العدد 4155 - الثلثاء 21 يناير 2014م الموافق 20 ربيع الاول 1435هـ

الملاك يشيدون ب" كأس الأهالي " ويقترحون إقامته عدة سباقات

الصخير– نادي راشد للفروسية وسباق الخيل 

تحديث: 12 مايو 2017

برعاية نائب رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل رئيس الأتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد بن عيسى آل خليفة ينظم النادي يوم الجمعة سباق كأس الأهالي ضمن السباق الثالث عشر.

ويأتي إقامة كأس الأهالي بناء على توجيهات سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة بإعادة تقديم هذا الكأس بعد توقف عدة سنوات وذلك أستذكاراً لأقامة كأس المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة طيب الله ثراه والمخصص لأسطبلات الأهالي والذي أقيم على مدى 15 عاماً ، وذلك في بادرة تهدف الى الأهتمام ودعم الملاك وأسطبلات الأهالي وتشجيعهم وتحفيزهم وتقديراً لما يبذلونه من جهود في مجال رياضة سباقات الخيل في المملكة ، والمساهمة في رفع المستوى وإثراء التنافس الشريف بينهم خلال السباقات .

ولقي إقامة سباق كأس الأهالي ترحيباً وترقباً وحماساً في آوساط جميع أسطبلات الأهالي والتي حرصت على الأعداد الجيد للمشاركة في هذا السباق وهو ماعكسته المشاركة الكبيرة للجياد في الشوط .

وأعرب المالك والمضمر أحمد خليل عن سعادته ببادرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة بأعادة تنظيم سباق كأس الأهالي بعد توقفه لسنوات وذلك يشكل دعماً الى أسطبلات الأهالي .

وقال خليل أن إقامة سباق كأس الأهالي شكل تشجيعاً وحافزاً للأسطبلات التي حرصت على الأعداد المبكر لهذا السباق من خلال تجهيز أفضل جيادها في مسافة الميل وذلك مسيجعل السباق من السباقات المتميزة بالمستوى والتنافس المثير خلال الموسم الحالي .

وأضاف خليل أن نجاح كأس الأهالي وماشكله من تشجيع وحماس لدى الأسطبلات المختلفة من شأنه أن يدفع نحو إقامة سباقات مماثلة على غرار " منافسات التحدي " من عدة جولات خلال الموسم لأن ذلك سيشجع الملاك والأسطبلات على جلب جياد قوية لخوض هذه السباقات التي تشهد منافسات متكافئة بينها ، ونحن حرصنا على المشاركة بأحد أقوى جياد الأسطبل " إروديوم " الذي سبق له المشاركة في سباق داربي قطر وجاء سادساً وسط جياد قوية وهو حصان متطور .

من جانبه اشاد رئيس أسطبل فتيل صلاح مهدي بفكرة إقامة سباق كأس الأهالي والتي تشكل دعماً وتشجيعاً لأسطبلات الأهالي وتحفيزاً لهم من أجل مواصة عطائهم بقوة في مجال سباق الخيل .

وقال صلاح مهدي " بلاشك أن أسطبلات الأهالي تحتاج الى مثل المبادرات والأفكار التشجيعية والداعمة لهم لذا كان الترحيب والحماس لدى الأسطبلات التي تفاعلت مع بادرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة ، وحرصت الأسطبلات المختلفة على إعداد وتهيئة أقوى وأفضل جيادها في مسافة الميل للمشاركة في هذا السباق والتطلع الى المنافسة القوية بهدف الفوز بالكأس " .

وأقترح صلاح مهدي أن يتم زيادة عدد سباقات كأس الأهالي خلال الموسم الواحد ليكون داعماً وتشجيعاً للأسطبلات والملاك ويحفزهم نحو جلب الجياد الجديدة وتجديدهامن خلال الأستفادة من الجوائز المالية المرصودة لهذه السباقات " .

وتوقع صلاح أن يشهد الشوط منافسة قوية مثيرة ومفتوحة بين حوالي خمسة جياد في ظل مشاركة أقوى جياد مسافة الميل في السباقات البحرينية وأن الفرسان سيلعبون دوراً مؤثراً في مجريات المنافسة خصوصاً بعدما أستعانت الأسطبلات بابرز الفرسان ، وبالنسبة لمشاركة أسطبل فتيل في السباق فستكون بالحصان " مستر كاين " الذي يجيد مسافة ال1600 متر وسبق له الفوز ثلاث مرات وسيكون أحد الجياد المرشحة للمنافسة في الشوط .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً