العدد 4155 - الثلثاء 21 يناير 2014م الموافق 20 ربيع الاول 1435هـ

الرئيس الإيراني: لا نعقد الكثير من الأمل علي "جنيف 2"

قال الرئيس الايرانى حسن روحانى اليوم الأربعاء (22 يناير/ كانون الثاني 2014) إن بلاده ليست متفائلة بشأن إمكانية إحراز مؤتمر "جنيف 2" بشأن سورية، سوف نجاحا في مجال مكافحة الارهاب.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الرئيس الايرانى بهذه التصريحات لمراسل وكالة الانباء الايرانية الرسمية (إرنا) قبل مغادرته طهران الي منتجع دافوس السويسري للمشارکة في أعمال المنتدي الاقتصادي العالمي.

وأعرب روحانى عن عدم تفاؤله بإمكانية تحقيق المؤتمر تقدما بسبب المؤشرات الموجودة.

ويشارك الرئيس روحاني في منتدى دافوس کضيف شرف، وسيجتمع خلال هذه الزيارة مع کبار مسؤولي الدول المشارکة، والامين العام للمنتدي الاقتصادي العالمي ، کما سيتحدث لبعض وسائل الاعلام العالمية.

يذکر أن الاجتماع السنوي للمنتدي الاقتصادي العالمي يعقد هذا العام بمشارکة 2500 من القادة والرؤساء والوزراء وکبار المسئولين التنفيذيين والخبراء ورجال الأعمال، وبينهم 40 من قادة ورؤساء الدول، حيث يناقش من خلال جلساته أهم التحديات التي تواجه العالم حاليا والمخاطر المحتملة علي المدي المتوسط والطويل، کما يناقش الافكار الجديدة في قطاعات الاقتصاد والتكنولوجيا والبيئة وکل ما قد يؤثر علي حياة الإنسان خلال الفترة المقبلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 11:39 ص

      لأن اجندتهم لإسقاط سوريا سقطت

      فقد حضروا لهذا المؤتمر لمحاولة إنجاح مخططهم الخبيث بالحوار....احلموا احسن لكم.....الفشل هو مصيركم.

    • زائر 3 | 5:44 ص

      فاعل خير

      اجتماع جنيف 2 ولد ميتاً ومن يتحكم في هذا الاجتماع هم السعودية وامريكا وفرنسا ومخراجته ستكون معروفه سلفاً لذلك سيفشل فشلاً ذريعاً ..

    • زائر 2 | 3:16 ص

      ولد الديره

      هو بحضور ايران وامله ضعيف ينجح بمابالك بدون حضور ايران 95 % يفشل المؤتمر وبدكركم

اقرأ ايضاً