العدد 4167 - الأحد 02 فبراير 2014م الموافق 02 ربيع الثاني 1435هـ

بدء ثاني جلسات محاكمة قيادات وأعضاء تنظيم "الإخوان" بتهمة الشغب والتحريض على العنف

بدأت محكمة مصرية، اليوم الإثنين (3 فبراير / شباط 2014)، النظر بثاني جلسات محاكمة 48 من قيادات وأعضاء في تنظيم الإخوان المسلمين بتهمة التحريض على العنف وأعمال شغب وقع طرق أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

وبدأت محكمة جنايات شبرا الخيمة، بمقر معهد أمناء الشرطة برئاسة المستشار حسن فريد، ثاني جلسات محاكمة 48 من قيادات وأعضاء بارزين في تنظيم "الإخوان" في مقدمتهم المرشد العام السابق للتنظيم محمد بديع ووزيري الشباب والتموين السابقين أسامة ياسين، وباسم عودة، ومحمد البلتاجي، وعصام العريان.

ويواجه المتهمون، وفقاً لقرار الإحالة للقضاء الصادر عن النيابة العامة، تهم "الإنضمام لجماعة إرهابية، وقطع المواصلات العامة، وتعطيل حركة المرور، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، والتحريض على العنف عبر إرسال مجموعات من أنصار الإخوان لإثارة الفوضى والذعر وقطع الطريق الزراعي السريع بمدينة قليوب (شمال القاهرة) لإصابة حركة المرور بالقاهرة الكبرى بالشلل التام".

وتعود وقائع القضية إلى 22 تموز/يوليو 2013 حيما قام مئات من أنصار الرئيس السابق محمد مرسي بقطع الطريق الزراعي الرابط بين القاهرة والمحافظات الشمالية مقابل مدينة "قليوب" احتجاجاً على عزله مطلع الشهر ذاته، ما تسبب في شلل مروري كامل، ووقعت اشتباكات عنيفة بين أنصار مرسي ومعارضيه من أهالي المدينة راح ضحيتها قتيلين وإصابة 35 آخرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً