العدد 4167 - الأحد 02 فبراير 2014م الموافق 02 ربيع الثاني 1435هـ

انطلاق فعاليات "مؤتمر النواقل الدولي" تحت رعاية وزير الدولة لشئون الاتصالات

تحت رعاية وزير الدولة لشئون الاتصالات الشيخ فواز بن محمد ال خليفة، انطلقت صباح اليوم الإثنين (3 فبراير/ شباط 2014) فعاليات "مؤتمر النواقل الدولي"، وذلك بقاعة "كابيتال كلوب" بالمرفأ المالي.

و ينعقد هذا المؤتمر الأول من نوعه في مملكة البحرين، على مدى ثلاثة أيام في الفترة ما بين (3 - 5 فبراير/ شباط 2014)، تحت شعار "Raise The Voice" (ارفع الصوت)، وتنظمه وتديره شركة "Pavilion" لمؤتمرات النواقل.

ويهدف المؤتمر الى النظر في مستقبل النواقل والمشغلين، واستشراف التوقعات لتكنولوجيا "فول-تي"، وبحث الحلول والبدائل لتطوير الأعمال في هذا المجال، فضلا عن تبادل الأفكار والأطروحات بين المشاركين.

وشهد المؤتمر في أول أيامه حضور ومشاركة متميزة من مندوبين عن قطاع النواقل في شركات الاتصالات المتنقلة في العديد من البلدان، وشركات VoIP، وشركات متخصصة في خدمات التكنولوجيا؛ حيث يتيح لهم هذا المؤتمر الرائد على مدى 3 أيام الفرصة للاجتماع والالتقاء تحت سقف واحد لبحث ومناقشة وتبادل الآراء حول سبل تطوير الحلول المبتكرة والشاملة في قطاع الاتصالات ولقاء شركات أخرى رائدة في العالم بهذا المجال، لمناقشة كيفية تأمين استمرارية الأعمال من خلال تطبيقات "البيانات الصوتية".

ويهدف مؤتمر النواقل الدولي إلى توفير فرص تجارية جديدة وفتح باب الحوار للتطبيقات الصوتية والبيانات في قطاع النواقل، والتكنولوجيات الناشئة التي من شأنها أن تعزز النمو المستقبلي لصناعة الاتصالات.

كما يمنح هذا المؤتمر الهام الذى يعقد لأول مرة في مملكة البحرين الفرصة لمشغلي الاتصالات وخبراء قطاع النواقل لاستكشاف ومناقشة طرح العديد من المنتجات والخدمات الجديدة التي من شأنها أن يكون لها تأثير إيجابي على الشركات والأفراد على الصعيد العالمي.

وساهم في رعاية هذا المؤتمر الهام العديد من الرعاة من أبرزهم، شركة "فيفا البحرين" كشريك استراتيجي، و"زين البحرين" الراعي الألماسي، وشركة "آي بيزيز" من هولندا الراعي الذهبي، وعدد من الرعاة الفضيين أبرزهم: هيئة تنظيم الاتصالات بمملكة البحرين، وشركة "ساينيكتيف" من المملكة المتحدة.

والجدير بالذكر أن "التطبيقات الصوتية" تعدُّ من أهم مكوِّنات قطاع الاتصالات، مقارنة بالبيانات وخدمات (OTT)؛ ومن المؤمل أن يكشف مؤتمر النواقل الدولي كيف يمكن لتطبيقات الصوت دعم النمو الاقتصادي لقطاع الاتصالات من خلال تبنّي تكنولوجيا جديدة في الوقت نفسه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً