العدد 4167 - الأحد 02 فبراير 2014م الموافق 02 ربيع الثاني 1435هـ

عاهل البلاد: الأنصاري ساهم في تعزيز قيم الديمقراطية والإصلاح

أعرب عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عن فخر مملكة البحرين واعتزازها بمستشار جلالة الملك للشئون الثقافية والعلمية محمد جابر الأنصاري كأحد رجالات البحرين المخلصين الذين سطروا البدايات الأولى في تاريخ الفكر والثقافة والادب ودافع بقلمه وكتاباته بكل صدق عن الوطن وقضاياه وساهم في تعزيز قيم الديمقراطية والاصلاح والدفاع عن وجهة النظر الوطنية تجاه كافة القضايا الخارجية، داعيا جلالة الملك الكتاب والادباء الى الاستفادة من التجربة والمسيرة الثرية للأنصاري في مجال العلم والثقافة والأدب والفكر .

جاء ذلك خلال زيارة جلالته اليوم الإثنين (3 فبراير/ شباط 2014) بزيارة الى محمد جابر الأنصاري بمنزله.

وأعرب جلالة الملك عن تمنياته للأنصاري بموفور الصحة مشيدا جلالة الملك بجهود وابداعات محمد جابر الأنصاري و دوره المتميز في خدمة مملكة البحرين في مجال الفكر والأدب والسياسة، واسهاماته المتعددة في خدمة الثقافة العربية واثراء المكتبات البحرينية والعربية بمؤلفاته القيمة.

وأشاد جلالته بما يحظى به محمد جابر الأنصاري من مكانة متميزة في الأوساط وبين الشخصيات العربية والدولية ككاتب ومفكر أعطى الكثير في ميادين العلم والسياسية من خلال مؤلفاته المتعددة التي ارتبطت بقضايا الخليج العربي والامة العربية وما استحقه من تكريم ونيله للعديد من الجوائز التقديرية من مختلف الاوساط المحلية والعربية، مؤكدا ان البحرين تعتز بهذه الشخصية الأدبية المميزة التي قدمت ولا تزال تقدم لمملكة البحرين الكثير من العطاء والعمل المخلص من اجل رفعة شأن ومكانة مملكة البحرين . وتمنى جلالته له دوام الصحة والسعادة والتوفيق .

من جانبه أعرب الأنصاري عن شكره وتقديره لجلالة الملك على هذه الزيارة الكريمة والتي خص بها جلالته شخصه، مشيدا بدور جلالة الملك في إطلاق المشروع الإصلاحي الديمقراطي في مملكة البحرين والذي شكل نقلة نوعية في مسيرة المملكة وحرص جلالته الدائم على رعاية هذا المشروع والوصول به الى تحقيق تطلعات المواطنين في الحرية والديمقراطية وتعزيز دور مملكة البحرين في محيطها العربي والعالمي.

منوها بمساعي وجهود جلالته الرائدة في النهضة المباركة التي تشهدها البحرين وتطوير علاقاتها مع مختلف الدول الشقيقة والصديقة وما حظيت به من تقدير واحترام في الاوساط العالمية، داعيا الله عز وجل ان يحفظ صاحب الجلالة ويجعله ذخرا وعزا وفخرا لمملكة البحرين وشعبها الوفي .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً