العدد 4167 - الأحد 02 فبراير 2014م الموافق 02 ربيع الثاني 1435هـ

مجلس الوزراء يوجِّه للاستمرار بتوفير أعمال لائقة للمواطنين... ويحث على زيادة الإنتاجية في العمل الحكومي

مجلس الوزراء وافق أمس على فتح سفارة بحرينية بالبرازيل وزيادة كادر التمريض لأطفال السكري
مجلس الوزراء وافق أمس على فتح سفارة بحرينية بالبرازيل وزيادة كادر التمريض لأطفال السكري

وجَّه مجلس الوزراء إلى استمرار العمل في توفير فرص العمل اللائقة التي يقبل عليها المواطنون من الجنسين، والتركيز على نوعية المهن ذات القيمة المضافة والمنتجة بما يضمن المحافظة على البطالة في نسبها الطبيعية الآمنة، فيما وجَّه رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، إلى زيادة الإنتاجية في العمل الحكومي وبحث آليات تطويره.

من جهة أخرى، وافق مجلس الوزراء على أربعة اقتراحات برغبة مرفوعة من مجلس النواب، الأولى بفتح سفارة للبحرين في جمهورية البرازيل، والثانية بإنشاء حديقة عامة في هورة سند، والثالثة بزيادة الكادر التمريضي للأطفال المصابين بالسكري، والرابعة بشأن الدوام في هيئة الكهرباء والماء.

جاء ذلك خلال ترؤس رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وبحضور ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي لمجلس الوزراء، صباح أمس (الأحد) بقصر القضيبية. وأدلى الأمين العام لمجلس الوزراء ياسر الناصر، عقب الاجتماع بالتصريح التالي:

رفع صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بمناسبة يوم قوة دفاع البحرين خالص التهاني إلى عاهل البلاد القائد الأعلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وإلى ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وإلى كافة منتسبي قوة دفاع البحرين بالذكرى السادسة والأربعين لتأسيس قوة دفاع البحرين.

وأشاد مجلس الوزراء بدور قوة دفاع البحرين في المنظومة الوطنية من خلال إسهاماتها في عملية البناء والتطوير، وفي حماية مقدرات الوطن ومنجزاته الحضارية والديمقراطية.

بعدها وجَّه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء إلى زيادة الإنتاجية في العمل الحكومي وبحث آليات تطويره، وكلف سموه مجلس الخدمة المدنية بالوقوف على واقع الأداء الحكومي الحالي، وتحديد العقبات التي تعيق إنتاجيته وآليات تحسينه. بعد ذلك بحث المجلس المذكرات المدرجة على جدول أعماله، واتخذ بشأنها من القرارات ما يلي:

أولاً: وجَّه مجلس الوزراء إلى استمرار العمل في توفير فرص العمل اللائقة التي يقبل عليها المواطنون من الجنسين، والتركيز على نوعية المهن ذات القيمة المضافة والمنتجة بما يضمن المحافظة على البطالة في نسبها الطبيعية الآمنة، كما وجَّه المجلس إلى تحديث الأساليب الإحصائية في حساب معدلات البطالة، وتقييمها أولاً بأول.

وتابع مجلس الوزراء ضمن هذا السياق تقريراً حول مؤشرات العمل قدَّمه وزير العمل، أظهر نجاح الحكومة في توظيف 4888 مواطناً خلال مدة زمنية قدرها ثلاثة شهور تشكل الربع الرابع من العام 2013، وبواقع توظيف 1629 مواطناً شهرياً في القطاع الخاص.

كما أظهر التقرير استقرار نسبة البطالة عند مستوى 4.3 في المئة في نهاية شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، فيما بلغت عدد الوظائف الشاغرة خلال هذا الربع 5387 وظيفة، 22 في المئة منها للعاطلين الجامعيين، و58 في المئة منها لخريجي الثانوية العامة.

ثانياً: استعرض مجلس الوزراء عدداً من البرامج المقترحة لتنفيذ بعض المنجزات الفكرية والفنية والثقافية بمناسبة اختيار المنامة عاصمة السياحة الآسيوية للعام 2014، وكلَّف المجلس اللجنة الوزارية للشئون المالية والاقتصادية بدراسة ذلك. ثالثاً: وافق مجلس الوزراء على عدد من التوصيات لتوثيق التعاون بين البحرين والمملكة المغربية في مجالات الخدمة المدنية والإصلاح الإداري والحكومة الإلكترونية والتدريب من خلال المذكرة المرفوعة لهذا الغرض من وزير الدولة لشئون المتابعة.

رابعاً: وافق مجلس الوزراء على أربعة اقتراحات برغبة مرفوعة مجلس النواب الأولى بفتح سفارة للبحرين في جمهورية البرازيل، والثانية بإنشاء حديقة عامة في هورة سند، والثالثة بزيادة الكادر التمريضي للأطفال المصابين بالسكري، والرابعة بشأن الدوام في هيئة الكهرباء والماء.

العدد 4167 - الأحد 02 فبراير 2014م الموافق 02 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 12:17 ص

      المشتكى لله

      اين الوظائف الائقه نحن عاطلون قائمة 1912 ونحن قابعون في منازلنا بينما الفئة الاخرى لا يحملون الشهادة الجامعيه موظفوا في الحكومة اين العدل يا دولة الحق والقانون حسبنا الله ونعم الوكيل

    • زائر 8 | 12:17 ص

      المشتكى لله

      اين الوظائف الائقه نحن عاطلون قائمة 1912 ونحن قابعون في منازلنا بينما الفئة الاخرى لا يحملون الشهادة الجامعيه موظفوا في الحكومة اين العدل يا دولة الحق والقانون حسبنا الله ونعم الوكيل

    • زائر 4 | 11:45 م

      تعبنا من التصريحات البراقة

      نبي زيادة،رواتب وإسقاط قروض ترى الناس ملت كل دول مجلس التعاون أسقطت قروض مواطنيها وزادت رواتبهم الا ها الديرة خيرها لغيرها لو مرة وحدة في العمر طيحو قروض الناس وكسبو أجر فيهم

    • زائر 2 | 10:22 م

      شنو الوظائف المقترحة

      نريد السةاسية ، يعني مثل مافيه عمال من طائفة معينة نريد عمال من الطائفة الاخرى ، لانه لايعقل ان خريجو الابتدائي من طائفة معينة موظفين حكوميين وخريجو الثانوية عمال لهم ... ووظائف القطاع الخاص المتدنية هي لفئة من الشعب !!!!!

    • زائر 13 زائر 2 | 12:34 م

      قالط روحك

      انت اكيد مب عايش في البحرين الي متى تكذب وتصدق الكذبة يا اخي روح راجع اكثر الوزارات وشوف الموظفين من أي طائفه وزارة الصحة و البلديات والكهرباء والاشغال وغيرها اعتقد مب صعب راجع أي وزارة وتتأكد بنفسك وحسب الموظفين وبعدين وبتعرف من هم الاقلبيه

اقرأ ايضاً