العدد 4155 - الثلثاء 21 يناير 2014م الموافق 20 ربيع الاول 1435هـ

فيصل بن راشد: سننظم بطولة فيصل بن حمد لجمال الخيل العربية بصورة متميزة

المنامة – المكتب الأعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ينظم الاتحاد الملكي بطولة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لجمال الخيل العربية الأصيلة للإنتاج المحلي الأولى وذلك بميدان قرية البحرين الدولية لسباقات القدرة وذلك يومي الجمعة والسبت 25-26 يناير الجاري .

وكان سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قد اعتمد اللجنة المنظمة العليا برئاسة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الإتحاد الملكي البحريني للفروسية والدكتور خالد أحمد محمد حسن رئيس اللجنة المنظمة وغالب مختار العلوي أمين السر العام وتوفيق حسن الصالحي رئيس اللجنة الإعلامية وحيدر الزعبي مدير الإتحاد الملكي البحريني للفروسية وجهيانكير رمستنجي منسق اللجنة.

كما تم اعتماد الطاقم التحكيمي للبطولة ويتكون من محمد مشموم حكم (أ) المغرب وفيرنا إيكلي حكم (أ) من سويسرا، وهيلين هينيكنز حكم (أ) من بلجيكا، وكرستين جاما حكم(أ) من بلجيكا، وإلياس إبراهيم فرج حكم وطني من البحرين.

اما الطبيب المعالج د. ميلو كنابو طبيب بيطري معالج من الدومينيكان فيما تتكون لجنة الإنضباط من د. عباس الحايكي طبيب دولي من البحرين ومحمد عبد الله دادالله حكم دولي من البحرين وطبيب فحص عينات المواد المحظورة د. أبو عبيدة سبيل آدم مسئول العينات من البحرين والمفوض المعتمد حميد الجبل مسئوول الميدان من البحرين.

فيما سيتولى السكرتارية كل من نفاز كوتوال رستمنجي مسئولة تسجيل النتائج من الهند وأو أتش زكريا مساعد التسجيل من الهند ومحمود فرج مساعد التسجيل من البحرين والمعتمدون و المفوضون كل من مسعود شجاعي وخليل وجاسم مبارك ومحمد يوسف ومحمد منصور ومحمود الشر.

و تنطلق فعاليات البطولة اعتبارا من الساعة الخامسة و النصف مساء وهي بطولة محلية وفق المعايير والعرف الدولي لمسابقات جمال الخيل العربية الأصيلة تتكون من عدة فئات للخيل العربية الأصيلة المسجلة بالمنظمة العالمية للجواد العربي ( الواهو ) بلندن والمعتمدة من قبل مكتب الإسطبلات الملكية لتربية الخيل العربية الأصيلة بمملكة البحرين و ذلك وفق أحكام المنظمة الأوروبية لعروض الخيل العربية الأصيلة ( إيكاهو ) بألمانيا حيث تخضع الشروط البيطرية وفق قوانين الإتحاد الدولي للفروسية (إف إي آي ) بسويسرا .

وقد حدد الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة الفئات التي سيتم التنافس عليها وهي كالتالي فئة المهرات ٣ أشهر لغاية سنة وثلاثة شهور وفئة الأمهار ٣ أشهر لغاية سنة وثلاثة شهور، وفئة المهرات مهرات عمر سنتين، وفئة الأمهار أمهار عمر سنتين، فئة المهرات مهرات عمر ثلاث سنوات، فئة الأمهار أمهار عمر ثلاث سنوات، وفئة الأفراس 4 سنوات فما فوق وفئة الفحول 4 سنوات فما فوق.

وستقام مسابقات يوم الجمعة على النحو التالي مسابقة الامهر ٣ أشهر لغاية سنة وثلاثة شهور، ومسابقة الامهر العمر سنتين، مسابقة الامهر العمر ثلاث سنوات، مسابقة الافراس العمر 4 سنوات فما فوق، وبطولة المهرات، وبطولة الافراس واجمل رأس من الاناث.

اما يوم السبت فيستضمن إقامة مسابقة الامهر ٣ أشهر لغاية سنة وثلاثة شهور، ومسابقة الامهر العمر سنتين، مسابقة الامهر العمر ثلاث سنوات، مسابقة الفحول العمر 4 سنوات فما فوق، وبطولة الامهار، وبطولة الذكور واجمل رأس من الذكور.

ومن جانبه رئيس اللجنة المنظمة العليا اعرب سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة للبطولة عن تقديره الكبير لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعمه للجنة المنظمة لاقامة بطولة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لجمال الخيل العربية الأصيلة للإنتاج المحلي مؤكدا ان هذه البطولة تأتي تخليدا لذكرى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة مشيرا الى ان البطولة تأتي في اطار حص الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة على تنظيم البطولات التي تعتبر من الترات البحريني الأصيل خاصة في ظل تتواجد سلالات متميزة ونادرة من الخيول العربية الأصيلة في المملكة والتي تعتبر موطن هام من مواطن الخيل العربي الأصيل.

وبين سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة الى ان الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة نظم في السنوات الماضية بطولة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة وشهدت نجاحا كبيرة بعد المشاركة المتميزة من قبل الملاك البحرينيين الذي حرصوا على المشاركة في البطولة بجيادهم العربية الأصيلة.

وأضاف سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة الى ان اللجنة المنظمة للبطولة عقدت في الأيام الماضية عدة لقاءات مع كافة الطراف المشرفة على تنظيم البطولة وذلك في مسعى منها الى استحضار كافة عوامل النجاح للبطولة من كافة النواحي مشيرا الى ان اللجنة قامت باعداد مدان العرض بصورة متميزة تتناسب مع حجم البطولة ومتوافقة مع القوانين المتبعة في مثل هذه البطولات.

وأكد سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة ان من الأهداف التي نسعى الى الوصول إليها من خلال إقامة بطولة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد هو تعزيز قدرات المالك البحريني والعارض الذي يمتلك المواهب القادرة على الإبداع في مختلف الظروف تمهيدا لمشاركتهم في البطولات والأحداث الرياضية المقبلة في رياضة جمال الخيل العربي مشيرا الى ان الاتحاد الملكي حريص على تنويع المسابقات التي ينظمها في الموسم الخاصة برياضة الخيل والفروسية الامر الذي يساهم في اثراء مسيرة هذه الرياضة والارتقاء بها الى اعلى المستويات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً