العدد 4155 - الثلثاء 21 يناير 2014م الموافق 20 ربيع الاول 1435هـ

جمعية العلاقات العامة تطرح برنامج مدير المراسم الدولي المعتمد

المنامة – جمعية العلاقات العامة 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح رئيس جمعية العلاقات العامة البحرينية فهد إبراهيم الشهابي بأن الجمعية ستطرح في شهر مارس/ آذار القادم شهادة (مدير المراسم الدولي المعتمد).  وذلك بالتعاون مع مدرسة واشنطن للبروتوكول، وبدعم من تمكين.

حيث تعتبر هذه الشهادة الوحيدة المعتمدة بالولايات المتحدة الأمريكية بمجال المراسم والتشريفات والأتيكيت.

وتمثل المشاركة فيها فرصة للتعرف على أفضل المعايير الدولية في هذه المجالات.

وبين فهد بأن مهنة المراسم أصبحت من المميزات الاستراتيجية المهمة في مجالات الأعمال العالمية والمجالات العسكرية والدبلوماسية اليوم؛ فهي ترشدنا إلي كيفية التصرف اجتماعيًا وكيفية إنجاز الأعمال والتصرف في مواقف معينة.

وعلى مستوى الأفراد، فإن امتلاك المهارات المهنية والفنية اللازمة يعتبر ذو أهمية قصوى خاصة في تنسيق الفعاليات التي تتضمن اعتبارات اجتماعية ودينية ودولية وسياسية.

وعلى مستوى المؤسسات، فإن تواجد موظفين بمؤهلات معتمدة في مجال المراسم يمكّن المؤسسة من اكتساب ميزة تنافسية ومتابعة الحفاظ عليها.

وأضاف رئيس الجمعية بأن هذه الشهادة توفر تعليمات متخصصة، وتدريبات وتمارين موجّهة تمثّل قواعدَ هامة في أساسيات المراسم التشغيلية، حيث يكتسب المشاركون إدراكاً واسعاً في مراسم الأعمال الوظيفية والمراسم الحكومية والدولية، بينما تسهم منهجية التدريب التفاعلي عبر دراسة ومناقشة حالات ومواقف مختلفة في إكساب المشاركين الثقة في تطبيق مبادئ المراسم في المواقف الصعبة وتأتي مهارات تنمية القيادة الشخصية القوية لتحدث التوازن مع جودة المنهج الدراسي مما يرفع ثقة الخريجين ودرجة تأهبهم وكفاءتهم المهنية.

وذكر الشهابي بأن الشهادة ستُحاكي مَن هم بحاجة لتطوير كفاءاتهم في مجال المراسم خاصة الذين يشغلون مناصب تتطلب الثقة وتقوم على أساس المسؤولية وإعطاء الصلاحيات في تطبيق قواعد المراسم الدولية والعلاقات العامة المناسبة، حيث أن الدورة ستساعدهم في اكتساب الأدوات والأساليب والطرق العملية لتنظيم المناسبات التي تبرز فيها أمور حيوية تتسم بالحساسية كترتيب الأسبقية والعادات والفروقات الثقافية وغيرها.

وتركز الدورة التدريبية على مواضيع معينة في مجال المراسم مع الأخذ بالاعتبار الممارسات المقبولة عالميًا بالنسبة للعادات والمجاملات الرسمية والاجتماعية وحقوق ومسؤوليات الأفراد والشعوب والأمم.

أما بالنسبة لمن توجه هذه الشهادة فقد بين فهد بأنها موجهة لمجموعة كبيرة من الفئات، ومن أهمها مدراء المراسم الحكومية وموظفو السفارات ومسؤولو العلاقات الحكومية ومسؤولو تطوير الأعمال ومدراء الشؤون المؤسسية ومدراء المراسم المؤسسية ومنسقو الأحداث الأكاديمية ومنسقو الحفلات والضباط العسكريين ومدراء الأمن ومسؤولو التسويق والاتصال ومدراء الضيافة وخدمة العملاء ومدراء كبار الشخصيات والضيوف ومخططو الاجتماعات والفعاليات الخاصة والمهن الإدارية والسكرتارية والاستشاريون الخصوصيون ومسئولي العلاقات العامة ومدراء المكاتب وموظفو خدمات الزبائن.

وفي نهاية تصريحه دعا رئيس الجمعية جميع المهتمين إلى الإسراع بالتسجيل في هذه الشهادة من خلال الموقع الإلكتروني www.actsmartpr.com أو على الهاتف رقم 17123500 973 +.

خصوصا وأن الإقبال الكبير على التسجيل في هذه الشهادة قد يؤدي إلى قفل باب التسجيل قبل الموعد المقرر أساسا لذلك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً