العدد 4155 - الثلثاء 21 يناير 2014م الموافق 20 ربيع الاول 1435هـ

إتحاد غرف دول التعاون يشارك في بمؤتمر الأسواق الناشئة بكوريا

يشارك إتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي بمؤتمر الأسواق الناشئة في سيئول العاصمة الكورية (28 يناير/ كانون الثاني 2014) ، الذي ينظمه رابطة التجارة الدولية الكورية.

يبحث المؤتمر مواضيع أهمها توعية الشركات الكورية حول بيئة الاستثمار في دول العالم وبالأخص دول مجلس التعاون الخليجي وأهم العوائق والصعوبات التي تواجه المستثمرين في هذا المجال ، وسبل تطويره ونموه بين الجانبين .

ومن المنتظر أن يلقي مدير العلاقات الخارجية في اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي باسل العوامي ورقة بعنوان استراتيجية الأعمال والبيئة الاستثمارية في الشرق الأوسط بحضور أصحاب وصاحبات الأعمال من داخل وخارج دول مجلس التعاون الخليجي يعرض من خلالها مناخ الاستثمارات المتاحة في دول المجلس وكيفية دخول الشركات الكورية للأسواق الخليجية.

يتناول المنتدى من خلال جلساته اهم الفرص والبرامج المتاحة لدى الحكومات لدعم الاسواق الناشئة والاسواق الناشئة والبنية التحتية ، وتشكيل التجارة وتنمية التعاون للاسواق الناشئة عبر الأوراق المقدمة والحوارات البناءة خلال المؤتمر كما سيتم عبر المؤتمر عرض العديد من الحالات والتجارب الناجحة للمشاريع الخاصة بالاسواق الناشئة .

الجدير بالذكر أن الاقتصاد الكوري الجنوبي شهد تحسنا تدريجيا منذ أواخر العام 2012، وفي الربع الثالث من عام 2013، نما الناتج المحلي الإجمالي بشكل أسرع مقارنة بنموه في النصف الأول من العام.

وازداد الناتج المحلي الإجمالي من معدل نمو بلغ 2.3% في الربع الثالث من عام 2012 إلى معدل نمو بلغ 3.3% في الربع الثالث من العام الجاري، وهو أسرع معدل تشهده كوريا الجنوبية خلال عامين، وذلك بحسب الشركة الكويتية الصينية للاستثمار في تحليلها الأسبوع للأسواق الناشئة في آسيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً