العدد 4155 - الثلثاء 21 يناير 2014م الموافق 20 ربيع الاول 1435هـ

قرعة متوازنة وإثارة متوقعة في بطولة TFA لكرة القدم للناشئين

سار – بطولة TFA لكرة القدم 

تحديث: 12 مايو 2017

أجريت يوم أمس الأول قرعة المسابقات الأربع لبطولة TFA الثانية لكرة القدم للأشبال والناشئين التي تنظمها أكاديمية كرة القدم، حيث جرت مراسم القرعة بحضور مندوبي الفرق المشاركة في البطولة، وذلك بمقر الأكاديمية بمنطقة سار.

وبدأت مراسم القرعة بإستعراض سريع للائحة البطولة من قبل رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة محمد الفرحان، حيث تمت مناقشة أبرز النقاط التي إشتمت عليها لائحة البطولة وخصوصا النظام المعتمد في التأهل للأدوار المتقدمة.

بعدها تم سحب القرعة للفئات الأربعة التي تشتمل عليها البطولة وهس فئة تحت 8 سنوات، فئة تحت 10 سنوات، فئة تحت 14 سنة وفئة تحت 16 سنة.

ووزعت الفرق العشرة المشاركة في فئة تحت 16 سنة إلى مجموعتين، حيث ضمت المجموعة الأولى فرق مدرسة سانت كريستوفر ومدرسة الحكمة وأكاديمية الأرسنال ومركز شباب مدينة زايد بالإضافة إلى مدرسة المهد، فيما ضمت المجموعة الثانية فرق أكاديمية الأسطورة ومركز شباب الوسطى وأكاديمية المدرسة البريطانية وفرسان الحنينية وأكاديمية كرة القدم.

وفي فئة تحت 14 سنة، وزعت الفرق التسعة إلى مجموعتين أيضا، حيث ضمت المجموعة الأولى فرق أكاديمية الأسطورة ومركز شباب مدينة زايد وفرسان الحنينية وTFA ثندر وTFAستارز، وضمت المجموعة الثانية فرق أكاديمية أرسنال وأكاديمية المدرسة البريطانية ومركز شباب أبو صيبع بالإضافة إلى مركز شباب دمستان.

وسيكون نظام التأهل إلى نصف النهائي في الفئتين عن طريق تأهل بطل كل مجموعة مباشرة، في حين سيلتقي ثاني المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية وثاني المجموعة الثانية مع ثالث المجموعة الأولى، والفائز من المباراتين يتأهل إلى نصف النهائي.

وفي فئة تحت 10 سنوات يشارك 5 فرق وهي الأكاديمية البريطانية وأكاديمية الأسطورة ومدرسة الحكمة وأكاديمية الأرسنال بالإضافة إلى أكاديمية كرة القدم، وستلعب الفرق بنظام الدوري من مرة واحدة على أن يتأهل الأول إلى المباراة النهائية مباشرة فيما يلعب الثاني مع الثالث لتحديد طرف المباراة النهائية الثاني.

وفي فئة تحت 8 سنوات، يشارك 4 فرق وهي الأكاديمية البريطانية وأكاديمية كرة القدم ومدرسة سانت كريستوفر وأكاديمية الأرسنال، وستلعب الفرق بنظام الدوري من مرحلتين، وبعده تخوض الفرق الدور نصف النهائي، إذ يلعب الأول مع الرابع والثاني مع الثالث، ويتأهل الفائزان للنهائي.

وستنطلق منافسات البطولة يوم السبت 25 يناير الجاري، حيث ستقام جميع المباريات على ملاعب أكاديمية كرة القدم بمنطقة سار، وستقام منافسات البطولة يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً