العدد 4167 - الأحد 02 فبراير 2014م الموافق 02 ربيع الثاني 1435هـ

المحرق والبسيتين في مهمة خليجية أمام الشعلة السعودي والخور القطري

يدشن المحرق البحريني مشواره بمواجهة الشعلة السعودي غدا الثلاثاء (4 فبراير/ شباط 2014) على استاد البحرين الوطني بالرفاع في أولى مباريات المجموعة الثانية ضمن منافسات بطولة الأندية الخليجية ال29 لكرة القدم.

ويسعى المحرق حامل لقب النسخة قبل الماضية الى تعويض نتائجه المتذبذبة في الدوري المحلي وخاصة بعد اهداره العديد من النقاط وآخرها التعادل مرتين متتاليتين مع المالكية والحالة بدون أهداف ليتراجع للمركز الخامس في الترتيب.

ويدرك مدرب المحرق سلمان شريدة أهمية المباراة والنقاط الأولى مستغلا عاملي الأرض والجمهور، وسيعول على محترفيه العاجي أديكو والأرميني أرتاك داشيان والليبي أحد الصغير، إلى جانب كل من ابراهيم المشخص وحسين علي والحارس سيد محمد جعفر وعلي الشهابي وعلي جمال وحمد الدخيل ومحمود جلال.

من جهته، يأمل مدرب الشعلة، الأسباني خوان خوسيه ماكيدا، في تحقيق نتيجة ايجابية خارج أرضه في بداية المشوار خاصة وأن الفريق يقدم مستويات جيدة في الدوري السعودي ويحتل حاليا المركز السادس برصيد 24 نقطة بعد تعادله الأخير مع الأهلي 1-1.

يعتمد ماكيدا على راشد الدويسان ومسفر البيشي وفهد مبارك والحارس سعيد الحربي وأحمد كعبي ويحيى كعبي وتمرم الدوسري وماجد المرحوم وحسن الطير والمحترفين الماليين لاسانا فاني ومامانو كندو.

وفي مباراة ثانية غدا ايضا، يلتقي الخور القطري مع البسيتين البحريني.

وسيحاول الخور تحقيق الفوز على ارضه املا في بداية جيدة في هذه البطولة، خصوصا انه يعاني كثيرا في الدوري حيث يحتل المركز الحادي عشر برصيد 21 نقطة من 18 مباراة.

اما البسيتين فيحتل المركز الخامس في دوري بلاده برصيد 17 نقطة من 11 مباراة.

وتنطلق البطولة اليوم الاثنين فيلتقي صحم العماني مع الجهراء الكويتي في المجموعة الاولى التي تضم ايضا الرائد السعودي، والنصر الكويتي مع النهضة العماني في المجموعة الرابعة التي تضم الخريطيات القطري.

يشارك في البطولة 12 فريقا بواقع ثلاثة فرق في كل مجموعة، فتضم المجموعة الاولى الجهراء الكويتي والرائد السعودي وصحم العماني، والثانية المحرق البحريني والشعلة السعودي والشباب الاماراتي، والثالثة الخور القطري والنصر الاماراتي والبسيتين البحريني، والرابعة النصر الكويتي والخريطيات القطري والنهضة العماني.

وتقام المنافسات في المجموعات الاربع بنظام الدوري من مرحلتين، على ان يتأهل الاول والثاني من كل مجموعة الى الدور ربع النهائي.

تقام مباريات ربع النهائي في 22 و23 نيسان/ابريل المقبل، فيلتقي اول الاولى مع ثاني الثالثة واول الثالثة مع ثاني الاولى، واول الثانية مع ثاني الرابعة واول الرابعة مع ثاني الثانية.

اما الدور نصف النهائي فيقام في 6 ايار/مايو ذهابا و13 منه ايابا، في حين تقام المباراة النهائية في 18 من الشهر ذاته.

وسينال الفائز باللقب مكافأة مالية قدرها 400 الف دولار، مقابل 250 الفا للوصيف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً