العدد 4167 - الأحد 02 فبراير 2014م الموافق 02 ربيع الثاني 1435هـ

المحامي التاجر: استمرار حبس الطفل عمار ياسر عبدالله

قال المحامي محمد التاجر إن قاضي الأحداث قرر استمرار حبس الطفل عمار ياسر عبدالله (الدير) في مركز الأحداث لمدة قاربت ثلاثة أسابيع، بتهمة المشاركة في مسيرة غير مرخصة والاعتداء على رجال الأمن على رغم إقرار الباحثة الاجتماعية بسلوك الطفل المستقيم وأخلاقة الحسنة.

وذكر المحامي التاجر، في تغريدات له على موقعه للتواصل الاجتماعي (تويتر)، أن «الطفل عمار (14 عاماً) تعرض يوم الخميس (16 يناير/ كانون الثاني 2014) للاعتقال عندما كان مارّاً بأحد أزقة قرية الدير وذلك بعد تمشيط المنطقة من قبل قوات الأمن بعد تفريقها إحدى المسيرات الليلية -التي تطالب بالانتقال إلى الديمقراطية- باستخدام الغازات السامة ورصاص الشوزن»، على حدِّ قوله.

وبحسب المحامي التاجر، فقد «تعرض الطفل عمار للضرب المبرح من قبل رجال الأمن في مختلف أنحاء جسمه وذلك أثناء الاعتقال وبعد اقتياده لمركز شرطة سماهيج حيث تعرض هناك للإهانة والتهديد والضرب أيضاً».

لكنه يقول التاجر، ونظراً إلى «الوضع القانوني الذي فرضته القواعد الإجرائية على مأموري الضبط القضائي والتي تخلص إلى أنه لا يمكن توقيف الطفل في مركز الشرطة إلى حين عرضه على النيابة العامة، الأمر الذي حدا بشرطة مركز سماهيج الاتصال بوالد الطفل عمار لتسلمه من المركز المذكور على أن يتعهد بجلبه للنيابة العامة في حال طلب منه الحضور».

وبين المحامي أن الطفل عمار استدعي إلى «نيابة الأحداث في (16 يناير 2014)، وبعد إنكار الطفل كل الاتهامات الموجهة إليه، تم عرضه مباشرة على قاضي الأحداث الذي قرر إيداعه مركز رعاية الأحداث لمدة أسبوع»، لكنه «عرض مجدداً على قاضي الأحداث في (27 يناير 2014) وبحضور الباحثة التي أقرت بسلوك الطفل المستقيم وأخلاقة الحسنة، إلا أنها لم تتمكن من إعداد التقرير النهائي، وبناء على ذلك قرر قاضي الأحداث استمرار إيداعه في مركز الأحداث لمدة قاربت ثلاثة أسابيع».

العدد 4167 - الأحد 02 فبراير 2014م الموافق 02 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 1:03 ص

      ....

      الله يفرج عنه وعن جميع المعتقلين يالخال

    • زائر 3 | 11:09 م

      ملاحظة ليست للنشر

      فقط ملاحظة ليست للنشر ،، أنا والد الطفل المعتقل عمار ياسر عبدالله ، هناك بعض الأخطاء الواردة في التقرير وهي أن تاريخ أول مثول للنيابة 21/1/2014 فتم تأجيل الجلسة مع شرط الحبس لتاريخ 28/1/2014 وأيضا تم تأجيل الحكم مع استمرار الحبس ليوم غد الثلثاء الموافق 4/2/2014.

    • زائر 5 زائر 3 | 1:47 ص

      بنت عليوي

      الله يفرج عنه ويرده لكم بالسلامة، وبعدين لا بأس بنشر الخبر للتوضيح

    • زائر 7 زائر 3 | 3:43 ص

      الله يفرج عنه

      الله يفرج عن ابنك و يقر عينك برجوعه سالما غانما ان شاءالله..

    • زائر 1 | 10:50 م

      الحمادي

      ان شاء الله بس مو رايح الخباز الي راحله اخوة من قبل ههههههه هاذي سوالفكم ماتخلونه عنكم يقولك في احد الازقه كان ماشي هههههه تركنوا عنكم اللف والدوران واعترفوا ولو مرة وحده بالحقيقه المرة بان الاطفال يستغلون من قبل جمعيات تريد النيل من اليلد والقاء اللوم علي الاطفال

    • زائر 6 زائر 1 | 3:36 ص

      فلتقل خيرا او فلتصمت

      لنفترض ان ما قلته صحيح لماذا اللف و الدوران؟ بدل تعليقكم اخي الكريم على ما يفيد و ينفع قمتم باللف و الدوران و نشر قصة وهمية لستم على علم بأحداثها و انتم مسؤولون عما قلتم؛ ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد! فلتقل خيرا اخي او فلتصمت هذا افضل لك امام ربك و الا فلترتقب غضب ربك! و حتى لو فرضنا ان الأطفال يتم استغلالهم من قبل جهات اخرى؛ فهل من الانصاف ان يتم حبسهم بتهمة اجبروا على فعلها؟ أين العدل و الانصاف؟ اسأل نفسك ان كنت مكان والد الطفل ماذا ستفعل؟ ثم تكلم....

اقرأ ايضاً