العدد 4167 - الأحد 02 فبراير 2014م الموافق 02 ربيع الثاني 1435هـ

سكاملي: تجربة البحرين في "الإسعافات الأولية" مثيرة للإعجاب

أعرب وكيل الأمين العام لتنمية الجمعيات الوطنية والمعرفة بالاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر ماتياس سكاملي، عن إعجابه بالتجربة البحرينية في مجال "الإسعافات الأولية"، ومدى انتشار هذه الثقافة في سائر المؤسسات الحكومية والخاصة ومنظمات المجتمع المدني.

وأكد سكاملي، خلال اجتماعه بمسئولي جمعية الهلال الأحمر البحريني، أن حرص تلك الجهات على تدريب منتسبيها دورياً على الإسعافات الأولية وتحقيق شعار "مسعف في كل بيت" يجعل البحرين في مصاف الدول المتقدمة في هذا المجال المهم، وقال: "إن اجتماع هيئات الهلال والصليب الأحمر مؤخراً في سدني وضع خطة طموحة للدول الأعضاء لتحقيق هذا الشعار خلال السنوات الثلاث المقبلة، فيما وجدنا أن البحرين حققت ذلك الهدف منذ زمن".

وفي شأن آخر، أشار وكيل الأمين العام إلى إن ما يثير الإعجاب أيضاً هو مدى التزام الهلال الأحمر البحريني بتعهداته الإغاثية حول العالم، وإكماله للمشاريع الإنسانية التي يطلقها، وهذا لا يحدث دائماً في كثير من المنظمات الإغاثية.

من جانبه، أكد الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر البحريني فوزي أمين، أهمية الاجتماع مع ممثلي الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، بما يمكن الهلال الأحمر البحريني من الاستفادة من الخبرات الفنية المتراكمة لدى الاتحاد.

وأوضح أن الجانبين استعرضا خلال الاجتماع سبل التعاون والشراكة والأفكار والرؤية الجديدة التي يتبناها الاتحاد بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر البحريني كونها من الأعضاء الفاعلين في الاتحاد، وأيضاً الاجتماعات التشاورية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

بدوره لفت المدير العام للجمعية مبارك الحادي، إلى بحث التنسيق مع الاتحاد بشأن إطلاق برامج مشتركة والاستفادة من خبراته في الدورات التي تقيمها الجمعية، منوهاً إلى أنه جرى خلال الاجتماع تدارس موضوع تطوير مكتبة الهلال الأحمر البحريني بالتعاون مع الاتحاد.

وأكد الحادي سعي الجمعية إلى الاستفادة من الخبرات المتراكمة لدى الاتحاد في تحقيق استراتيجيتها القائمة على بناء القدرات وتنمية الموارد المالية.

يشار إلى أن الوفد الزائر ضمَّ مسئول التقرير العالمي للكوارث جوزفين شيلدس، والمنسق الإقليمي لمنطقة الخليج العربي محمد بابكر، واللذين أعربا عن شكرهما على المساهمات والمساعدات الإنسانية المقدمة من الهلال الأحمر البحريني عبر الاتحاد الدولي، وأكدا أهمية البحرين كعنصر أساسي في عمل الاتحاد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:19 ص

      ...

      وتجربة البحرين في منع الإسعاف عن الجرحى مدهشة هي الأخرى! كل مافي البحرين مدهش..

اقرأ ايضاً