العدد 4155 - الثلثاء 21 يناير 2014م الموافق 20 ربيع الاول 1435هـ

انصار مرسي يدعون الى 18 يوما من التظاهرات في جميع انحاء مصر

دعا التحالف الاسلامي الذي يقوده الاخوان المسلمون الاربعاء (22 يناير / كانون الثاني 2014) الى 18 يوما من التظاهرات في جميع انحاء مصر اعتبارا من الجمعة المقبل بمناسبة الذكرى الثالثة لثورة الخامس والعشرين من كانون الثاني/يناير التي اسقطت حسني مبارك.

وفي بيان الاربعاء، قال "تحالف دعم الشرعية ورفض الانقلاب" ان التعبئة ستستمر حتي 11 شباط/فبراير وهو يوم الذكرى الثالثة لسقوط مبارك بعد 18 يوما من التظاهرات.

واكد التحالف ان الهدف من هذه التظاهرات هو "انهاء حكم العسكر الذي ارتكب معظم، إن لم يكن كل الجرائم النكراء والمخزية منذ 25 يناير 2011 والتي بلغت ذروتها في الانقلاب العسكري علي الشرعية الدستورية"، في اشارة الى عزل الرئيس الاسلامي محمد مرسي في الثالث من تموز/يوليو الماضي.

وينظم انصار مرسي تظاهرات بانتظام الا ان قدرتهم على الحشد والتعبئة باتت ضعيفة بعد حملة امنية استهدفتهم واوقعت اكثر من الف قتيل اضافة الى توقيف عدة الاف اخرين منذ منتصف اب/اغسطس الماضي.

ومقابل دعوات الاسلاميين للتظاهر، وجه وزير الداخلية اللواء محمد ابراهيم نداء للتظاهر باعداد كبيرة يوم 25 كانون الثاني/يناير من اجل مواجهة "مخطط الاخوان لنشر الفوضى".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً