العدد 4167 - الأحد 02 فبراير 2014م الموافق 02 ربيع الثاني 1435هـ

البحرين تستضيف «مخيم المرشدات الخليجي 8»

بمشاركة 300 مرشدة وقائدة

وزير التربية والتعليم يفتتح المخيم الخليجي الثامن للمرشدات
وزير التربية والتعليم يفتتح المخيم الخليجي الثامن للمرشدات

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

02 فبراير 2014

استضافت البحرين المخيم الخليجي الثامن للمرشدات، الذي حمل عنوان: «مرشدات الخليج - يد واحدة»، حيث أقيم بالتزامن مع مخيم الولاء العاشر، الذي حمل عنوان: «بالتلاحم نبني الوطن»، حيث قام وزير التربية والتعليم رئيس جمعية مرشدات البحرين ماجد النعيمي، بافتتاح فعاليات المخيمين، اللذين يستمران في الفترة من (2-6 فبراير/ شباط الجاري) بمقر المخيم الكشفي الدائم برأس الجزائر، بمشاركة 300 مرشدة وقائدة من دول مجلس التعاون الخليجي.

وبهذه المناسبة، ألقى الوزير كلمةً رحَّب فيها بمشاركة المرشدات من دول مجلس التعاون الخليجي في هذا الملتقى، الذي يجسد ما يربط دولهن من علاقات وثيقة تهتم الوزارة بتعزيزها في المناهج الدراسية، مشيراً إلى أهمية العمل التطوعي كونه عاملاً مهماً في دعم وبناء شخصية الفرد وتدريبه على خدمة المجتمع، وعلى تربية المواطنة والالتزام بالقيم والأخلاق، بما ينسجم مع القيم والمثل التربوية التي تعمل الوزارة على نشرها.

وبدأ الحفل بدخول مجموعة من الخيَّالة حاملين أعلام دول مجلس التعاون الخليجي، ثم قامت المرشدات بترديد وعد المخيم، بعدها ألقت مديرة إدارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات القائد العام للمخيم شيخة الجيب، كلمةً أشادت فيها بالمكانة العالية التي تحظى بها الحركة الإرشادية في البحرين، والتي ساهمت في توليها رئاسة الأمانة العامة في الهيئة العربية للمرشدات لعشر سنوات، ورئاسة لجنة مرشدات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لست سنوات، مشيرةً إلى أن عدد المرشدات هذا العام يبلغ 3156 مرشدة وقائدة.

وأكدت أن احتضان المخيم الخليجي الثامن ومخيم الولاء العاشر يهدف إلى تعميق العلاقات الخليجية، وتفعيل العمل الإرشادي على المستوى الخليجي، وغرس روح التنافس الشريف بين مرشدات الخليج بالأنشطة والبرامج المتنوعة.

من جهتها، ألقت رئيسة لجنة مرشدات دول مجلس التعاون الخليجي هند الهولي، كلمةً وجهت فيها الشكر لكل من ساهم في إعداد المخيم الذي يهدف إلى بث روح المحبة والتآلف وزرع المواطنة وحب الوطن في نفوس المشاركات، من أجل تمكين قدراتهن وتوجيههن للطريق السليم ليكنّ مواطنات صالحات وقيادات نموذجية.

وأكدت أن مرشدات دول مجلس التعاون يتميزن بالطموح والإبداع، داعيةً الجميع إلى التمسك بالقيم والمبادئ، وأن يكنّ خير سفيرات لبلدانهن وعماداً للمستقبل.

وبعد فقرة شعرية بالمناسبة، قام الوزير بتكريم رئيسة لجنة مرشدات دول مجلس التعاون الخليجي هند الهولي، ورئيسة لجنة التدريب والبرامج بلجنة مرشدات دول مجلس التعاون الخليجي لولوة الشطي.

يذكر أن المخيم يتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات، منها الورش التثقيفية والفنية والإرشادية، والندوات والمحاضرات التوعوية، واللقاءات والحوارات المفتوحة، إلى جانب المسابقات التعليمية والترفيهية.

العدد 4167 - الأحد 02 فبراير 2014م الموافق 02 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:34 ص

      ليش هده التفرقة

      قاصين على بناتنا ينامون على الارض والمدرسات المرافقات لهم عاطينهم اسرة مريحه

    • زائر 2 زائر 1 | 7:07 م

      إلى زائر 1

      ككشاف أو مرشدة عليك تحمل العيش في العراء :)
      و ثانياً القائد\\ة يجهدون في الكد و العمل أزيد من الكشاف و لانه اعمارهم أكبر فينبغي لهم الراحة .
      ثالثاً الكشاف ملزم بإحضار حاجيات نومه و توجد اللآن أسرة محمولة في المتاجر ..
      الكشفية ... أسلوب حياة

اقرأ ايضاً