العدد 4155 - الثلثاء 21 يناير 2014م الموافق 20 ربيع الاول 1435هـ

انيلكا يطالب الاتحاد الانكليزي بسحب تهمة العنصرية الموجهة اليه

طالب المهاجم الفرنسي نيكولا انيلكا الاتحاد الانكليزي لكرة القدم بان يسحب تهمة العنصرية التي وجهها اليه بعد الحركة التي قام بها اثر تسجيله احد اهداف فريقه وست بروميتش البيون ضد وست هام يونايتد (3-3) الشهر الماضي في الدوري الممتاز.

ويواجه انيلكا خطر الايقاف لخمس مباريات على اقل تقدير في حال اعتبره الاتحاد الانكليزي مذنبا بتهمة القيام بحركة معادية للسامية.

واثار انيلكا (34 عاما) جدلا كبيرا حين احتفل بهدفه الاول (سجل اثنين) ضد وست هام يونايتد من خلال وضع ذراعا على صدره والاخر ممدودا نحو الاسفل، وهي الحركة التي ظهرت الى العلن مع الممثل والناشط الفرنسي ديودونيه مبالا مبالا وصنفها المنتقدون في فرنسا بالتحية النازية لكن نحو الاسفل عوضا عن رفع الذراع في الهواء.

وخسر وست بروميتش احد رعاته بسبب انيلكا بعد ان رفض النادي الخضوع لرغبة شركة "زوبلا" التي ترعى قميص الفريق والمتخصصة في البحث عن مساكن للايجار او للبيع على الانترنت والتي يملكها رجل اعمال يهودي هو اليكس تشسترمان، بعدم اشراك المهاجم الفرنسي في مباراة امس الاول الاثنين امام ايفرتون (1-1).

وشارك انيلكا في هذه المباراة ولم يقدم شيئا يذكر ما دفع مدربه الى استبداله في الدقيقة 77.

وامام انيلكا حتى الساعة 00ر18 بتوقيت غرينيتش من غد الخميس لكي يرد على التهمة التي وجهها اليه الاتحاد الانكليزي استنادا الى قانون ضد العنصرية الذي اصدره في ايار/مايو الماضي.

وقبل اللاعب عدم تكرار هذه الحركة بطلب من ناديه لكنه اصر على ان ما قام به ليس معاديا للسامية او عنصريا مستندا الى مشورة رئيس الجمعية اليهودية الفرنسية "كريف" (المستشار الممثل للمؤسسات اليهودية في فرنسا) روجيه كوكييرمان الذي اعتبر ان هذه الحركة لا تعتبر معادية للسامية الا اذا قام بها الشخص امام مؤسسة او جمعية يهودية او الكنيس.

وكتب انيلكا في صفحته على موقع "فايسبوك" للتواصل الاجتماعي: "انا اطلب بالتالي وبلطافة من الاتحاد الانكليزي ان يسحب التهمة الموجهة ضدي.

واكرر باني لست معاديا للسامية او عنصريا"، متسائلا من هو افضل من رئيس "كريف" كوكييرمان لاعطاء رأيه في هذه المسألة، وذلك في اشارة منه الى الخبير الاكاديمي الذي استعان به الاتحاد الانكليزي لتفسير هذه الحركة.

وتابع "كان من الافضل ان يكون هذا الخبير فرنسيا، يعيش في فرنسا ويعلم المعنى الدقيق للحركة التي قمت بها. هل هناك خبير افضل من السيد كوكييرمان، رئيس +كريف+ الذي فسر بوضوح ان الحركة التي قمت بها لا يمكن اعتبارها معادية للسامية!".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً