العدد 4167 - الأحد 02 فبراير 2014م الموافق 02 ربيع الثاني 1435هـ

اتليتيكو مدريد يسحق سوسيداد برباعية ويتصدر دوري اسبانيا

مدريد - خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

انفرد أتليتيكو مدريد بصدارة دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم بعد فوزه الكبير 4-صفر على ضيفه ريال سوسيداد يوم أمس الأحد .

وتقدم ديفيد بيا بهدف لأتليتيكو في الدقيقة 38 قبل أن يخرج متأثرا بإصابة وأضاف دييجو كوستا والمدافع جواو ميراندا هدفين متتاليين في الدقيقتين 72 و74.

واختتم البديل دييجو - العائد إلى اتليتيكو على سبيل الإعارة من فولفسبورج الألماني يوم الجمعة الماضي - الرباعية في الدقيقة 87.

وقفز أتليتيكو إلى الصدارة برصيد 57 نقطة من 22 مباراة متقدما بثلاث نقاط على برشلونة حامل اللقب الذي خسر على أرضه 3-2 أمام بلنسية أمس السبت.

وسيكون بوسع ريال اجتياز غريمه برشلونة وتقليص الفارق مع جاره أتليتيكو إلى نقطة واحدة إذا فاز على مضيفه أتلتيك بيلباو صاحب المركز الرابع في وقت لاحق اليوم.

وقال دييجو سيميوني مدرب اتليتيكو في مؤتمر صحفي "كانت المباراة صعبة رغم النتيجة والأهداف التي جاءت في النهاية. تسبب ريال سوسيداد في بعض المشاكل لنا رغم أنه لم يملك فرصا جيدة للتسجيل."

ووقف لاعبو الفريقين قبل انطلاق اللقاء دقيقة حدادا على لويس اراجونيس مدرب منتخب اسبانيا السابق الذي توفي أمس السبت.

وسبق لاراجونيس الذي قاد منتخب اسبانيا للفوز ببطولة اوروبا 2008 اللعب لفريق اتليتيكو لأكثر من عشر سنوات في ستينات وسبعينات القرن الماضي كما تولى تدريب الفريق في أربع فترات مختلفة.

وشهدت المباراة الظهور الأول لماريو سواريز مع اتليتيكو منذ نحو ثلاثة أشهر بعد تعافيه من الإصابة لكن سوسيداد صمد أمام أصحاب الأرض حتى ارتكب المدافع كارلوس مارتينيز خطأ أسفر عن الهدف الأول لبيا.

وعانى بيا الهداف التاريخي لمنتخب اسبانيا من إصابة في ساقه بعد دقائق وشارك راؤول جارسيا بدلا منه.

وتقدم سوسيداد إلى الهجوم في الشوط الثاني لكن جارسيا صنع الهدف الثاني لكوستا وأضاف بعدها ميراندا هدفا بضربة رأس قبل أن يختتم دييجو الأهداف قرب النهاية.

وبقي ريال بيتيس في المركز 20 والأخير رغم فوزه 2-صفر على اسبانيول بفضل هدفي روبن كاسترو في الشوط الثاني بينما تغلب ايلتشي 1-صفر على الميريا ليتقدم بفارق أربع نقاط على منطقة الهبوط.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:56 ص

      برشلوني شيبة. ولايمكن تتصدر اللى بفقرة مساعدة صديق

      ها شنو رايكم قلت وكررت ماهم وقت الجد موجودين اعتماد الريال على مساعدة صديق والله ضحكتني هل هذا الفريق اللي بياخد بطولات يسلام عليكم ماشاء الله عليه والمصيبه يغرحون لهزيمة برشلونه اكثر ما يفرحون لفريقهم انسو البطولات وايام الابيض والاسود راحت وولت والجاي وليلة الخميس المظلمة الكئيبة جاية واتلاتيكو مدريد بشربكم كاس الخروج المر فيا صغير لا تقرب صوب برشلونه وقلتها لكم خلك ورانا بالخلف وراح تتعب وموقدك برشلونه يا كبير في هدر الاموال والاعلام الفاضي ابو ماركة مساعدة صديق

اقرأ ايضاً