العدد 4167 - الأحد 02 فبراير 2014م الموافق 02 ربيع الثاني 1435هـ

مسئول ليبي ينفي وجود قوات امريكية خاصة في جنوبي البلاد

نفى العقيد محمد عبد الحفيظ البوسيفي آمر منطقة سبها العسكرية الواقعة في جنوبي ليبيا، صحة ما ورد بصحيفة " لوفيغارو" الفرنسية بشأن وجود عناصر أمريكية خاصة من قوات "الدلتا" في الجنوب الليبي تنكرت في زي البدو لمساعدة الجيش على مطاردة عناصر تنظيم "القاعدة".

وقال البوسيفي في تصريح أوردته وكالة الأنباء الليبية، "إن الوضع في جنوب البلاد لا يتطلب أي مساعدة أجنبية"، مشيرا إلى قدرة قوات الجيش الليبي والثوار على حماية المدن وحدود ليبيا، وأوضح أن انتشار قوات أجنبية في ليبيا لا يكون إلا بعد التوقيع والمصادقة على معاهدات واتفاقيات دولية من قبل الحكومة الليبية والمؤتمر الوطني العام وفقا للقانون الدولي والمواثيق الدولية.

وكانت صحيفة " لوفيغارو" الفرنسية قد قالت ان عناصر من القوات الخاصة الأمريكية تنتشر حاليا في جنوبي ليبيا لمواجهة المجموعات المتطرفة.

ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكري فرنسي قوله "إنه منذ نهاية العام الماضي تتواجد عناصر من وحدات "دلتا" الأمريكية متنكرة في زي البدو الرحل، وتقوم بتدريب القوات الخاصة الليبية على مطاردة عناصر تنظيم "القاعدة" في الجنوب الليبي"، مضيفا أن الولايات المتحدة ترى أن خطر تفكك جنوبي ليبيا أكبر من أن يتم حله عبر الطائرات وسلاح الجو.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً