العدد 4155 - الثلثاء 21 يناير 2014م الموافق 20 ربيع الاول 1435هـ

سوتشي 2014: الاولمبية الدولية تطمئن اللجان الاولمبية الوطنية بعد الرسالة التهديدية

قللت اللجنة الاولمبية الدولية اليوم الاربعاء (22 يناير / كانون الثاني 2014) من اهمية الرسائل الالكترونية التهديدية التي تلقتها بعض اللجان الاولمبية الوطنية قبل ايام معدودة على انطلاق اولمبياد سوتشي الشتوي المقرر بين 7 و23 الشهر المقبل.

وكانت اللجنة الاولمبية المجرية اول من اطلق جرس الانذار باعلانها عن تلقيها رسالة تهديدية حذرت فيها من المشاركة في اولمبياد سوتشي 2014 وكتب فيها "من الافضل ان يبقى الوفد المجري في بلده".

ووصلت الرسالة ذاتها الى لجان اولمبية وطنية عدة بينها السلوفينية والايطالية والالمانية والنمسوية والسويسرية.

وتطرق المتحدث باسم اللجنة الاولمبية السويسرية دانيال ستيغمان الى هذا الموضوع لوكالة فرانس برس، قائلا: "المكتب الفدرالي للشرطة قال لنا بانها (رسالة) كاذبة".

وكان لسان حال اللجنة الاولمبية الدولية مشابها لتحليل الشرطة السويسرية، وذلك في رسالة موجهة الى اللجان الاولمبية الوطنية، حصلت فرانس برس على نسخة عنها، اكدت فيها انها على "اتصال وثيق" باللجنة المنظمة لاولمبياد سوتشي حول هذه المسألة.

وجاء في الرسالة: "اللجنة الاولمبية الدولية تأخذ مسألة الامن على محمل الجد وهي نقلت كل المعلومات الموثوقة الى السلطات الامنية المختصة. لكن في هذه الحالة، يبدو بان هذا البريد الالكتروني الموجه الى عدد من اللجان الاولمبية الوطنية لا يحتوي على اي تهديد ويبدو انه رسالة عشوائية".

وفي شريط مصور نشر امس الاول الاثنين، هدد اسلاميون من القوقاز الروسي بتنفيذ هجمات خلال الالعاب الاولمبية الشتوية ما يزيد المخاوف خصوصا بعد التفجيرات الانتحارية التي حصلت الشهر الماضي في فولغوغراد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً