العدد 4167 - الأحد 02 فبراير 2014م الموافق 02 ربيع الثاني 1435هـ

الرئيس المصري المؤقت يستبعد إجراء مصالحة مع الإخوان المسلمين

استبعد الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور، إمكان إجراء مصالحة مع جماعة الإخوان المسلمين المحظورة في بلاده، معتيراً أن هذا الأمر لم يعد مطروحاً.

وقال منصور في مقابلة مع صحيفة "الأهرام" شبه الرسمية نشرتها، اليوم الإثنين (3 فبراير / شباط 2014)، "استبعد إمكان المصالحة مع جماعة الإخوان بعد ارتكابهم جرائم القتل والتخريب.. إن هذا الأمر لم يعد مطروحاً ولا مقبولاً شعبياً نتيجة هذه الأفعال".

وردا على سؤال عن امكانية اتخاذه إجراءات استثنائية "لمواجهة هذه الجرائم"، أجاب "أنا مستعد لذلك إذا لزم الأمر.. وإذا ما طلبت مؤسسات الدولة المعنية اتخاذ هذه الإجراءات".

وقال منصور إن "دستور مصر الجديد وضع حداً لأسطورة الرئيس الفرعون"، واصفاً الطريق إلي رئاسة مصر في هذه المرحلة بأنه "مملوء بالتحديات ويتطلب عزماً وتصميماً وإيماناً بإرادة الشعب المصري العظيم".

وأضاف "أن الرئيس الجديد للبلاد يجب أن يحظي بتأييد شعبي قوي يتيح له اتخاذ ما يلزم من قرارات قد تبدو صعبة لتنمية مصر في مختلف المجالات".

واشاد منصور بوزير الدفاع، المشير عبد الفتاح السيسي، الذي يتردد على نطاق واسع بانه سيترشح لرئاسة الجمهورية، وقال "إنه رجل يحظي برصيد هائل من الحب والتقدير لدي الشعب المصري, فقد أسهم بصورة جوهرية في ثورة30 يونيو، وغامر بحياته وصحح مسار25 يناير وواجه العالم حفاظاً على وطنه".

وحول علاقة بلاده مع الولايات المتحدة الأمريكية، قال منصور "إن مصر مستعدة للحفاظ على تلك العلاقات بقدر استعداد واشنطن للحفاظ عليها".

ونوه منصور بالعلاقات مع روسيا الإتحادية، ولكنه أشار إلى "أنها لن تكون بديلاً للعلاقات مع أطراف دولية أخرى".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً