

اقرأ ايضاً