العدد 4167 - الأحد 02 فبراير 2014م الموافق 02 ربيع الثاني 1435هـ

انتحاري يفجر نفسه داخل سيارة فان الى الجنوب من بيروت

اعلن وزير الداخلية و الصليب الاحمر ان القتيل في التفجير الذي وقع بعد ظهر اليوم الإثنين (3 فبراير/ شباط 2014) في منطقة الشويفات جنوب بيروت هو الانتحاري الذي كان يحمل حزاما ناسفا وفجر نفسه داخل سيارة فان للنقل العمومي، كما اصيب شخصان آخران في التفجير، احدهما سائق السيارة.

وقال وزير الداخلية مروان شربل ردا على سؤال لتلفزيون "ام تي في" ان رجلا "صعد الى سيارة الفان البيضاء التي تحمل لوحة عمومية على طريق الشويفات. كان يحمل حزاما ناسفا، وقد اقدم على تفجير نفسه"، ما تسبب بمقتله واصابة شخصين آخرين بجروح.

ووقع الانفجار في بلدة الشويفات القريبة من الضاحية الجنوبية لبيروت حيث وقعت خلال الاشهر الاخيرة تفجيرات عدة.

واكد مسؤول العلاقات العامة في الصليب الاحمر اللبناني اياد منذر لوكالة فرانس برس الحصيلة، موضحا ان "الانتحاري قتل، واصيب شخصان آخران بجروح. واحد الجريحين، وهو السائق، اصابته حرجة، بينما اصيبت امرأة بجروح طفيفة".

وقال مصور في وكالة فرانس برس ان الانفجار تسبب بتدمير كلي للسيارة التي شطرت ثلاثة اقسام، وطار سقفها وتفحمت تماما. واشار الى ان السيارة موجودة في وسط الطريق، ما يعني انها لم تكن متوقفة بل كانت تسير. كما اقتصرت الاضرار المادية على السيارة، وكان في الامكان مشاهدة شظايا من زجاجها وقطعا منها متناثرة في الطريق، لكن لم يتضرر شيء في المحيط.

ووصلت القوى الامنية الى المكان بحسب ما ذكر مصورو وكالة فرانس برس، وبدأت التحقيق.

وهو التفجير الخامس منذ بداية العام 2014، وقد وقع تفجيران في منطقة الهرمل في شرق لبنان، واثنان في الضاحية الجنوبية، وكلها مناطق يتمتع فيها حزب الله بنفوذ كبير. ونتجت التفجيرات الخمس عن عمليات انتحارية.

ويربط محللون وخصوم حزب الله بين هذه التفجيرات وتورط حزب الله في القتال الى جانب القوات النظامية السورية في سوريا.

وكشف وزير الداخلية عن معلومات حول تزايد عمليات سرقات السيارات خلال الاشهر الاخيرة في لبنان.

وقال ان "عددا من هذه السيارات، لا سيما الرباعية الدفع من بينها، تخرج من لبنان الى سوريا حيث يتم تفخيخها، ثم تعود الى لبنان سالكة مناطق وعرة"، في اشارة الى المعابر غير القانونية الموجودة بين البلدين.

وظاهرة الانتحاريين هي ظاهرة مستجدة في لبنان.

ودانت السفارة الاميركية في بيروت الاعتداء. وجاء على حسابها على موقع "تويتر" ان "افكارنا هي مع الضحايا وعائلاتهم. اننا ندين هذا العمل الارهابي".

وقال السفير البريطاني طوم فلتشر على حسابه على تويتر ان الانفجار "محاولة للترهيب ولاثارة الانقسام".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:31 م

      محرقي بحريني

      حزب الله عندما كان سلاحة موجه لاسرائيل كنا جميعاً نحترمة ونعتبرة مقاومه مشرفة أما عندما خرجت منه الريحه الطائفية ووجه سلاحة لقتل الشعب السوري من أجل تثبيت نظام بشار الاسد فقد أصبح هذا الحزب حزب أرهابي طائفي نتن فقد كل أحترمه لدى الطائفية ...انا سابقاً كنت من أكثر الناس حباً لنصر الله ومن أكثر الناس من يدافع عنه ولا أقبل أن يمس بكلمة أمام أبناء مذهبي قبل أن يظهر بوجه الطائفي الحقيقي ويصبح في نظري مجرد وحش كاسر دموي أرهابي

    • زائر 2 | 2:33 م

      جماعة النصرة هي الارهابية .... ام محمود

      جماعات التكفير هي الارهابية و ليس حزب الله الذي دافع عن الامة الاسلامية في عام 2006 و سطر اروع ملاحم البطولة و ايضا بطولاته تواصلت في الدفاع عن سوريا و لولاه لاحتلت اسرائيل لبنان و سوريا ووصلت لمصر يا ذكي ... نتمنى ان تتم ملاحقة الارهابيين من قوات الامن اللبنانية و تقتلهم كما فعل العراق في الانبار و الفلوجة و الرمادي

    • زائر 3 زائر 2 | 3:25 م

      محرقي بحريني

      ماشاء الله عليج يا أم محمود تصليحين حق قناة الجزيرة أو السي أن أن على التحليل مالج
      يعني بتفهميني أن حزب الله الارهابي الاجرامي هو كان حائط صد ضد أحتلال أسرائيل لمصر وسوريا ولبنان ويمكن جزر الوطواط معاهم
      حزب الله مجرد مليشيات طائفية أرهابية جلبت الخراب والدمار والمصائب للبنان وللحين لبنان مو مترقع يدفع الثمن بسبب مقامرات نصر الله الجنونية وبالاخص تدخلة في سوريا من أجل دعم نظام الاسد
      أحنه مشكلتنا أنحول كل الهزائم الى أنتصارات ولكن الاصل لو هي عبارة عبارة عن هزائم ومثل حرب 67م
      وللحديث بقية

    • زائر 1 | 11:11 ص

      محرقي بحريني

      شئ طبيعي أن حزب الله يدفع فاتورة قتله للشعب السوري دفاعاً عن نظام بشار الاسد
      يعني هل حزب الله الارهابي يعتقد بتدخلة في سوريا دفاعاً عن نظام الاسد رايح مايمتد الارهابة له

اقرأ ايضاً