العدد 4167 - الأحد 02 فبراير 2014م الموافق 02 ربيع الثاني 1435هـ

وزير الاسكان يفتتح المجلس الأسبوعي وإشادة من المواطنين بالتجاوب مع استفساراتهم

أكد وجود توجه لتفعيل الخدمات الإسكانية الكترونياً عبر الموقع الالكتروني للوزارة

المنطقة الدبلوماسية – وزارة الاسكان 

تحديث: 12 مايو 2017

افتتح وزير الإسكان باسم يعقوب الحمر صباح اليوم الاثنين (3 فبراير / شباط 2014) المجلس الأسبوعي لوزارة الإسكان، بحضور وكيل الوزارة، والوكلاء المساعدون ومدراء الإدارات والأقسام المعنية، وسط حضور جيد وفعّال من قبل المواطنين، حيث باشر سعادة وزير الإسكان وكبار مسئولي الإدارة العليا بالوزارة شكاوى المواطنين، وبحثوا سبل تنفنيد تلك الشكاوى وإيجاد الحلول المناسبة لها.

وكانت وزارة الإسكان قد اعلنت عن انعقاد مجلساً أسبوعياً بالوزارة، يتم خلاله بحث شكاوى واستفسارات المواطنين بصفة دورية، والعمل على إيجاد حلول سريعة للحالات العاجلة، مع التوضيح للمواطنين المعايير القانونية التي يتم من خلالها التعامل مع الطلبات الإسكانية، على أن يباشر سعادة وزير الإسكان وكبار المسئولين شكاوى المواطنين وفقاً لآليات تم وضعها بعناية لضمان التعامل مع الشكاوى وفقاً لما يحدده القانون.

وأكد وزير الإسكان على هامش افتتاحه للمجلس الأسبوعي أن فكرة انعقاد المجلس تأتي بناء على توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، بشأن اتباع سياسة الباب المفتوح مع المواطنين، مشيراً إلى أن الوزارة شرعت في اتخاذ العديد من الخطوات التي تهدف إلى تنويع قنوات التواصل مع شكاوى المواطنين، والتعامل معها بصورة فاعلة، بما يضمن حصول المواطن على الرد الوافي بخصوص شكواه، وذلك في إطار سلسلة التحسينات الداخلية على قنوات التواصل مع المواطنين التي تنفذها الوزارة منذ البدء في تطبيق الخطة الإسكانية.

وأكد وزير الإسكان أن خطوة تدشين المجلس الاسبوعي للوزارة سيعقبها أيضاً المزيد من الخطوات اللاحقة، منها تزويد جميع فروع بنك الاسكان بموظفين تابعين للوزارة لتقديم كافة المعلومات والإرشادات التي تتعلق بالخدمات الإسكانية للمراجعين، الأمر الذي يسهل على المواطنين إمكانية التواصل مع وزارة الإسكان من خلال تلك الفروع، فضلاً عن وجود توجه لدى الوزارة نحو تفعيل جميع خدماتها الكترونياً على الموقع الالكتروني لوزارة الإسكان، الأمر الذي يؤول إلى اختصار الوقت والجهد على المواطنين، بالإضافة إلى تقديم كافة المعلومات المتعلقة بخطط الوزارة والبرامج التي تتعلق بالمشاريع والخدمات الإسكانية على الموقع الالكتروني، وذلك من منطلق حرص الوزارة على تحقيق مبادئ الشفافية مع المواطنين.

كما أشار إلى أن الإدارة العليا بالوزارة حريصة على تغيير الثقافة العامة لموظفي الوزارة، من خلال تفعيل تواصلهم مع المواطنين عبر القنوات المباشرة وقنوات التواصل الاجتماعي والاعلامي، على اعتبار أن المواطن يعد شريكاً أساسياً، وهو المعني بانتاجية الوزارة من المشاريع.

يذكر أن وزارة الاسكان كانت قد شرعت منذ مطلع العام 2012 في تطوير وتنويع قنوات التواصل مع المواطنين، حيث قامت بتدشين خدمة مركز الاتصالات الوطني، وهو المركز الذي يقدم العديد من الخدمات للمواطنين من حجز مواعيد مراجعة الوزارة، والرد على الاستفسارات والشكاوى، بالإضافة إلى تحديث الموقع الالكتروني للوزارة متضمناً العديد من الخدمات التفاعلية مع المواطنين، فضلاً عن تدشين صفحات الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وتخصيص وحدة خاصة بالشكاوى بمركز خدمات الزبائن بمبنى الوزارة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 12:08 م

      هل تجاوبني الوزير

      انا عندي سؤال للوزير. كل مرة توعد انه قريبا ستصدر المعايير الجديدة للاسكان وفي اخر مرة قلت لا تدري متى. فالسؤال هل تماطلون او .....

    • زائر 4 | 7:27 ص

      حسن العويناتي

      انا كنت من الحاضرين اللقاء وكان الوزير صريح جدا مع المراجعين واتمنى للجميع الحصول على طلبه الاسكاني والشكر للوزير حتى لوماحصلنا الطلب هالسنه توي جديد بس 20 سنه انتظر البيت

    • زائر 3 | 6:52 ص

      شكوى للوزير

      انتم اعلنتم اسماء من لهم قسائم في الجريدة سنة 2008م ووعدتم مرارا باستدعاء من لهم هذه القسائم ونحن كل سنة يقول لنا الموظفون هذه السنة سنستدعيكم وتمر السنون ولا نرى شيئا على الارض هل هذا العمل لعب اطفال ام وزارة تحترم كلمتها ونفسها ام تستهزء بالناس صبرنا 21سنة واكثر وصبرنا منذ الاعلان عن الاسماء 7سنوات وبلغت اعمارنا 50 سنة هل ستعطونا قسيمة ام قبر يا وزير الاسكان؟؟؟؟

    • زائر 2 | 6:43 ص

      مصخرة

      وضع الاسكان في البحرين مصخرة
      20 سنة المواطن ينتظر بيت الاسكان و في النهاية يحصل بيت 190 متر !!
      و الوزارة تأخرت كثيرا في المشاريع مثل المدينة الشمالية الي ما سكنها احد للحين

    • زائر 1 | 6:34 ص

      فاضل 14-1-1995

      الأسبوع القادم سأكون متواجد ولدي سؤال وهو
      لماذا تم تخصيص وحدات سكنية لطلبات 2002 و 2008 في مشروع جدحفص وانا طلبي 1995 لم احصل على وحدة سكنية

اقرأ ايضاً