العدد 4167 - الأحد 02 فبراير 2014م الموافق 02 ربيع الثاني 1435هـ

اوباما يتهم شبكة فوكس نيوز بتعمد إثارة قضايا سابقة

اتهم الرئيس الامريكي باراك أوباما شبكة تلفزيون فوكس نيوز أمس الاحد بتعمد اثارة الجدل حول قضايا يعتقد البيت الابيض انه جرى تسويتها وذلك في مقابلة شابها التوتر بثت قبل نهائي دوري كرة القدم الامريكية للمحترفين وهو الحدث الرياضي الاكثر مشاهدة في الولايات المتحدة.

وسأل مقدم المقابلة بيل اوريلي أوباما لماذا لم يعزل وزيرة الصحة والخدمات البشرية لفشل بدء تطبيق برنامج الرعاية الصحية الجديد العام الماضي وما اذا كان هناك "فساد واسع الانتشار" داخل وكالة العائدات الداخلية(مصلحة الضرائب الامريكية) وما اذا كان البيت الابيض حاول التهوين من شأن هجوم تعرضت له القنصلية الامريكية في بنغازي في ليبيا.

فقال اوباما إن "بعض قرارات حمقاء" استدعت فحصا اضافيا من جانب وكالة العائدات الداخلية لاوضاع جماعات لحزب الشاي كانت تسعى للحصول اعفاء ضريبي وان القضية جرى توضيحها اثناء "جلسات استماع متعددة" في الكونجرس.

وقال لمقدم المقابلة "هذه الانواع من القضايا ستبقى مثارة لانك ومحطتك التلفزيونية ستثيرونها."

وقال اوريلي الذي يقدم برنامج شهير على فوكس نيوز وهي الشبكة الاكثر مشاهدة في الولايات المتحدة لاوباما إن كثيرين يعتقدون ان فريق حملته الانتخابية سعى للتهوين من شأن قضية هجوم لمتشددين في بنغازي قتل فيه اربعة امريكيين بينهم السفير كريستوفر ستيفنس.

وقال اوباما رافضا الاتهام الذي اصبح قضية ساخنة في المراحل الاخيرة للانتخابات الرئاسية عام 2012 "يعتقدون ذلك لان اناس امثالك يخبرونهم بذلك."

وضغط اوريلي على اوباما لتوضيح لماذا لم يعزل وزيرة الصحة كاثلين سيبليوس بعد فشل تشغيل الموقع الالكتروني المستخدم لتسجيل الناس في برنامج الرعاية الصحية الجديد المعروف باسم (اوباماكير) اثناء اطلاقه في اكتوبر تشرين الأول.

وقال اوباما "اولويتي الرئيسية الان هو ضمان ان البرنامج يصل إلى الشعب الامريكي". واضاف ان التسجيل في الرعاية الصحية "تأخر بحوالي شهر" عن التوقعات بسبب المشاكل المبكرة.

وقال "اعدك اننا سنحاسب اي مسؤول كان."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً