العدد 4167 - الأحد 02 فبراير 2014م الموافق 02 ربيع الثاني 1435هـ

المهندي يناشد رئيس الوزراء تخصيص ميزانية لتنفيذ 57 موقعا لتصريف الأمطار بالجنوبية

"الأشغال" أكدت إمكانية إنهاء 60% منها قبل الموسم المقبل

الرفاع – مجلس بلدي الجنوبية 

تحديث: 12 مايو 2017

عقدت لجنة الخدمات والمرافق العامة ببلدي الجنوبية اجتماعها رقم (15) أمس برئاسة رئيس اللجنة علي المهندي وحضور عضو اللجنة نائب رئيس المجلس عيسى الدوسري، حيث ناقشت مستجدات إنشاء مصارف الأمطار في المنطقة مع كل من مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي أسماء مراد ورئيس اللجنة التنفيذية لتجمع مياه الأمطار رئيس قسم إدارة المشاريع شوقي المنديل ورئيس مجموعة التصاميم المباشرة للصرف الصحي فاطمة جعفر وعضو لجنة المتابعة ماجد شرف.

وناشد رئيس اللجنة سمو رئيس الوزراء توفير ميزانية تخصص للانتهاء من (57) نقطة لتجمع مياه الأمطار في المنطقة الجنوبية لتجنب تكرار المشكلة كل عام وللحيلولة دون تضرر مزيد من المواطنين خاصة أن عددا منها تأخر تنفيذه 7 أعوام، مشيرا إلى أن مسؤولي وزارة الأشغال عرضوا على اللجنة قائمة تضم النقاط قيد الدراسة وأكدوا أنه يمكن تنفيذ 60% منها قبل موسم الأمطار المقبل بشرط توفر الميزانية اللازمة.

واستعرضت اللجنة مراحل العمل وتفاصيل العقبات التي تواجه كل نقطة على حدة، وقالت أسماء مراد إن مشكلة المنطقة الجنوبية هو بعد نقاط تجمع الأمطار عن البحر، لافتة إلى أن إعادة ضخ مياه الأمطار في المياه الجوفية يحمل مخاطر بيئية تتعلق بتلوث المياه بمادة الرصاص وهو ما يحول دون تطبيق هذه الآلية.

من جانبه أوضح شوقي المنديل وجود حوالي ألف نقطة لتجمع مياه الأمطار في مملكة البحرين بما فيها المنفذة وتلك قيد الدراسة، لافتا إلى أنه يمكن إيجاد حلول لجميع العقبات في النقاط التي تخص الجنوبية ماعدا شارعي الرفاع والشيخ حمود حيث يتطلب الأمر فيهما إعادة إنشاء النظام بالكامل.

وأشار إلى أن تجمع الأمطار بشكل كبير في منطقة وادي السيل كان سببه وجود رمال تابعة لإحدى الجهات أدت إلى انسداد فتحات التصريف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً