العدد 4167 - الأحد 02 فبراير 2014م الموافق 02 ربيع الثاني 1435هـ

"آركابيتا" يعلن عن بيع شركة فاريل إنترناشونال في صفقة بقيمة 740 مليون دولار أمريكي

أعلنت "آركابيتا"، وهي شركة عالمية لإدارة الإستثمار مقرها البحرين، عن توقيع اتفاقية لبيع شركة فاريل إنترناشونال أنرجي سيرفسز، إنك. (فاريل)، وهي إحدى أكبر الشركات الصانعة لرؤوس الحفارات المستخدمة في قطاعات النفط والغاز والتعدين والصناعة، إلى شركة "ساندفيك ايه بي" السويدية في صفقة بلغت قيمتها 740 مليون دولار أمريكي، على أن يكون إغلاق الصفقة مشروطًا بالحصول على الموافقات النظامية واستكمال بعض دراسات العناية الواجبة للبيئية.

وقالت الشركة في بيان صحفي اليوم الاثنين (3 فبراير / شباط 2014) انه من المرجح أن يتم إنجاز صفقة البيع خلال الأشهر الستة الأولى من العام 2014.

وتمارس شركة فاريل نشاطها من خلال إداراتها التشغيلية الموزعة في أكثر من 60 دولة حول العالم انطلاقًا من مقرها في تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، ويعمل لديها أكثر من 1.300 موظف في مكاتبها ومرافقها الإنتاجية الرئيسية في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وفرنسا واسكوتلندا وروسيا. كما تملك الشركة أيضًا مراكز مبيعات وخدمات وبحوث في الولايات المتحدة وكندا والبيرو وفرنسا والإمارات العربية المتحدة وكازاخستان وماليزيا وأستراليا.

وقال ، مدير الإدارة المشرفة على الاستثمار في فاريل بآركابيتا، كيفن كيو "ان فاريل استمرت في توسعة عملياتها وتشكيلة منتجاتها وانتشارها العالمي منذ استحواذ آركابيتا عليها في العام 2007، لتبقى الشركة المنتجة لرؤوس الحفارات الأكبر والأسرع نموًا في العالم، وقد حقق فريق إدارتها تحت إشراف رئيسها التنفيذي جيم نيكسون وبدعم من آركابيتا ومجلس إدارة الشركة، أداءً ممتازًا في بناء شركة عالمية ونتائج باهرة لمساهميها ومستثمريها".

واضاف ان الشركة اعتمدت استراتيجية توسعة تركزت على تنمية عملياتها الأساسية والاستحواذ على شركة داونهول برودكتس، واستطاعت بذلك تحقيق زيادة كبيرة في حجم مبيعاتها على مدى السنوات الست.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:48 م

      الوضع المالي للبنك

      حسب علمنا بأن البنك في وضع مالي سئ، ياريت تخلونا في الصورة بالوضع المالي الان ،،،

اقرأ ايضاً