العدد 4155 - الثلثاء 21 يناير 2014م الموافق 20 ربيع الاول 1435هـ

الاسباني نادال يبلغ مربع الكبار في بطولة استراليا للتنس ويستعد لمواجهة السويسري فيدرر

عانى الاسباني رافايل نادال المصنف اول كثيرا قبل ان يحجز بطاقته الى نصف نهائي بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب بفوزه الصعب على البلغاري غريغور ديمتروف الثاني والعشرين 3-6 و7-6 (7-3) و7-6 (9-7) و6-2 اليوم الاربعاء في ملبورن.

ويلتقي نادال في دور الاربعة السويسري روجيه فيدرر السادس الذي تغلب على البريطاني اندي موراي الرابع 6-3 و6-4 و6-7 (6-8) و6-3.

وخسر الاسباني المجموعة الاولى بعد ضربات قوية من البلغاري، ثم حسم المجموعتين الثانية والثالثة بصعوبة بالغة عبر شوطين فاصلين، قبل ان يفرض ايقاعه في الرابعة وينهيها في صالحه بسهولة 6-2 ليبلغ دور الاربعة بعد مباراة استمرت قرابة اربع ساعات.

وتبدو فرصة نادال قوية في احراز لقبه الثاني في ملبورن بعد عام 2009 خصوصا ان منافسه الرئيسي الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول وبطل الاعوام الثلاثة السابقة خرج من ربع النهائي بخسارته امس امام السويسري ستانيسلاس فافرينكا الثامن.

وفي المباراة الثانية، قدم فيدرر اداء قويا مرة جديدة ليؤكد تصميمه على العودة الى التألق الذي غاب عنه في الموسم الماضي الذي كان الاسوأ في مسيرته.

حسم فيدرر المجموعتين الاوليين وكان يرسل للفوز بالمجموعة الثالثة، وحصل على نقطة للفوز بالمباراة لكن موراي حقق الكسر للمرة الاولى في المباراة في الشوط العاشر، ثم سنحت فرصة اخرى للسويسري للتأهل في الشوط الفاصل الا ان البريطاني انهاه 8-6 مبقيا على آماله.

لم يتح فيدرر الفرصة كثيرا لمنافسه لاستثمار معنوياته المرتفعة بعد الفوز بالمجموعة الثالثة، فكسر ارساله مبكرا في المجموعة الرابعة وحسمها 6-3 منهيا المباراة في قرابة ثلاث ساعات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً