العدد 4167 - الأحد 02 فبراير 2014م الموافق 02 ربيع الثاني 1435هـ

مصدر عسكري روسي يقول إن سفينتين حربيتين أميركيتين دخلتا البحر الأسود

ذكر مصدر عسكري روسي، أن المدمرة الصاروخية الأميركية "يو أس أس راماج" وسفينة القيادة الحربية "يو أس أس ماونت ويتني" التابعتين للأسطول الأميركي السادس، دخلتا البحر الأسود، وهما تحملان على متنهما نحو 600 عنصر من مشاة البحرية.

ونقلت وكالة أنباء "انترفاكس" الروسية، اليوم الإثنين (3 فبراير / شباط 2014)، عن المصدر، قوله إن السفينتين، اللتين تحملان على متنهما 600 عنصر من مشاة البحرية دخلتا البحر الأسود، مرجحاً أن تكونا متجهتين نحو السواحل الأوكرانية.

وأوضح أن السفينتين عبرتا مضيقي البوسفور والدردنيل مؤخراً، بناء على اتفاق مع الجانب التركي، مشيراً إلى أن الحديث لا يدور حالياً حول دخولهما المياه الروسية في البحر الأسود.

ويذكر أن المدمرة "يو أس أس راماج" مزودة بصواريخ يتم التحكم بها عن بعد، وصواريخ مجنحة من طراز "توماهوك"، وأسلحة تكتيكية ضاربة وأسلحة مدفعية ومضادة للغواصات، ويضم طاقمها 337 شخصاً، بينهم 23 ضابطاً، وهي قادرة على التحرك بسرعة 32 عقدة بحرية.

أما سفينة القيادة "يو أس أس ماونت ويتني"، فهي مزودة بأسلحة مدفعية تمكّنها من الدفاع عن نفسها، وتحمل على متنها مروحية.

وفي آب/أغسطس من العام 2008، كانت "يو أس أس ماونت ويتني" أول سفينة أميركية تنقل مساعدات الى ميناء بوتي الجورجي أثناء الحرب القصيرة بين روسيا وجورجيا.

وسبق أن أعلن البنتاغون للصحافيين أن زيارة السفينتين الحربيتين للبحر الأسود تأتي "بإطار التخطيط العسكري الإعتيادي من أجل ضمان أمن دورة الألعاب الأولمبية في سوتشي بجنوب روسيا"، وذكر البنتاغون أن السفينتين قد تقتربان من الساحل الروسي في حال تلقيهما طلبا بهذا الشأن من الجانب الروسي، إلا أن موسكو لم تقدّم مثل هذا الطلب حتى الآن.

وتجري الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي المطلة على البحر الأسود بين 7 و23 شباط/فبراير الجاري، قبل أن تجري دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لذوي الاحتياجات الخاصة، بين 7 و16 آذار/مارس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً